من هو علي بطي الغامدي ويكيبيديا السيرة الذاتية وأبرز أعماله

من هو علي بطي الغامدي ويكيبيديا السيرة الذاتية وأبرز أعماله
من هو علي بطي الغامدي ويكيبيديا السيرة الذاتية وأبرز أعماله

يهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على بطي الغامدي حيث أنه من أشهر رجال الأعمال في منطقة الخليج العربي، وشغل العديد من المناصب الإدارية في كبري الشركات والمؤسسات التجارية والاستثمارية، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على أهم أعماله والسيرة الذاتية له.

من هو على بن بطي الغامدي

من هو علي بطي الغامدي ويكيبيديا السيرة الذاتية وأبرز أعماله

على بن بطي الغامدي هو أحد أشهر رجال المال والأعمال في المملكة العربية السعودية، حيث أنه نجح في شغل العديد من المناصب الإدارية والاستثمارية في الشركات والمؤسسات التجارية الخاصة بعائلة الغامدي، وهي يعود أصلها إلى منطقة الباحة والقصيم في السعودية.

السيرة الذاتية لعلي بن بطي الغامدي

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على السيرة الذاتية لعلي بن بطي الغامدي:

  • الاسم بالكامل هو على بن صالح بطي الغامدي.
  • اسم الأم غير معروف.
  • مكان الولادة في المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الوفاة هو 27 من شهر يونيو عام 2016.
  • سبب الوفاة هو صراع مع المرض.
  • الجنسية هي جنسية السعودية.
  • الديانة مسلم.
  • الحالة الإجتماعية متزوج.
  • اسم الزوجة هو عزيزة جلال.
  • المهنة والنشاط رجل مال وأعمال.

من هي زوجة على بن بطي الغامدي

يتساءل الكثير عن زوجة رجل الأعمال بطي الغامدي وهي المغنية والمطربة المعتزلة عزيزة جلال، حيث تزوجا في عام 1985، وأثمر هذا الزواج عن ثلاثة أبناء حتى وفاته في عام 2016، وذلك بعد أكثر من 31 عام عاشا فيها معًا ولم تتزوج الفنانة بعد زوجها هذا، وبعد زواجها أعلنت عن اعتزالها بسبب انشغالها بحياتها الخاصة.

معلومات عن عزيزة جلال

عزيزة جلال هي مغنية مغربية ولدت في مكناس شرق الرباط، تابعت تعليمها بمدارس مكناس كما أنها قامت بدراسة المقامات الموسيقية وقواعد الصولفيج في نفس المدينة، وفي عام 1975 شاركت في مسابقات البرنامج الغنائي مواهب الذي كان يشرف عليه الأستاذ عبد النبي جيراري وفيه غنت أغنيات أسمهان ونالت إعجاب الأساتذة في البرنامج.

بعد أن حقق النجاح المذهل في المرور للأدوار النهائية في البرنامج، لحن لها عبد النبي الجيراري أغنية تقلت عيوني هنا هناك وهذا في مناسبة المسيرة الخضراء في عام 1975، كما أدت عدة أغنيات وطنية في مناسبات عيد الجلوس في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.

بعد أن مرت هذه الفترة سافرت المغنية عزيزى جلال إلى الإمارات العربية المتحدة وهناك قامت بتأدية عدة أغنيات ومنها للمطرب الإماراتي الراحل جابر جاسم، اشتهر بنسبة كبيرة تلك الأغنيات بصوتها، ثم ذهبت إلى القاهرة وكانت هناك بداية انطلاقها الفني الحقيقي.

انطلاق المغنية عزيزة جلال

بعد أن ذهبت المغنية عزيزة جلال إلى القاهرة تلقتها شركات الإنتاج الفني وتم التعاقد معها في مجموعة من الألحان التي منها الملحن محمد الموجي، وهو كان أول ملحن مصري يعمل معها فغنت لأول مرة أعنية له إلا أول ما تقابلنا وهي لشركة صوت الحب.

غنت أيضًا للسنباطي وسيد مكاوي وبليغ حمدي وكمال الطويل وحلمي بكر، كما قامت بتقديم العديد من الأغاني لأسمهان وأم كلثوم لكن بطريقتها واسلوبها في الغناء الذي تميزت بهما، كما أنها كانت تتلقي العديد من العروض من المنتجين السينمائيين في هذا الوقت من أجل التمثيل في السينما.

بهذا نكون تعرفنا على السيرة الذاتية للشيخ على بن بطي الغامدي والكثير من المعلومات عنه، بالإضافة إلى زوجته الفنانة عزيزة محمد جلال التي اشتهرت بتميزها في الغناء وحب الجمهور لها، ولكنها اعتزلت بعد أن تزوجت وتفرغها لحياتها الشخصية.

الأسئلة الشائعة

من زوج عزيزة جلال؟

زوج عزيزة جلال هو رجل الأعمال السعودي الشيخ على بن بطي الغامدي.

من هو على بن بطي الغامدي؟

على بن بطي الغامدي هو رجل أعمال سعودي.

من أول من غني غزيل فله؟

أول من غني غزيل فلة هي عزيزة جلال.