من هو سلطان النيادي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

من هو سلطان النيادي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة
من هو سلطان النيادي

نجيب اليوم عن سؤال من هو سلطان النيادي السؤال الذي يتكرر البحث عنه كثيرًا والحديث بشأنه، حيث إن ذلك الاسم من الأسماء التي اقترنت بعدد من الإنجازات بالعالم العربي حديثًا وهو ما يستحق الانتباه والالتفات له في ظل الكثير من الصراعات القائمة بين الشرق والغرب، ولكن في التالي من موقعنا دعونا نتناول أهم المعلومات حول الشخص السابق ذكر اسمه.

من هو سلطان النيادي

سلطان النيادي واحد من أهم الشخصيات العربية التي تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات العلمية بالعالم العربي، وفي التالي سنذكر أهم وأبرز المعلومات عنه:

  • وُلد في الثالث والعشرين من مايو عام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين.
  • هو رائد فضاء إماراتي.
  • وُلد في قرية أم غافة التي تتبع مدينة عين بالإمارات العربية المتحدة.
  • قضى طفولته في منزل جده وتلقى هناك تعليمه في مدرسة ابتدائية ثم ثانوية.
  • والده كان مدرب في سلاح الجو الإماراتي.
  • منذ طفولته وهو معتاد على مراقبة القمر والنجوم وكان يحلم باليوم الذي سيكون فيه رائد فضاء.
  • التحق بعد الثانوية بالقوات المسلحة الإماراتية.
  • التحق بجامعة برايتون في بريطانيا وهنام حصل على البكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الإلكترونيات والاتصالات وذلك في عام ألفين وأربعة.
  • تم اختياره من الجامعة ليكون واحد من اثنين ليكونوا أول رواد فضاء إماراتيين.
  • بعد أن عاد من الإمارات التحق بكلية زايد العسكرية ودرس هناك لمدة عام وبعدها عمل في القوات المسلحة الإماراتية كمهندس اتصالات.
  • في عام ألفين وثمانية سافر إلى استراليا وهناك نال درجة الماجستير في أمن المعلومات والشبكات من جامعة جريفيث.
  • في عام ألفين وإحدى عشر نال الدكتوراة في تكنولوجيا منع تسرب البيانات.

ماذا فعل سلطان النيادي في الفضاء

من هو سلطان النيادي

كما ذكرنا سابقًا كان سلطان يتمنى لو يكون رائد فضاء وبالفعل وقع عليه الاختيار ليكون واحد من ضمن رواد فضاء للذهاب إلى الفضاء لإجراء بعض الدراسات في الجيولوجيا الفضائية المتقدمة في رحلة استغرقت ستة أشهر، كما أنه يُنسب إليه الفضل في أنه بنى جسرًا بين الإمارات وبين الفضاء، كما أنه فخر كبير للعالم العربي كونه كان من المنافسين والناجحين في الصعود للفضاء.

في الثالث من شهر سبتمبر عام ألفين وثمانية عشر أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أسمي أول رائدي فضاء إماراتيين من خلال منصة تويتر، وكان سلطان النيادي وهزاع المنصوري، كما أضاف الشيخ أن كلا هؤلاء الشخصين يمثلان الشباب العربي.

كم عمر سلطان النيادي

بما أن سلطان النيادي وُلد في الثالث والعشرين من شهر مايو في عام ألف وتسعمائة وواحد وثمانين إذًا في عام ألفين وأربعة وعشرين يكون عمره ثلاثة وأربعون عامًا، وهو الأمر الذي يستحق أن نقف له احترامًا وتقديرًا كونه في ذلك العمر الصغير تمكن من تحقيق كل تلك الإنجازات.

هل سلطان النيادي متزوج

الاهتمام بسلطان النيادي وصل إلى السؤال عما إن كان متزوج أم لا؟ والإجابة عن ذلك السؤال هي أنه غير معروف ما إن كان متزوج أم لا، فلا توجد معلومات تخص ذلك وهو شيء منطقي وطبيعي لرجل سلطان يقضي أغلب وقته في الدراسة والإنجازات فلن يكون من المتاح له أن يعلن عن أخبار تتعلق بحياته الشخصية.

من هو سلطان النيادي كان ذلك السؤال الذي أجبنا عليه في السابق من مقالنا ومن خلاله تعرفنا على شخصية من أهم الشخصيات العربية التي يمكن أن تكون مصدر إلهام كبير للكثير من الشباب بالعالم العربي.

الأسئلة الشائعة

ماذا فعل سلطان النيادي في رحلته في الفضاء؟

سلطان النيادي في رحلته للفضاء نفذ أول مهمة سير بالفضاء لشخص عربي.

كم استغرقت رحلة سلطان النيادي في الفضاء؟

استغرقت رحلة سلطان النيادي ستة أشهر.

من هو رائد الفضاء الذي ضاع في الفضاء؟

رائد الفضاء الذي ضاع في الفضاء هو سيرجي كريكاليف.