من هو حكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني وما قصة عودته إلى الملعب مرة أخرى؟

من هو حكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني وما قصة عودته إلى الملعب مرة أخرى؟
من هو حكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني

تعرف على القصة الكاملة لحكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني ، والتي أثارت جدلا واسعاً بعد رفض الاتحاد السعودي خوض المباراة، حيث أن انتشار هذا الخبر بين وسائل الإعلام ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي أسفر عن اهتمام عشاق كرة القدم لمعرفة الحكم النهائي لتلك الاشكالية ونتائجها، وإليكم التفاصيل.

حكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني

من هو حكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني

لقد أعلنت القرار النهائي بشأن مباراة نادي الاتحاد السعودي أما فريق سباهان الإيراني ، والتي تم إلغاؤها ضمن مباريات بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم الرياضي لعام 2023 – 2024،

أسفرت اللجنة القضائية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح نقاط المباراة لنادي الاتحاد السعودي بنتيجة 3-0، وبالتالي أصبح هو الفائز بثلاثة أهدف أو إقامة المواجهة على أرض محايدة.

سبب رفض الاتحاد خوض مباراة مع سباهان

لقد أكد نادي الاتحاد السعودي أن يرفض أن يخوض مباراة  مع فريق سباهان الإيراني المقام على ملعب نقش جهان ، حيث يرجع السبب لنشوء مجموعة من المجسمات السياسية، والتي رفض إدارة النادي الإيراني حلها أو إزالتها، وهو ما أدي لقرار من العميد بالانسحاب من المباراة، وبناءً على ذلك أعلن الاتحاد الأسيوي خبر إلغاء المباراة.

فوز الاتحاد السعودي وحكم المباراة النهائي

بعد إلغاء المباراة لكرة القدم بين الاتحاد السعودي مع نادي سباهان ،  أعلنت تقارير لأحدى الصحف الإيرانية حكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني أسفرت عن أن اللجنة القضائية للاتحاد الأسيوي لكرة القدم قد منح نقاط المباراة لنادي الاتحاد السعودي بنتيجة 3-0، وبالتالي أصبح هو الفائز بثلاثة أهدف أو إقامة المواجهة على أرض محايدة،

بالإضافة لتوقيع غرامة مالية تقدر بقيمة 100 ألف دولار ، علاوة على خوض سباهان الفريق الإيراني  لثلاث مباريات خارج ملعبه خلال مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

نتائج مباريات الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا

أعلنت نتائج فوز الاتحاد السعودي على فريق القوة الجوية العراقي بنتيجة 1-0 ، وذلك في خلال مباراة كرة القدم على أرض ملعب  مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” ، وجاء ذلك في إطار منافسات الجولة الثانية في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم الرياضي الحالي 2023-2024

وبناءً على ذلك استطاع الاتحاد السعودي أن يرفع تسجيل أهدافه إلى 6 نقاط من مباراتين، والتي جعلته في الصدارة مع دخوله المجموعة الثالثة من مباريات بطولة دوري أبطال آسيا ، ولقد تجمد رصيد فريق القوة الجوية العراقي بـ 4 نقاط في المركز الثالث، وكان ذلك بفارق الأهداف عن فريق سباهان الإيراني.

في الختام، لقد قدمنا لكم تفاصيل حكم مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني وقصة العودة للملعب مرة أخرى، حيث يتضح أن نتائج الفوز جاءت لصالح الاتحاد السعودي، والذي تأهل للصدارة في بطولة دوري أبطال آسيا.

الأسئلة الشائعة

في أي ملعب تقام مباراة  الاتحاد وسباهان الإيراني؟

كانت مباراة الاتحاد السعودي مع فريق سباهان الإيراني ستقام على أرضية ملعب نقش جهان.

هل ألغيت مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني.؟

نعم لقد ألغيت مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني، وذلك بسبب مجموعة من المجسمات السياسية، والتي رفض إدارة النادي الإيراني إزالتها.

ماذا حصل في مباراة الاتحاد وسباهان؟

إن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت اعتبار فريق الاتحاد فائزاً بنتيجة 3 - 0 أمام نظيره فريق سباهان الإيراني.