من هو تركي الحمد .. سيرته الذاتيه وانجازاته وأبرز المعلومات عنه

من هو تركي الحمد .. سيرته الذاتيه وانجازاته وأبرز المعلومات عنه
من هو تركي الحمد

العديد من الأشخاص يبحثون من هو تركي الحمد، كما يبحثون أيضا عن سيرته الذاتية وأبرز المعلومات عنه كما يعد تركي الحمد من أبرز الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال مقالنا سوف نعرض من هو تركي الحمد، وايضا السيرة الذاتية الخاصة به وابرز اعماله.

من هو تركي الحمد

من هو تركي الحمد

تركي الحمد من اكثر الشخصيات السياسية البارزة في المملكة ويرغب العديد من الأفراد في معرفة من هو تركي الحمد، ومن خلال مقالنا سوف نعرض من هو تركي الحمد فيما يلي:

  • ولد تركي الحمد في عام 1952 في الأردن لأسرة سعودية الأصل تكون من القصيم، كما أنه يبلغ من العمر في الوقت الحالي 70 عام.
  • بعد عودته من الأردن مع أسرته انتقل معهم إلى المنطقة الشرقية بالتحديد إلى الدمام.
  • كما أنه عاصر الكثير من الأفكار السياسية حيث انتهى به الأمر بتبني الفكر القومي العربي.
  • تركي الحمد تعرض للاعتقال مرة وهو كان طالب وذلك نتيجة الانضمام إلى تنظيم سري.
  • بعد ذلك تزوج تركي الحمد من سيدة سعودية لا يعرف عنها الكثير من المعلومات سوى وفاتها في عام 2005.
  • يوجد لديه 6 أبناء أشهر طارق الذي توفي في عام 2001 نتيجة حادث سير.

ما هي إنجازات تركي الحمد

يوجد العديد من الانجازات التي حققها تركي الحمد، وسوف نعرض هذه الانجازات من خلال الفقرة السابقة:

  • حصل تركي الحمد على شهادة الدكتوراه في عام 1985 وذلك في النظرية السياسية.
  • عمل بعد ذلك مدرسا في كلية العلوم السياسية بجامعة الملك سعود.
  • قام بتأليف الكثير من الكتب السياسية التي تميزت بتحقيق نجاح كبير.

حياة تركي الحمد الشخصية

ابو تركي الحمد كان يعمل في شركة أرامكو السعودية التي تعد من أشهر الشركات في المملكة للخدمات البترولية، كما انه ولد في الأردن وعاد مع والده الى سعودية وذلك بسبب ظروف عمل ابيه هناك، كما أن تركي الحمد تزوج من امرأة لا يعرف عنها شئ سوى انها من عائله محافظه ولا تكشف نسائها في الإعلام ولا عن سيرتهم كما أنه أنجب أولاده الستة يوجد اثنان منهم ماتا في صغرهما واسمهما كان طارق وحمد، ومن أولاده نضال ولد عام 1978 وتخصص في مجال جدة وابنه الثاني محمد وهو من مواليد1995، وله بنتان كذلك، فهذا ذكر أسرة تركي الحمد.

ما هي حياة تركي الحمد العملية

بدأ الدكتور تركي الحمد حياته العملية في الكلية ثم تخرج بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة الرياض عام 1975م، وبعد سنه سافر الى الولايات المتحدة الامريكية لكي يكمل دراسته، واستقر في الولايات المتحدة حوالى عشر سنوات ثم عاد بعد ذلك بأفكار وتصورات مختلفة ثم تم تعيينه في جامعة الملك سعود أستاذاً في قسم العلوم السياسية في عام 1985م، وظل مدرّساً لمدة عشر سنوات، وبعد ذلك تفرغ إلى التأليف وايضا الكتابة وذلك بعد طلبه للتقاعد المبكر.

في النهاية لقد عرضنا من هو تركي الحمد، كما عرضنا أيضا عن ما هي إنجازات تركي الحمد، وايضا عن أبرز أعمال تركي الحمد، وعن حياة تركي الحمد الشخصية.

الأسئلة الشائعة

من هو تركي الحمد ويكيبيديا؟

تركي حمد تركي الحمد ( اتولد فى الكرك، الأردن، 10 مارس 1952 ) ، كاتب و روائي ومحلل سياسي أستاذ جامعي ومفكر سعودي كبير ورمز من رموز الفكر الليبرالي في السعودية. اولد تركي الحمد في الكرك في الأردن سنة 1952 من أسرة سعودية.

من كتابات تركي الحمد؟

الحركات الثورية المقارنة، 1986، دراسات أيديولوجية في الحالة العربية، 1992، الثقافة العربية أمام تحديات التغيير، 1993، الثقافة العربية في عصر العولمة، 1999.

من اقوال تركي الحمد؟

التاريخ يحكمه التنافس، ودائماً البقاء للأفضل، وليس من العدل أن يتساوى العاملون والقاعدون حقيقة الأمر، مهما كان حبنا للقا، الرافضون للعولمة رفضاً مطلقا، باسم حماية الخصوصية الثقافية والهوية، مصيره الاندثار.