من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض ولماذا حرمت عليه

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض ولماذا حرمت عليه
من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض ولماذا حرمت عليه

من خلال مطالعة مختلف المواقع الإلكترونية قد تداول سؤال من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض كما قد شاع التساؤل عن النبي الذي دفنه إبليس وهو حي وأغلب الإجابات كانت تدور حول نبي بعينه وهناك أدلة على صحة بعضها وعدم إثبات البعض الآخر ومن خلال موقعنا نوافيكم بإجابة تلك التساؤلات من خلال الرجوع على كتب السير والتراجم والمراجع الصحيحة.

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض ولماذا حرمت عليه

من خلال البحث والرجوع إلى المراجع الصحيحة نجد أن النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض هو النبي شيث بن سيدنا آدم عليه السلام وهو يعد الابن الثالث له بعد قتل قابيل لهابيل بمدة خمس سنوات، وقد عرف عنه العفة والوقار وعاش في طاعة الله.

لماذا حُرمت جميع النساء على النبي شيث

بالرجوع إلى شريعة آدم عليه السلام نجد أن الله عز وجل قد حرم على شيث الزواج من أخته التوأم وكذلك زواج الابنة من أخيها التوأم ومن خلال ذلك الحظر الرباني كان النبي شيث عليه السلام هو الوحيد الذي لم يتزوج من نساء الأرض وقد أدى ذلك إلى رفع شخصيته إلى مرتبة عالية بين الأنبياء.

قصة النبي شيث عليه السلام

بعد استيفاء من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض والتعرف على أسباب التحريم، نجد أن الكتب والسير قد وضحت أن النبي شيث كان جميلًا، وكان سيدنا آدم يحبه حبًا جمًا، كما قد منحه وصيته قبل موته، وقد تعلم النبي شيث عبادة المولى عز وجل في أناء الليل والنهار، وفي كل ساعة من ساعات اليوم كما قد أمره سيدنا آدم بإخفاء الوصية عن قابيل خزفًا من أن يصيبه مكروهًا لذلك قام بإخفائها وقد صار نبيًا بعد موت أبانا آدم عليه السلام.

الدروس المستفادة من قصة النبي شيث عليه السلام

هناك مجموعة من الدروس المستفادة بعد الاطلاع على قصة النبي كاملة ومنه يتعظ المسلمون ويتعلمون القيم الإنسانية وهي كما يلي:

  • التحرر من الحساد الذين لا يكنون الخير لغيرهم.
  • تعويض الله للإنسان في المصائب بأفضل مما أخذ منه.
  • الوصية من الأمور المستحبة قبل الموت.
  • عبادة الله عز وجل والتعلم لتقويم سلوكيات البشر.

 لم يكن شيث عليه السلام نبيًا فقط بل كان يتصف بالإنسانية التي خلقت بعد قتل قابيل لهابيل، قد أصبح شيث هو جد من خططوا لبناء أولى خطوات الحضارة وبناء المستقبل.

الأسئلة الشائعة

لماذا دفن إبليس النبي شيث حيًا؟

لأن شتيت عليه السلام كان جميلا وكان من الأولاد المحببين إلى آدم عليه السلام بل أقربهم إليه، فهو من قام ببناء الكعبة من الحجارة والطين، كما كتب سينا آدم وصيته ومنحها لشتيت قبل موته.

من هو النبي الذي ولد مرتين؟

سيدنا نوح عليه السلام وكذلك سيدنا أيوب.

من هو النبي الذي لم يتزوج من نساء الأرض؟

قد حرم على النبي شيث عليه السلام الزواج من نساء الأرض فهو الابن الثالث لسيدنا آدم كما أنه قد ولد بعد مرور خمس سنوات مأساة قتل قابيل لهابيل وقد عرف شتيت بالعفة والوقار وقد عاش في طاعة المولى عز وجل حياة طيبة وفق شرع سيدنا آدم.