من هو اللواء زايد الطويان ويكيبيديا؟ السيرة الذاتية ومعلومات عنه

من هو اللواء زايد الطويان ويكيبيديا؟ السيرة الذاتية ومعلومات عنه
من هو اللواء زايد الطويان ويكيبيديا؟ السيرة الذاتية ومعلومات عنه

هناك العديد من الشخصيات العسكرية الهامة والشهيرة في المملكة العربية السعودية، من هو اللواء زايد الطويان ويكيبيديا؟ الذي يُعد من الشخصيات البارزة، حيث حقق العديد من الإنجازات الهامة وساهم في الحفاظ على أمن وسلامة المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا سنعرض اللواء زايد الطويان السيرة الذاتية.

من هو اللواء زايد الطويان ويكيبيديا

من هو اللواء زايد الطويان ويكيبيديا؟ السيرة الذاتية ومعلومات عنهمن هو اللواء زايد الطويان ويكيبيديا؟ السيرة الذاتية ومعلومات عنه

هو زايد عبد الرحمن الطويان، وُلد في مكة بتاريخ عام 1967م، أي يبلغ من العمر 57 عامًا، ويشغل منصب نائب مدير الأمن العام بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر من أبرز الشخصيات في المملكة، وقد درس اللواء زايد الطويان في كلية الملك فهد الأمنية، وبعد تخرجه بشهادة البكالوريوس في تخصص العلوم الأمنية استكمل دراسته العليا.

وحصل على شهادة الماجستير في العدالة الأمنية من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وقد شارك في عدد كبير من المؤتمرات والدورات، مما اكسبه خبرة كبيرة فيما يتعلق بالمجال الأمني، حيث عمل على خدمة الوطن والمواطنين.

ترقية اللواء زايد الطويان

بعدما حصل اللواء زايد الطويان على شهادة الماجستير في العدالة الأمنية، وحصوله على عدد كبير من الشهادات والدورات في هذا المجال، التحق اللواء في العمل الحكومي، ثم تقلد عدة مناصب، وقد ترقى اللواء زايد الطويان من قبل أمير منطقة الرياض، حيث أصبح نائب مدير الأمن في وزارة الداخلية.

المناصب التي تولاها اللواء زايد الطويان

تقلد اللواء زايد الطويان عدة مناصب، بسبب براعته في عمله وامتلاكه مهارات أمنية، وبين تلك المناصب التي شغلها ما يلي:

  • منصب مدير إدارة العمليات بإدارة القوات الخاصة لأمن الطرق.
  • مساعد قائد قوات الحج.
  • منصب قائد القوات الخاصة لأمن الطرق في الرياض.
  • مساعد مدير الأمن العام للإشراف على الحج والعمرة.
  • قائد قوات أمن الحج.
  • العمل في إدارة شؤون التدريب بالأمن العام.

دور اللواء زايد الطويان خلال موسم الحج

يعتبر اللواء زايد الطويان هو من أول من يقوم بالتطوع من أجل تقديم الخدمات المختلفة للحجاج، وتوفير الأمن لهم مما يضمن اتباع نظام الحج الذي يضمن للحجاج استكمال مناسك الحج بأمان، ومن الجدير بالذكر أنه عمل لمدة 35 عام في مجال تأمين الحج، ولذلك كان قد تم تعيينه كمساعد قائد قوات الحج.

الطويان وش يرجعون

ترجع عائلة الطويان إلى مدينة بريدة الواقعة في المملكة العربية السعودية في الجهة الشرقية لمدينة القصيم، وقد عاش أفراد العائلة في وادي يُطلق عليه وادي الرمة بالمملكة، والذي يعتبر قاعدة للعائلة والمقر الأصلي لها، وقد تميزت هذه العائلة بتماسكها وقوتها، كما أنها تُعد واحدة من أعرق العائلات في السعودية.

ولقد وفدت عائلة الطويان من عدة دول عربية، مثل قطر، والإمارات وفلسطين ومصر والإمارات والعراق، ويرجع نسب عائلة الطويان إلى قبيلة الجبور من بني خالد، والتي تعتبر من أشهر القبائل في السعودية وتمتد فروعها إلى ثلاث قبائل، وهي بني ربيعة وبني غزية وبني محزوم.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا من هو اللواء زايد الطويان ويكيبيديا، الذي يُعد من أشهر القيادات في وزارة الداخلية في المملكة، ولقد قام بالعديد من الإنجازات وتولى عدة مناصب هامة.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم المناصب التي شغلها اللواء زايد الطويان؟

شغل اللواء زايد الطويان عدة مناصب ومن أهمها منصب مدير الأمن العام بوزارة الداخلية السعودية، ومنصب مساعد قائد قوات الحج.

كم عمر اللواء زايد الطويان؟

عمر اللواء زايد الطويان هو 57 عامًا.

ما هو المنصب الحالي للواء زايد الطويان؟

المنصب الحالي الذي يتقلده اللواء زايد الطويان هو نائب مدير الأمن العام بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.