من هو الداعية محمود الحسنات ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمره

من هو الداعية محمود الحسنات ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمره
من هو الداعية محمود الحسنات ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمره

تعرف على من هو الداعية محمود الحسنات ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمره، تمكن الداعية من تحقيق عدة إنجازات على مستوى عدة بلاد عربية، واكتسب شهرة واسعة بسبب تقديمه محتوى ديني هادف يستفيد منه كافة الأفراد، وبأسلوب سهل وسلس، ومن خلال موقعنا سنعرض من هو الشيخ محمود الحسنات ويكيبيديا.

من هو الداعية محمود الحسنات

من هو الداعية محمود الحسنات ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمره

محمود الحسنات هو داعية وخطيب فلسطيني الأصل، ولد في مخيم جباليا عام 1989 م، وتلقى تعليمه في مدينة غزة، وهو أحد الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يُقدم محتوى ديني هادف لمتابعيه، ويتابعه عبر حسابه على موقع انستجرام ما يزيد عن 6 مليون متابع.

وفي عام 2006 حصل على المركز الأول في مسابقة فن الخطابة التي أقيمت في فلسطين، وفي عام 2018 م حصل على جائزة خطيب الفقراء كأفضل خطيب في العالم العربي والإسلامي، هذا إلى جانب أنه شخصية رياضة، حيث لعب كحارس مرمى في أحد الأندية في مدينة غزة، ومن إنجازاته تقديمه المساعدة للشعب السوري خلال أزمته ضد بشار الأسد.

الداعية محمود الحسنات السيرة الذاتية

للتعرف بشكل أكبر على الداعية محمود الحسنات نعرض من خلال الجدول التالي سيرته الذاتية التي تتضمن معلومات تفصيلية عنه:

الاسم بالكامل محمود سلمان جبريل الحسنات
اسم الشهرة محمود الحسنات
تاريخ الميلاد 3 سبتمبر 1989 م
محل الميلاد مخيم جباليا، غزة، فلسطين
محل الإقامة تركيا
الجنسية الجنسية الفلسطينية
الديانة مسلم
المهنة داعية وخطيب إسلامي
المنصب مدير عام معهد حسنات لإعداد الدعاة والخطباء
المذهب الديني أهل السنة والجماعة
أبرز مؤلفاته تغاريد – جواز سفر
شهادته العلمية حاصل على درجة الماجستير في الفقه المقارن
عمله في المجال الرياضي حارس مرمى أحد الأندية في قطاع غزة

هل الشيخ محمود الحسنات متزوج

الشيخ محمود الحسنات غير متزوج، حيث لم يذكر أن له زوجة، وهو في الثلاثينات من عمره، وعلى الرغم من ذلك فهو من الشيوخ الذين تمكنوا من التأثير في عدد كبير من الأشخاص، فهو إمام وخطيب متميز، تمكنت خطبه من أن تنال إعجاب الملايين من الأفراد، ويتسم أسلوبه بالبساطة والسلاسة.

بالإضافة إلى ذلك فإنه يملك القدرة على استمالة المستمعين، ويُقدم لهم الدلائل والبراهين من القرآن الكريم والسنة النبوية في جميع الأمور الفقهية، ولذلك تمكن من تحقيق نجاحًا وشهرة واسعة.

كم عمر الداعية محمود الحسنات

الداعية محمود الحسنات يبلغ من العمر 35 عامًا، وُلد في سبتمبر عام 1989 في مخيم جباليا في قطاع غزة ونشأ وترعرع فيها، ولكن محل إقامته حاليًا في دولة تركيا، وكان قد أنهى دراسته الجامعية في دولة السودان، وهو من أبرز الدعاة في الوقت الحالي في العالم العربي.

بداية الداعية محمود الحسنات في الدعوة

بدأ الداعية محمود الحسنات مسيرته في الدعوة الإسلامية وهو في عمر الثانية عشر، وفي عمر الخامسة عشر حصل على المرتبة الأولى في مسابقة الخطابة التي أُقيمت في قطاع غزة بفلسطين، ثم استكمل دراسته في التربية الإسلامية والوسائط المتعددة فيما بعد، وله عدة مؤلفات في العقيدة والفقه الإسلامي.

انستقرام الداعية محمود الحسنات

يمتلك الداعية محمود الحسنات عبر حسابه على موقع انستجرام عدد كبير من المتابعين بما يزيد عن 6 مليون متابع، وهو يقوم بنشر مقاطع فيديو دينية هامة، كما ينشر أحكام فقهية، ويُجيب على عدة أسئلة دينية هامة يتم طرحها عليه، مما جعل حسابه مفيد للغاية، وللوصول إلى حساب الداعية محمود الحسنات عبر انستقرام “من هنا“.

قناة يوتيوب الداعية محمود الحسنات

يُتابع الداعية محمود الحسنات عبر يوتيوب حوالي 5 ملايين ونصف متابع، ويُقدم الداعية مقاطع فيديو هامة فيما يتعلق بأحكام الدين الإسلامي، بالإضافة إلى خطب يُلقيها، وقصائد يرويها، ودروس ومحاضرات هامة من أجل التفقه في الدين، وللوصول إلى قناة يوتيوب الداعية محمود الحسنات “من هنا“.

تفاصيل وفاة عائلة الشيخ محمود الحسنات

مع تصاعد الأحداث في قطاع غزة، والقصف الذي تتعرض له الأراضي المحتلة منذ شهر أكتوبر في عام 2023 أعلن الداعية محمود الحسنات عن استشهاد 14 شخص من أفراد عائلته خلال القصف الصهيوني على عزة، ومن بينهم أخواله، وعمه، وحفيده الذي يبلغ من العمر 9 أشهر، وأبناء عمه الخمسة، كما أعلن إصابة أخته وبعض أفراد عائلته.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا من هو الداعية محمود الحسنات، الذي يُعد من أشهر وأبرز الدعاة الإسلاميين في الوقت الحالي، وعُرف بأسلوبه السلس، وتقديمه محتوى ديني هادف ومتميز.

الأسئلة الشائعة

أين يوجد الشيخ محمود الحسنات؟

الشيخ محمود الحسنات يقيم الآن في تركيا.

ماذا قال الشيخ محمود الحسنات عن غزة؟

قال الشيخ محمود الحسنات عن غزة: إذا أكثر من 30 ألف شهيد و70 ألف جريح ومليوني مشرد لم يستطيعوا إيقاظ الأمة فما لكلماتي ان تفعل؟!

كيف مات الشيخ محمود الحسنات؟

بعدما زعم البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي وفاة الشيخ محمود الحسنات وذلك مع وجود أنباء بشأن استشهاد عائلته بالكامل إثر القصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي نفى الشيخ محمود الحسنات نبأ وفاته.