من هو الحكم إيفان بارتون ويكيبيديا السيرة الذاتية وأبرز المعلومات

من هو الحكم إيفان بارتون ويكيبيديا السيرة الذاتية وأبرز المعلومات
من هو الحكم إيفان بارتون

الكثير من الناس يطرحون سؤال بخصوص من هو الحكم إيفان بارتون، حيث يعتبر هذا الحكم واحد من الحكام الذين ذاع صيتهم في الآونة الأخيرة وهذا أعقاب إدارة عدة مباريات قوية في بطولة كوبا أمريكا التي تابعها عشرات الملايين من هواة كرة القدم حول العالم، وعن طريق موقعنا نعرض لكم أهم مباريات الحكم إيفان أركيس بارتون.

من هو الحكم إيفان بارتون

من هو الحكم إيفان بارتون

الحكم إيفان بارتون هو واحد من اهم الحكام في العالم حيث إنه تمكن من إدارة الهديد من المباريات الشهيرة، وهو أحد مواطني دولة السلفادور، وقد وُلد في عام 1991 ميلاديًا ويعمل حكم ساحة، أما عن بدايته في التدريب فتعود إلى عام 2018 حيث أدار أولى مبارياته الرسمية في كرة القدم.

أهم مباريات الحكم إيفان أركيس بارتون

قام الحكم إيفان أركيس بارتون بإدارة العديد من المباراات وهي كما يلي:

1- بنما ضد الولايات المتحدة

قام الحكم الدولي إيفان بارتون بإدارة واحدة من أشهر مباريات بطولة كوبا أمريكا بين منتخبي بنما وأمريكا وقد كان إيفان حكم ساحة، وقد انتهت هذه المبارة بالفوز بنتيجة هدفين لمنتخب بنما لهدف واحد ضد أمريكا، وقد تمت إقامة تلك المباراة على ملعب مرسيدس بنز ستاديوم.

يذكر أن تلك المباراة حققت بنما فوزها الأول في النسخة الحالية من الكوبا، وكانت مجريات المباراة مثيرة للغاية حيث تمكن المنتخب الأمريكي من احراز الهدف الأول في المباراة بالدقيقة الخامسة ولكن سرعان ما تم إلغاء الهدف، وقد حصل المنتخب الأمريكي على طرد في الدقيقة 22 من المباراة.

2- الأرجنتين ضد كندا

واحدة من أهم المبارايات التي شارك بها إيفان أركيس بارتون هي مباراة الأرجنتين ضد كندا ببطولة كوبا أمريكا، وقد كان الحكم الدولي حكمًا رابعًا في هذا اللقاء، وقد تم تصنيف ذلك اللقاء على إنه واحدًا من أهم المباريات التي تم لعبها بالبطولة.

حيث إن الأرجنتين تمكنت من تحقيق الفوز على المنتخب الكندي بهدفين مقابل لا شيء، وقد جمع هذا اللقاء بين الفريقين بالدور نصف النهائي من البطولة، وقد تمكن جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتى من احراز الهدف الأول ومن ثم قام اللاعب ليونيل ميسي لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي من احراز الهدف الثاني ف اللقاء بالدقيقة الحادية والخامسين وهو ما ساهم في القضاء على آمال المنتخب المنافس.

3- أوروغواي ضد البرازيل

من بين أشهر مباريات بطولة كوبا أمريكا النسخة الأخيرة هي مباراة أوروغوي ضد البرازيل، والتي كان الحكم إيفان أركيس بارتون الحكم الرابع بها حيث، إن هذا اللقاء انتهى بنتيجة أربع أهداف لهدفين لصالح منتخب الأوروغوي وهذا من خلال ركلات الترجيح.

ما ساهم في تأهل المنتخب الأزرق للتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا، وهذا بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة صفر صفر، وهو ما ساهم في تأهل الأورغوي لملاقاة منتخب كولومبيا في الدور قبل النهائي من البطولة الأعرق في القارة اللاتينية.

المسابقات التي شارك بها إيفان أركيس بارتون

من خلال ما يلي من سطور نعرض لكم أهم المسابقات التي شارك بها إيفان أركيس بارتون:

  • شارك الحكم السلفادوري في دوري أبطال الكونكاكاف في التي تعد واحدة من أشهر البطولات في قارة أمريكا والعالم، وقد كان حكم ساحة في تلك المباراة الشهيرة وتمكن من إدارتها باقتدار.
  • من بين البطولات التي شارك بها الحكم إيفان بطولة الدوري السعودي الممتاز، حيث تمكن من إدارة 4 مباريات كحكم ساحة وقد تلقى إشادة كبيرة بفضل إدارته المتميزة لتلك المباريات.
  • أيضًا أدار هذا الحكم مباراة في بطولة كوبا أمريكا كحكم ساحة، بينما أدار مباراتان كحكم رابع وهم الأرجنتين ضد كندا والبرازيل ضد الأوروغوي.
  • شارك الحكم الموهوب في دوري أدنوك للمحترفين أو الدوري الإماراتي كحكم ساحة في واحدة من مبارياته الشهيرة وقد تمكن بالعبور باللقاء إلى بر الأمان.
  • أيضًا واحدة من مبارياته الشهيرة هي مباراته الشهيرة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي تعتبر من أعرق البطولات في المملكة السعودية العربية والشرق الأوسط، وقد كان حكم ساحة في هذا اللقاء.

عبر الفقرات السابقة شاركنا معكم الإجابة على سؤال من هو الحكم إيفان بارتون، حيث إن ذلك الحكم هو واحد من صفوة حكام العالم في الوقت الحالي وقد اكتسب خبرة كبيرة بسبب إدارته للكثير من المباريات الملحمية خاصة على صعيد بطولة كوبا أمريكا.

الأسئلة الشائعة

من هو الحكم إيفان بارتون؟

الحكم إيفان بارتون هو واحد من اهم الحكام في العالم وأدار العديد من مباريات كوبا أمريكا.

ما هي أهم مباريات الحكم إيفان أركيس بارتون؟

أهم مباريات الحكم إيفان أركيس بارتون هي الأرجنتين ضد كندا في الدور نصف نهائي من كوبا أمريكا.

ما هي المسابقات التي شارك بها إيفان أركيس بارتون؟

المسابقات التي شارك بها إيفان أركيس بارتون منها كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.