من هو احمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي؟ وأبرز المعلومات عنه

من هو احمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي؟ وأبرز المعلومات عنه
من هو احمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي

من خلال التعرف على إجابة السؤال القائل من هو أحمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي، يمكننا التعرف على واحد من أبرز لاعبين كرة القدم في الوقت الحالي، والذي تمكن من تحقيق النجاح الكبير على المستويات سواء على مستوى الفرق والمنتخبات، لذلك سوف نتعرف على ذلك اللاعب المميز بشكل أكبر من خلال عرض كافة المعلومات عنه.

من هو أحمد حجازي

من هو احمد حجازي لاعب الاتحاد السعودي

لكي نتمكن من التعرف على ذلك اللاعب المميز، يجب علينا عرض مجموعة من المعلومات عنه، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • هو من أبرز اللاعبين في رياضة كرة القدم في مصر، حيث ولد في عام 1991 أي أنه يبلغ من العمر 33 عام.
  • يتميز اللاعب بقامته الطويلة التي مكنته من اللعب في مركز الدفاع، وقد تمكن من خلال تلك القامة بتقديم الكثير من المميزات الأخرى في الملعب.
  • لللاعب مسيرة احترافية كبيرة على مستوى الفرق، سواء في الدوري المحلي المصري، أو على مستوى عدد من الدوريات العالمية.
  • كذلك يعتبر من اللاعبين الذين لديهم مكان أساسي في المنتخب المصري في الوقت الحالي.
  • تحظى مسيرته الاحترافية بالعديد من الإنجازات سواء كانت فردية أو جماعية.

مسيرة أحمد حجازي الكروية

يمكننا أن نتعرف بشكل أكبر على المسيرة الخاصة به، وذلك من خلال الفقرات التالية:

1- النادي الإسماعيلي أول محطاته الرياضية

بدأ ذلك اللاعب مشواره مع كرة القدم مع النادي الإسماعيلي الذي يعتبر من أهم الأندية المصرية في كرة القدم، وقد بدأت موهبته في الظهور المبكر في ذلك النادي، لكي يلفت الأنظار مبكرًا، وقد كان في ذلك الوقت يلعب في مركز الظهير الأيمن.

2- الاحتراف في الدوري الإيطالي

في نهاية عام 2011 أعلن النادي الإسماعيلي رحيل لاعبه المميز إلى صفوف نادي فيورينتيا الإيطالي مقابل 1.5 مليون يورو، وكانت أولى المباريات له كانت ودية أما نادي فياريجو، وقد استمرت تلك المشاركة لمدة 30 دقيقة، ولكن المشاركات الخاصة به طانت قليلة، وقد تم القضاء عليها عندما أصيب بالرباط الصليبي لمرتين.

لذلك قرر النادي الإيطالي القيام بإعارته إلى نادي بيروجيا الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية، وكانت مشاركاته قليلة أيضًا، لذلك يمكننا أن نشير إلى أن تلك الرحلة الاحترافية لم تسير على ما يرام.

3- العودة إلى مصر من بوابة النادي الأهلي

في يوليو 2015 انتهت مسيرة اللاعب في الملاعب الإيطالية، ليعود إلى الدوري المصري من خلال بوابة أكبر الأندية هناك من خلال النادي الأهلي المصري لمدة 5 سنوات، وقد تمكن من خلال الفترة البسيطة التي قضاها هناك من تحقيق عدد من البطولات المحلية.

4- الاحتراف في الملاعب الإنجليزية

عادة رحلة الاحتراف لذلك اللاعب مرة أخرى، وذلك عندما تمكن من الحصول على عقد من خلال فريق ويست بروميتش ألبيون الذي حصل على خدماته من النادي الأهلي على سبيل الإعارة مع تفعيل خيار الشراء.

وقد تمكن من تقديم الكثير من المستويات المميزة التي مكنته من الحصول على جائزة رجل المباراة أكثر من مرة، وقد تمكن من إعادة الفريق مرة أخرى للدوري الممتاز بعد الهبوط، ولكن شبح الإصابات لم يتركه وشأنه، حيث منعه من استكمال ما بدأه  في الملاعب الإنجليزية.

5- مسيرته مع الاتحاد السعودي

بعد انتهاء رحلته مع النادي الإنجليزي بدأ رحلة أخرى مع الاتحاد السعودي، والتي تعتبر من أنجح الفترات الخاصة به على مستوى الأندية، وذلك راجع إلى حمله شارة القيادة في واحد من أهم المواسم الخاصة بذلك الفريق، حيث تمكن من تحقيق دوري المحترفين بعد الغياب الذي استمر لفترة من الزمن.

ولكن الموسم الأخير الخاص به مع النادي لم يكن الأفضل نتيجة للتعرض للإصابات مرة أخرى، ومن المفترض أنه سوف يستكمل مسيرته في الملاعب السعودية، أو أنه سوف يعود إلى الملاعب المصرية مرة أخرى سواء من خلال النادي الأهلي أو نادي الزمالك.

6- المسيرة مع المنتخبات الوطنية

يعتبر أحمد حجازي واحد من أبرز العناصر الأساسية في المنتخب المصري في العقد الأخير، حيث شارك مع المنتخب المصري في كافة المراحل العمرية، وتعتبر فترة المشاركة في أولمبياد لندن هي أبرز الإنجازات الخاصة به، عندما تمكن رفقة المنتخب الوطني الوصول على المركز الثالث.

لم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث كان من أهم العناصر البارزة في تشكيلة المنتخب الوطني التي وصلت لنهائي البطولة الإفريقية لمرتين، بالإضافة إلى أنه كان من أبرز الوجوه الأساسية في تشكيلة المنتخب المصري في مونديال روسيا.

يمكننا الإشارة إلى أن رياضة كرة القدم تعتبر من أبرز الرياضات على المستوى العالمي، ولكن تعتبر تلك الرياضة هي الجانب الأهم في وطننا العربي، والذي أخرج الكثير من المواهب المميزة التي تمكنت من تحقيق نجاح كبير على كافة الأصعدة.

الأسئلة الشائعة

متى انتقل احمد حجازي للاتحاد؟

انتقل إلى نادي الاتحاد في صيف عام 2020.

كم راتب احمد حجازي مع الاتحاد؟

يصل راتبه مع الاتحاد إلى 2.5 مليون دولار سنويًا.

هل رحل احمد حجازي عن الاتحاد؟

من المقرر أنه سوف يرحل في نهاية الموسم الكروي الحالي.