ملخص عن رواية أبابيل للأطفال مختصرة

ملخص عن رواية أبابيل للأطفال مختصرة
رواية الخبز الحافي

من خلال التعرف على ملخص رواية أبابيل، يمكننا أن نشير إلى واحدة من أهم الروايات التي تمكنت من تحقيق النجاح الكبير في وطننا العربي، وذلك يعود إلى طبيعة تلك الرواية التي تتميز بالخيال الذي يتناول الجانب الرومانسي في حياة الإنسان، مما يخرج مزيج فريد لا مثيل له ينقل القارئ في عالم مميز، لذلك سوف نتعرف على ملخص تلك الرواية بشكل أكبر.

ملخص رواية أبابيل

ملخص عن رواية أبابيل للأطفال مختصرة

يمكننا أن نتناول تلك الرواية من عدد من الجوانب، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال ما يلي، ولكن قبل ذلك يجب علينا أن ننوه أن تلك الرواية لا تناسب الأطفال:

1- قرية الجساسة والوقوع في الحب

يمكننا أن نشير إلى أن تلك الرواية تدور أحداثها بوقوع جمانا لبنة ملك الجن في حب شاب يدعى بحر، حيث يعتبر كل الأطراف منتمين لمنظمة تدعى الجاثوم، ولكن لكي تنجح تلك القصة المميزة، يجب أن يتم تخطي العديد من الصعوبات، والقيام بتقديم الكثير من التضحيات في سبيل ذلك من كلا الطرفين.

حيث تحكي تلك الرواية عن شاب يدعى بحر، ولكن عند مولده لم يكن مثل الأطفال العاديين، من المنطقي أن يخرج الولد من رحم أمه باكيًا، ولكن الغريب في الأمر أن الولد خرج صامتًا، ويقوم بتدقيق النظر بمن حوله بشكل غريب.

حيث يعطي للأشخاص طابع بأنه رجل كبير وليس طفل، وأنه يقوم بتأمل وضع غريب بالنسبة له، وأنه كان مدرك الحال الذي به، ومن ثم يعمل على إدراك الحال الجديد.

2- اجتماع الأباطرة

استمر ذلك الأمر الخاص بتلك القصة المميزة، من حيث القصة المميزة لحب الطرفين، ولكن حدث اجتماع لتلك العائلة التي تنتمي لها الفتاة على ضوء النار المستمرة، حيث إن الزواج من إنسان يعتبر أمر مرفوض، وإن الفتاة على دراية بمصيرها ولكنها فضلت التضحية من أجل الحصول على الحب.

وفي أحد الأيام جاء الوقت من أجل رحيل ذلك الشاب، وعندما سألته عن الطريقة التي يمكن أن تتواصل معه بها، طلب منها أن تستمر في الغناء من أجل أن يأتي الطيف الخاص به من أجل أن يرقص معها.

مميزات رواية أبابيل

يوجد لتلك الرواية عدد من المميزات الرائعة، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال الفقرات التالية:

1- من الروايات التي ترتبط بعالم الجن

من المميز أن تلك الرواية تعتبر من الروايات التي تركز على ذلك العالم، حيث يعتبر من أكثر العوالم التي ترتبط بالثقافة العربية، ولكن المميز في تلك الرواية أنها تقدم صورة جديدة وفريدة من نوعها، وذلك راجع إلى أنها ترتبط بالجانب الرومانسي.

من المعروف على تلك الروايات التي ترتبط بعالم الجن بكونها من الروايات التي تركز على جانب الرعب فقط، مما يعني أنها من الأفضل.

2- الرومانسية الشديدة في تلك الرواية

تمكنت تلك الرواية من تقديم حالة فريدة من الرومانسية، والتي تتميز بشكلها الجديد والفريد الذي يقوم على فكرة الحب والارتباط بين الإنسان والجان، وذلك في إطار رومانسي بعيد عن الرعب، حيث تعتبر من الأفكار الجديدة غير التقليدية في عالم القصص الرومانسية.

يمكننا أن نشير إلى أن الروايات تعتبر من أبرز الوسائل التي يمكن من خلالها الحصول على القدر المناسب من الثقافة والمتعة والترفيه في العديد من الأوقات المختلفة، لذلك يمكننا الإشارة إلى أنها من أبرز الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها بشكل فريد ومميز في الكثير من الأوقات.

الأسئلة الشائعة

هل كتاب ابابيل مناسب للاطفال؟

لا تعتبر من الروايات التي تناسب من هم أقل من 18 عام.

هل رواية ابابيل هي الجزء الاول؟

نعم، حيث يوجد لها جزء ثاني يعرف بالجساسة، والجزء الثالث هو السجيل.

كم عدد اجزاء كتاب ابابيل؟

لذلك الكتاب 3 أجزاء.