ملخص رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب.. تحميل الرواية PDF

ملخص رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب.. تحميل الرواية Pdf
ملخص رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب.. تحميل الرواية PDF

إن رواية مصاص الدماء واسطورة الرجل الذئب هي أحد الروايات الرائعة التي تم تأليفها من الكاتب والطبيب المصري أحمد خالد توفيق والتي نالت إعجاب القارئين، وقد جاءت من ضمن سلسلة ما وراء الطبيعة وهي الجزء الأول من السلسلة، ولذلك سنتعرف على ملخص رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب ورابط تحميل الرواية PDF وكافة التفاصيل عن الرواية.

ملخص رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب

ملخص رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب.. تحميل الرواية Pdf

تدور أحداث رواية مصاص الدماء واسطورة الرجل الذئب حول قصتين مختلفتين الأولى قفصة مصاص الدماء، والثانية قصة الرجل الذئب وكلاهما قصص خيالية مرعبة من تأليف الكاتب والطبيب المصري أحمد خالد توفيق، وفيما يلي سنتعرف على ملخص القصتين:

1- ملخص قصة مصاص الدماء

تجري أحداث القصة في بريطانيا عندما ذهب الدكتور رفعت إسماعيل من أجل حضور مؤتمر طبي حول أمراض الدم، وقابل في المؤتمر صديق له والذي دعاه إلى منزله في الريف ليتحدث معه عن أسطورة دراكولا واقتراب ظهوره، وأنه كل مئة عام يظهر ويقتل الناس، ولا يصدق الدكتور رفعت هذه القصة.

إلى أن يحدث ما يفوق الخيال ألا وهو أن يلتقي الدكتور رفعت بالدكتور اليهودي ماكس وكاثرين ابنة ريتشارد ويتوجهوا لرؤية المومياء التي توشك على النهوض فتهجم عليه كاثرين وكأنها تحولت إلى مصاص دماء، وفي تلك الحالة لا يعلم رفعت ما إن كان نهض دراكولا أم تجسد في شخصية كاثرين.

2- ملخص قصة أسطورة الرجل الذئب

أما عن أسطورة الرجل الذئب فتدور أحداثها حول الدكتور رفعت مع صديقه غوستاف اللذان يتجهان إلى رومانيا لرؤية معالمها، وهناك تنقطع بهم الطريق بسبب الأحوال الجوية المضطربة ويتوجهان إلى قرية كرايوفسكا، ويرفض الناس استقبالهم إلا ان قس يستقبلهم ويقدم لهم العشاء ويحدثهم عن اسطورة الرجل الذئب الذي يخرج عند اكتمال القمر ليقتل واحد من الناس.

من ثم يتجه رفعت إلى الحانة لكي يبيت بها وخبره ابنة صاحب الحانة أن الرجل الذئب موجود هنا، ويتخفى بين أربعة رجال، ليراقب رفعت الرجال وبعد فترة تعب وقرر الانسحاب، وعندما خرج هاجمه الذئب ولكنه خلص نفسه منه بفضل الناس حوله، وفي اليوم التالي يكتشف أن الرجل الذئب هو ابنة صاحب الحانة نفسه، وقامت بذلك لتنتقم لحبيبها السابق.

اقتباسات رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب

هناك العديد من العبارات والجمل المميزة التي وردت في رواية مصاص الدماء واسطورة الرجل الذئب، ولذلك نوضح لكم بعض من تلك الاقتباسات فيما يلي:

  • إن لغة الإيماءات والنظرات لغة عالمية يا صديقي، لو أنك شاهدت فيلمًا باللغة البنغالية لفهمت ثمانين في المائة من قصته دون جهد.
  • تعالوا معى إلى غابات رومانيا الباردة حيث أكواخ الحطابين، تعالوا معى إلى الليالى المقمرة حين يكتمل البدر، تعالوا معى لتصغوا لصوت عواء الذئب الذي يجمد الدم في العروق، الذئب الذى كان رجلًا.
  • على المائدة جلسنا نرشف الحساء الذي لا أعرف ما هو وإن كنت أميل بعد تذوقه إلى الاعتقاد أنه حساء أحذية، وكانت تسبح فيه أشياء مرعبة لكنه كان ساخنًا وهذا يكفي.
  • يا للخيال المروع العبقري المريض.

تحميل رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب

يمكنك تحميل رواية مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب pdf على الهاتف الجوال والاستمتاع بقراءة ممتعة، وذلك بالدخول إلى رابط الرواية “من هنا”.

تعد رواية مصاص الدماء واسطورة الرجل الذئب أحد الروايات المصرية الشهيرة التي جاءت من ضمن سلسلة رواية ما وراء الطبيعة للكاتب المصري أحمد خالد توفيق.

الأسئلة الشائعة

من هو ملك مصاص دماء؟

ملك مصاص الدماء هو دراكولا.

هل مصاصين الدماء حقيقية؟

لا، إن مصاصين الدماء غير حقيقيين.

من هو اقوى مصاص دماء؟

أقوى مصاص دماء هو دراكولا.