ملخص رواية عليك اللهفة.. عن ماذا تتحدث رواية عليك اللهفة

ملخص رواية عليك اللهفة.. عن ماذا تتحدث رواية عليك اللهفة
ملخص رواية عليك اللهفة

من خلال التعرف على ملخص رواية عليك اللهفة، يمكننا أن نشير إلى أن تلك الرواية تعتبر واحدة من أفضل ما قدمته الأديبة أحلام مستغماني، والتي تتميز بأسلوب فريد في التعبير عن أحداث الروايات الخاصة بها، لذلك سوف نتعرف بشكل أكبر على رواية عليك اللهفة التي تعتبر من أشهر تلك الروايات المميزة لها.

ملخص رواية عليك اللهفة

ملخص رواية عليك اللهفة

يمكننا الإشارة إلى أن تناول تلك الرواية يتم من خلال عدد من المحاور، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال الفقرات التالية:

1- الحبيب الأول والأخير

تعتبر تلك الرواية واحدة من الروايات التي يمكن أن نتعرف من خلالها على الحبيب في وجهة نظر الكاتبة، حيث تعتبر واحدة من أبرز الكاتبات التي تعمل على وصف الحبيب في كل أعمالها، ويمكننا أن نتعرف من خلال ما كتبته أن الحبيب يمثل في حياتها الكثير من الأشياء الهامة بالنسبة لها.

حيث يعتبر من وجهة نظرها هو المتحكم الأول والأخير بها، حيث وصفته أنه قائد الطائرة وربان السفينة، ولا يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث إنها تصف الحبيب بأنه هو كل رجل تراه عينيها، وهذا يعني أن ذلك الحبيب يسيطر على جزء كبير من تفكيرها.

2- الشوق والفقد

تعتبر تلك الرواية واحدة من الروايات التي تشير إلى تضارب المشاعر بشكل كبير، حيث يكون بداخل الكاتبة شوق كبير إلى الحبيب والناتج عن الكثير من المشاعر العظيمة التي توجد في داخهلها، لذلك يمكننا أن نشير إلى أن تلك المشاعر تكون نتيجة إلى شوق عظيم يمكن من خلاله الوصول فى تحقيق أعمال عظيمة.

ولكن في أحد اللحظات سوف نبدأ في ملاحظة أن هناك نوع من التضارب في المشاعر الناتجة عن فقدان ذلك الحبيب، والتي يمكن أن تظهر إلى حد اليأس في الكثير من الجوانب المختلفة في الحياة.

3- الخذلان واليأس

تعتبر تلك الموضوعات من أكثر ما تم التعرف عليه من خلال تلك الرواية، حيث يمكننا الإشارة إلى أنها ظهرت في العديد من القصائد الخاصة بها، حيث ظهرت في النهاية إلى أنها لم تتمكن من رؤية حبيبها، وإن ذلك كله راح في الهواء، وكان مصيرها الوحدة والبكاء.

الموضوعات الأساسية لرواية عليك اللهفة

يمكننا أن نشير إلى ان الموضوعات الأساسية لتلك القصيدة تدور حول أن الحبيب في حياة الكاتبة هو كل شيء لدرجة كبيرة تدفعها إلى شوق كبير نحوه، حيث إنها تبدأ في رؤيته في كل مكان حوله، ولكن كل ذلك يتحول إلى يأس عندما لا تتمكن في النهاية إلى الوصول إلى ذلك الحبيب.

حيث تعتبر تلك الرواية واحدة من أبرز الروايات التي يمكن أن نتعرف من خلالها على تضارب المشاعر، وإن تلك الحالة هي المتحكم الأول بها، ولكن هذا في النهاية أدى إلى خروج واحدة من أبرز الروايات الرائعة.

حيث إن تلك الموضوعات تم نسجها بشكل مميز ورائع أدى في النهاية إلى وصول تلك المشاعر والأفكار بشكل واضح إلى القارئ. 

يمكننا أن نشير إلى أن الأعمال الروائية تعتبر من أهم الأعمال التي يسهل من خلالها الحصول على القدر الكبير من الثقافة، لذلك يمكننا أن نشير إلى أنها من الوسائل التي يمكن من خلالها التعرف على مدى جمال اللغة العربية أيضًا، وذلك من خلال الكثير من الأساليب الخاصة بها.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما كتبت أحلام مستغانمي؟

ما كتبته اللامبالاة، إنه سلاح يفتك دائماً بغرور المرأة.

اجمل ما قالت احلام مستغانمي عن الحب؟

قالت الحب ليس معصية، المعصية هي أن تتلاعب بمشاعر البعض تحت مسمى الحب.

اجمل ما قيل في رواية الاسود يليق بك؟

الحداد ليس في ما نرتديه بل في ما نراه.