مقدمة عن الدراسات الاجتماعية .. أجمل مقدمة للإذاعة المدرسية

مقدمة عن الدراسات الاجتماعية .. أجمل مقدمة للإذاعة المدرسية
الدراسات الاجتماعية

ما هي أفضل مقدمة عن الدراسات الاجتماعية ؟ وماهي أجمل إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية؟ تعتبر مادة الدراسات الاجتماعية من أهم المواد الدراسية التي يمكن أن نقدم عنها البرنامج الإذاعي الصباحي وسوف نعرض ذلك فيما يلي.

مقدمة عن الدراسات الاجتماعية

الدراسات الاجتماعية

تعتبر المقدمة في الإذاعة المدرسية التي تكون مخلص موجز عن موضوع الإذاعة والتي يجب أن تكون واضحة، وسوف نعرض بعض المقدمات للإذاعة عن الدراسات الاجتماعية فيما يلي:

1- المقدمة الأولي: أهمية الدراسات الاجتماعية

بسم الله الرحمن الرحيم، عدد خلقه وفي كل أمر جديد في حياتنا، فنحن نستعين به في خطواتنا، والصلاة والسلام عن الرسول الكريم، أوجه تحياتي للكثير من الحضور في هذا الصباح الموجودين من معلمين ومعلمات، بالإضافة زملاء الدراسة، موضوعنا اليوم هو موضوع ضمن منهج الدراسة التي ندرسها  وهو الدراسات الاجتماعية، وسنتنوع في فقراتنا في البرنامج.

اقرأ أيضًا: عبر هذا الرابط .. التعليم السعودي يوضح طريقة حل الواجبات أون لاين عبر منصة مدرستي schools.madrasati.sa 1445

2- المقدمة الثانية: الدراسات الاجتماعية علم مفيد

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق النبي الأمي الأمين، سيدنا ونبينا محمد رسول الله، الحمد لله رب العالمين الذي وهب لنا النعم ويسر لنا كل عسير، ونبدأ إذاعتنا المدرسية التي تتحدث عن الدراسات الاجتماعية بأولى فقراتنا المختلفة.

اقرأ أيضًا: الإعلان عن نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية عبر نظام نور .. وزارة التعليم توضح التفاصيل

إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية

تعتبر الدراسات الاجتماعية واحدة من من أهم المواد التي يدرسها الكثير من الطلاب والطالبات في العديد من المراحل التعليمية المختلفة والتي تضم الكثير من المعلومات وسوف تكون موضوع إذاعتنا فيما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن الدراسات الاجتماعية

باسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على أشرف الخلق، نبينا الأمي الأمين، سيدنا ونبينا محمد رسول الله. الحمد لله رب العالمين، تعتبر الدراسات الاجتماعية من أهم المواد الدراسية التي توجد بها الكثير من المعلومات المميزة ، وسوف نعرض البرنامج الإذاعي الصباحي من خلال الفقرات التالية:

1-  فقرة القرآن الكريم عن الدراسات الاجتماعية

حثنا الله في كتابه العزيز على طلب العلم في كل وقت وفي كل مكان، حيث إن الكثير من الأنبياء والرسل ألهمهم الله العلم والمعرفة وسوف نبدأ يومنا بمجموعة من الآيات القرآنية وكلام الله عز وجل، والتي يتلوها علينا الطالب بصوته العذب الجميل/…..

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم ” وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ”، صدق الله العظيم.[ سورة النمل – الآية 15]

اقرأ أيضًا: ما هي عيوب الجامعات الخاصة وهل تكلفتها عالية؟

2- فقرة الحديث الشريف عن الدراسات الاجتماعية

أرغب في أن أهنئكم بالسعي في أرض الله، لطلب العلم والمعرفة، فهي الهدف الذي خلقنا الله من أجله في هذه الحياة، كما حثنا الرسول الكريم في سنته الشريفة على طلب العلم، وسوف نستمع إلى الحديث الشريف من الطالبة ……..:

  • عن عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ عن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال” رسول الله صلى الله عليه وسلم “لا حسَدَ إلا في اثنتين، رجلٌ آتاه الله مالًا فسلَّطه على هلَكته في الحق، ورجلٌ آتاه الله الحكمةَ فهو يقضي بها ويعلِّمها”.[صحيح البخاري]

3- فقرة هل تعلم عن الدراسات الاجتماعية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى الفقرة المميزة التي ينتظرها العديد من الطلاب وهي فقرة هل تعلم التي تضم الكثير من المعلومات عن الدراسات الاجتماعية ويعرضها علينا الطالب ……..:

  • وهل تعلم أن العالم الإدريسي أو العلماء الذين قاموا برسم الخريطة الخاصة بالعالم.
  • هل تعلم أن رئيس أمريكا فرانكلين روز فلت تم انتخابه 3 دورات، وهو الرئيس رقم 31.
  • هل تعلم أن أقرب نجم للأرض هي الشمس.
  • هل تعلم أن أكبر محيط في العالم هو المحيط الهادي.
  • هل تعلم أن مؤسس علم الاجتماع هو عبد الرحمن بن خلدون.
  • هل تعلم أن أقدم جسر في العالم موجود في تركيا.
  • هل تعلم أن نجم الشمس يبعد عن الأرض فقط 93 مليون ميل.

في النهاية نكون قد وصلنا إلى ختام البرنامج الإذاعي الصباحي الذي عرضنا فيه أهمية الدراسات الاجتماعية أنه لا غنى عنها في تشكيل الوعي المعاصر  الأمر الذي جعل جميع المدارس والأكاديميات تهتم بتدريسها، نرجو أن نكون قد وفقنا والسلام عليكم.

تعتبر مادة الدراسات الاجتماعية من أهم المواد الأدبية التي يتم دراستها في الكثير من المراحل التعليمية، كما أنها تعتبر من أهم الموضوعات التي يمكن توجد في الكثير من البرامج الإذاعية المدرسية.

الأسئلة الشائعة

ما هو مفهوم الدراسات الإجتماعية؟

تعتبر من المواد الأدبية التي تدرس البيئة.

ما أهمية الدراسات الاجتماعية؟

دراسة النظم الحكومية وقوانين المؤسسات الاجتماعية والتعرف إلى العادات والتقاليد.

ما هي الفائدة من الدراسات الاجتماعية؟

التعرف على البيئة والوطن.