معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا.. ما هي القبيلة التي لا تلبس ملابس؟

معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا.. ما هي القبيلة التي لا تلبس ملابس؟
معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا

نتعرف اليوم في مقالنا على معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا كونها من القبائل التي ذاع صيتها وكثر البحث عنها مؤخرًا بسبب ما يُقال عنها من أمور غريبة وصفات عجيبة، ذلك ليس بالأمر الغريب فالعالم من حولنا يعج بالغرائب والعجائب في مختلف الأشكال والألوان فدعونا نتعرف على جماعة مما يتحقق فيها ذلك في السطور التالية عبر مقالنا.

معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا

معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا

قبيلة كورواي واحدة من أغرب المجموعات البشرية التي يمكن أن نراها على الإطلاق، فهي من قبائل غينيا والتي تعيش بمنطقة جنوب شرق بابوا التي تقع بالأساس في إندونيسيا، تكمن غرابتها في أنها قبيلة بدائية للغاية تتغذى على لحوم البشر بعد موتهم اعتقادًا منهم بأنهم بتلك الطريقة ينتقمون من الأرواح الشريرة التي تسببت بموت من مات، ومن جهة أخرى فهم يحمون أنفسهم من تلك الأرواح.

بسبب تناولهم لحوم البشر يُقال إنهم تعرضوا لمرض جيني نادر يسبب خلل ما يجعلهم كثيري الضحك، من الغريب أيضًا أن يقيمون في مناطق نائية عالية مثل الأشجار أو قمم لحماية أنفسهم من الجوعى الآخرين، كذلك هم دائمي الانعزال عما حولهم من خارج البيئة المحيطة بهم، كما أنهم ليست لديهم ثقافة ارتداء الملابس بل طلون طوال الوقت عراة لا يضعون الملابس عليهم.

ما لغة قبي الكورواي

بالسابق تعرفنا على نبذة بسيطة عن قبيلة الكورواي التي هي من أغرب القبائل الموجودة بكوكب الأرض بالقرن الحادي والعشرين، ومن الجدير معرفته عنهم أن لهم اسم آخر وهو كولوفو، ويصل تعداد سكانهم وفقًا للإحصائيات الأخيرة إلى ثلاثة آلاف فرد فقط يتحدثون جميعًا لغة الكورواي والتي تنتمي إلى أويو دوموت الموجودة جنوب شرق بابوا والتي تُعد من عائلة ترانس نيو غينيا.

تاريخ قبيلة الكورواي

قبيلة الكورواي واحدة من أغرب القبائل بل هي آخر ما تبقى من العصر الحجري بالحياة الحالية، وبسبب اتسامهم بالغموض والسرية لم يُعرف عنهم الكثير حتى حلول عام ألف وتسعمائة وسبعين ظلوا غير معروفين لبني البشر الطبيعين، وبعد ذلك بأربع سنوات تم توثيق أول اتصال مع تلك القبيلة عندما تقابل بعض العلماء مع بعض من أفراد القبيلة.

بعام ألفين وستة ميلاديًا قام بول رافئيلي وهو مرشد سياحي ومراسل بقيادة واحد من طواقم قناة من القنوات الأسترالية ليقابل تلك القبيلة.

الحياة الاجتماعية في قبيلة كورواي

أما عن الحياة الاجتماعية بتلك القبيلة فهي من القبائل التي تعيش في منازل مثل الأعشاش التي تُبنى على جذوع الأشجار حتى يكونوا بعيدًا عن سطح الأرض للحماية من أي شخص غريب يحاول إيقاعهم في الأسر، ومن هنا ننتقل للتنويه إلى معلومة مهمة وهي أن لديهم خوف عميق ينبع من الإيمان بأساطير وخرافات قديمة تتعلق بالسحر وأن الموتى يعودون للحياة مرة أخرى وغيرها.

أغلب الأدوات التي يستخدمونها مصنوعة من الأخشاب والحجارة فقد وهو ما يشير إلى مدى اعتماد هؤلاء على الطبيعة من حولهم ويدل على قدرتهم على الانسجام معها بالرغم من بدائية كل ذلك.

من الأمور التي تتعلق بالحياة الاجتماعية لديهم هي التي تتعلق بالتنظيم السياسي والاجتماعي الموجود والمتحقق بالرغم من أنهم قبيلة بعيدة كل البعد عن التحضر، حيث نجد أن هناك وحدة مركزية لتلك القبيلة وكذلك هناك مساحة للمعارضة بين العلاقات المتقاطعة والمتوازية، كما توجد مساحة للعلاقات التجنبية حادة التعقيد كما أنه من المتاح تعدد الزواج.

الحياة الاقتصادية لقبائل الكورواي

بالإضافة إلى ما تعرفنا عليه سابقًا نتعرف على الحياة الاقتصادية في تلك القبيلة حيث إن سكانها وأهلها هم صياديون وكذلك يمارسون حرفة الزراعة وكذلك يمتلكون مهارة صيد الأسماك والتغذي عليها فليس كل طعامهم لحوم بشر فقط، ومؤخرًا صار هناك مصدر دخل لهم وهو من خلال التعاقد مع شركات سياحية حيث يُرسل إليهم رحلات لمنطقة القبيلة ومشاهدة أعيادهم وطقوسهم.

معتقدات قبيلة الكورواي

أيضًا هناك مجموعة من الاعتقادات التي يؤمن بها أهل تلك القبيلة ولعل من أبرزها هي إيمانهم التام بأنهم يعيشون وحدهم بالعالم، بالإضافة إلى بعض الأمور الدينية والتي منها أن هناك مشروبات روحية ومن أهمها الزنجبيل وأن ذلك المشروب هو روح الخالق، كذلك من أهم ما يجب عمله هناك على مستوى الطقوس الدينية هي أنه يتم تنظيم مهرجان نكش ساغو بغرض تحفيز الرخاء والخصوبة.

أيضًا في أوقات الشدة يقومون بالتضحية بالخنازير التي تم استئناسها لأرواح السابقين، بالإضافة إلى تقاليد الحكايات الشعبية وكذلك تقاليد الطوطم بجانب المعتقدات التي تتعلق بالموت والحياة والعالم الآخر، ناهيك عن إيمانهم بالتناسخ وإيمانهم بأن الموت يأتي فجأة بغرض إعادة تناسخ الروح في طفل رضيع حديث الولادة.

في السابق عرضنا مجموعة معلومات عن قبيلة الكورواي اندونيسيا وهو الأمر الذي نال الكثير من البحث وكان يستحق بحق الحديث عنه وتوضيحه لما لتلك القبيلة من نصيب كبير من الغرابة والعجابة.

الأسئلة الشائعة

ما هي القبيلة التي لا تلبس ملابس؟

من القبائل التي لا تلبس ملابس قبيلة الكورواي.

ما هي الألوان المحرمة على الرجال؟

لا توجد ألوان محرمة على الرجال.

ما هي الألوان المحرمة على النساء؟

لا توجد ألوان محرمة على النساء.