معلومات عن الثقافة الكورية.. ما الذي تتميز به كوريا الجنوبية؟

معلومات عن الثقافة الكورية.. ما الذي تتميز به كوريا الجنوبية؟
معلومات عن الثقافة الكورية

معلومات عن الثقافة الكورية، ما الذي تتميز به كوريا الجنوبية؟، يعد من أكثر المواضيع الذي ينجذب إليه الأشخاص بدرجة كبيرة، وأكثر المواضيع التي تشغل وتتصدر جميع محركات البحث خلال الفترة الأخيرة، حيث أن يوجد العديد من الأشخاص شغوفين بدولة كوريا لجنوبية والعادات والتقاليد لديهم، في هذا المقال سنعرض لكم أبرز النقاط الخاصة بذلك الموضوع.

معلومات عن الثقافة الكورية

معلومات عن الثقافة الكورية

يعدوا الكوريين أكثر الشعوب المختلفة والمثيرة للجدل عبر السنوات بين جميع بلاد العالم حي يمتلكون ثقافة مختلقة غريبة، فإليكم بعض من المعلومات عنها مما يلي:

  • يحرص دائما الكوريون أن يقيموا احتفالاتهم وفق التقويم القمري التقليدي في كل عام، ويعد من أكثر العطلات المهمة تعد هي عطلة السنة القمرية الجديدة، والتي تعرف بـ (سول لال).
  • من أغرب العادات التي يقوم بها الكوريون هي ضرورة القيام بوضع الطعام أمام صورة أحد الأسلاف والأجداد، ويقوموا الأشخاص الأصغر سنًا بارتداء الزي التقليدي، ويقومون بالانحناء إلى الشخص الأكبر سنًا.
  • من المتعارف عليه من قبل الكوريون أنهم يتميزون بصغر ملامحهم ونعومة أجسادهم حيث تشبه الأطفال، وبشرتهم البيضاء، وهم يشبهون بعضهم البعض بشكل كبير؛ وذلك لأصولهم التي تعود إلى سُلالة القبائل المنغوليّة التي هاجرت إلى شبه الجزيرة من آسيا الوسطى قديما.
  • تعتبر التقاليد الكونفشيوسيّة، والبوذية، والشامانية الكورية من أكثر التقاليد انتشارا بشكل واسع في كوريا، وبدئت هذه التقاليد منذ مئات السنين على الرغم من حملات التغريب المسيحيّة في كوريا الجنوبية، واللغة الرسمية لهم تعد هي اللغة الكورية.

عطلات رسمية في كوريا

إليكم بعض من الإجازات الرسمية والمناسبات في دولة كوريا الجنوبية مما يلي:

  • 1 يناير: يكون عطلة رأس السنة الجديدة، بمناسبة أول يوم في للسنة الجديدة عطلة رسمية ويقوم العالم كله بالاحتفال به ليس الكوريون فقط.
  • رأس السنة بالتقويم القمري: ويسمونه الكوريون يوم سولال ويكون بمناسبة اليوم الأول في السنة الجديدة بالتقويم القمري: ما قبل وبعد هذا اليوم وهو عطلة رسمية لمدة ثلاث أيام.
  • 1 مارس: يدعونه الكوريون يوم حركة الاستقلال ويقوموا بالاحتفال به من قبل الكوريون بمناسبة حركة الاستقلال ضد حكم المستعمر الياباني حيث عمت هذه الحركة كل انحاء كوريا في اليوم الأول من مارس عام 1999م.
  • 8 ابريل: حسب التقويم القمري: يدعونه الكوريون بيوم عيد ميلاد بوذا ويقوم بالاحتفال به كل عام في هذا اليوم عن طريق القيام بالطقوس دينية في معابد بوذا من خلال مسيرات كبري بفوانيس كبيرة بشكل زهرة اللوتس تملأ منطقة جونج نو وسط العاصمة سيول والمصابيح في يوم الأحد.
  • 3 أكتوبر: يطلقون عليه الكوريون يوم التأسيس الوطني ويقومون بالاحتفال به بمناسبة ذكرى يوم تأسيس أول دولة في شبه الجزيرة الكورية من قبل مؤسسها دان كون في عام 2333 قبل الميلاد.
  • 25 ديسمبر: يدعونه الكوريون بيوم عيد الميلاد أو كريسماس وفي المعتاد يقوم المسيحيون وغير المسيحيين في العالم كله بالاحتفال بذلك اليوم كما في الدول الغربية.

العادات والتقاليد الكورية

من المتعارف عليه كمن قبل الكوريين أن معتادون على أن يحنوا الكوريون رؤوسَهم قليلاً عندَ أداء إلقاء التحية على أي شخص، و يقوم بانحناء رأسَهم بشكل أكثر عند قيامهم بتقديم التحية لمن هم أكبر منصباً وأكبرَ عمراً منه، وأما حين أن يقوموا بالدعوة للمناسباتِ في حالة إن كان يوجد لديهم حفلة زفاف يقوموا بإرسال بطاقات الدعوة للأشخاص للمدعوّين، إما في حين إقامة حفل بمناسبة صغيرة مثل مناسبة الانتقال إلى البيت الجديد تكون الدعوة من خلال الهاتف فقط وتكون الهدية في تلك الحالة مناديل الحمام الورقية، واما في حالة إن كانت المناسبة الاحتفالُ بعيد السنة الأولى للطفل تكون في تلك الحالة الهدية خاتماً، وأما في الزواج في تلك الحالة يقوموا بوضع النقود في مغلف ورقيّ وتقدم لأهل العريس أو العروس.

الطعام الكوري التقليدي

العب الكوري يؤمنون بمبدأ معين منذ قديم الزمان هو(اوي شيك دونغ وون)، و في منعنى الأمر هذا المبدأ  يعتمد على أن صحة الإنسان تبدأ بالطعام الصحي، ومن أهم المفاتيح لفهم الأطباق الكورية عليك بالتخمير، و الذي يكون هدفه هو تخزين الطعام لأطول فترة ممكنة ومن ثم القيام بتناوله بعد مرور كل تلك الفترة، ومن أهم تلك الأطعمة المخمرة (دوين جانغ) والذي يعرف بمعجون فول الصويا، و(كان جانغ) و فيما معناها صلصة الصويا، و(غوتشوجانغ) وفي معناه معجون الفلفل الأحمر الكوري، و بالإضافة إلى ذلك تناول الأسماك المخمرة، و(الكيمتشي) التي يم صنعها من الملفوف الذي يترك و يخمر و يتم وضع معه الفلفل الأحمر، والبصل، والزنجبيل، والثوم، ولهذا السبب يعتبر الشعب الكوري طبق الكيمتشي من ألذ الأطباق التقليدية الذي يتناول تقريبًا مع كل وجبة.

من أكثر الأطباق التقليدية المشهورة لدى الكوريين الذين يحبونها بشكل كبير جدا هو (الكيمباب) الذي يتم إعداده من الخضراوات والأرز المتبل الذي يلف في أعشاب البحر، والطبق الكوري المميز الذي يعرف باسم (البيبمباب) حيث يتم إعداد هذا الطبق من خضراوات وأرز ويتم تقديمها بشكل مميز جدا و بطريقة معينة وهي تعد في قدر حجري ساخن وتوضع فوقها بيضة، و(البلغوغي) وهو في معناه  لحم بقري مشوي على لوح ساخن بعد أن يتم وضعه في صلصة الصويا الحلوة عدد من الساعات حتى يتمكن من استخلاص نكهتها ومن ثم يتم وضعه مع الخضروات، ويتم وضع معها أنواع مختلفة من التوابل، ويستمتعون الكوريين بشكل كبير عند  شربهم (الماكغولي) وهو عبارة عن نبيذ من الأرز الخام، و(السوجو) وهو مزج الماء والنكهة مع الكحول الذي تم استخلاصه من البطاطا الحلوة والحبوب، بالإضافة إلى الكثير من الأطعمة والأشربة التقليدية الكورية.

في نهاية هذا المقال نأمل أن نكون قد وفرنا لك أبرز النقاط وأهم المواضيع التي تكون ذات صلة بهذا المقال وتقوم بتوضيح معلومات عن الثقافة الكورية، ما الذي تتميز به كوريا الجنوبية؟، ما هي صفات الشعب الكوري الجنوبي، لمحاولة مساعدة الأشخاص الشغوفين بأخبار كوريا الجنوبية، حيث أن من المتعرف عن دولة كوريا الجنوبية أنها تشبه دواة مغلقة تحتفظ بعادتها الجميلة.

الأسئلة الشائعة

ماذا تعرف عن الثقافة الكورية؟

الثقافة الكورية هي مجموعة أشكال الإنتاج الفكري والفني التي طُوِّرَت في كوريا ومنشوريا.

ما الذي يميز الكوريين؟

تطور الشعب الكوري، الذي يتمتع بحس فني أكثر من أي شعب آخر، ثقافةً فريدةً على مدار تاريخه.

ما هي صفات الشعب الكوري؟

يتميز الشعب الكوري بحبه وإخلاصه للعمل، وذلك يظهر في اكتفائهم الذاتي، وإنتاجهم ما يحتاجون من محاصيل، وعدم الاعتماد على الاستيراد الخارجي.