مصادر الحصول على المعلومات الوراثية البشرية بحث كامل العناصر بالمقدمة والخاتمة

مصادر الحصول على المعلومات الوراثية البشرية بحث كامل العناصر بالمقدمة والخاتمة
مصادر الحصول على المعلومات الوراثية

مصادر الحصول على المعلومات الورقية البشرية متاحة في العديد من الأماكن بأكثر من شكل حيث إنه مع انتشار عصر لمعل زكاة والتكنولوجيا ويعتبر من أهم الأمور أن يكون ملما بالعديد من المعلومات ولكن من خلال مصادر الصحيحة والموثقة التي يمكن من خلالها الوصول إلى المعلومات السلمية.

مصادر الحصول على المعلومات الوراثية البشرية

المعلومات الورقية تضم العديد من المعلومات عن اختبارات وراقيه للشخص واختبارات وراثية لأحد أعضاء أسرة هذا الشخص كما أن التاريخ الطبي للأسرة يندرج تحت تعريف المعلومات وتبعاً للاستخدام ما إذا كان فرد ما معرضاً أكبر تعقيداً أو اضطراباً أو حالة طبية في المستقبل.

عناصر بحث عن مصادر الحصول على المعلومات الوراثية البشرية

مصادر الحصول على المعلومات الوراثية

  • تعريف المعلومات الوراثية
  • التميز بسبب المعلومات الوراثية.
  • التعدي بسبب المعلومات الورقية
  • القواعد الحاكمة لعدم الحصول على معلومات وراثية

موضوع بحث عن مصادر الحصول على المعلومات الوراثية البشرية

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن عن موضوع بحث فيما يلي:

1- تعريف المعلومات الوراثية

تتضمن المعلومات الوراثية المعلومات عن اخباريات وراثية للفرد واختبار الارثيه لأحد أعضاء فراد الأسرة وأيضاً معلومات عن ظهور مرض أو اضطراب بين أعضاء أسره الفرد الفرد ندرج التاريخ الطبي للأسرة تحت تعريف المعلومات الوراثية وذلك نظراً إلى تكرار استخدامه لتحديد ما إذا كان شخص ما معرضاً لخطر أكبر للإصابة بمرض أو اضطراب أو حالة طبية في المستقبل.

كما تتضمن المعلومات الوراثية طلب الفرد لخدمات الوراثية وأيضاً المعلومات الوراثية للجنين تحمله إحدى أفراد أو أمرأه حامل بين أعضاء أسرة الفرد والمعلومات الوراثية لأي جنين التي يحتفظ بها فانويناً الفرد أو أحد أعضاء أسرة الفرد باستخدام تكنولوجيا المساعدة على الإنجاب.

2- التمييز بسبب المعلومات الوراثية

يحظر القانون التمييز على أساس المعلومات الورقية ذ1لك عندما يتعلق الأمر بأي جانب من جوانب التوظيف بما في ذلك التعيين أو الطرد من العمل أو الأجر أو مهم العمل أو الترقيات فلا يجوز أن يستخدم أي رب عمله المعلومات الورقية من جلى اتخاذ قرار يتعلق بالتوظيف إذا أن المعلومات الوراثية لا تتعلق بقدرة الفرد الحالية على العمل.

3- التعدي بسبب المعلومات الورقية

بموجب قانون عدم التمييز على أساس المعلومات الوراثية يمكن أن يشمل الاعتداء على سبيل المقال إبداء ملاحظات مسيئة أو مهينة عن المعلومات الورقية للتقدم لوظيفة أو موظف أو عن المعلومات الوراثية لأحد أقارب المتقدم لوظيفة.

4- القواعد الحاكمة لعدم الحصول على معلومات وراثية

يعتبر من الأمور الغير القانونية أن يحصل على تغطية على معلومات وراقية ولكن هناك مجموعة من الاستثناءات، سنوضح بعض من تلك الاستثناءات فيما يلي:

  • يجوز الحصول على معلومات وراقيه من خلال برنامج رضد وراثي الذي يرصد الآثار البيولوجية لمواد سامة في مكان العمل حيث يكون الرصد أمراً لازم بموجب القانون أو وقثاً لبعض من الشروط المحددة بعناية إذا كان البرنامج من البرامج التطوعية.
  • يجوز الحصول على المعلومات الوراثية كجزء من الخدمات الصحية أو الوراثية التي قدمها رب العمل بشكل تطوعي بما في ذلك برامج الصحة في حالة استبقاء شروط محددة.
  • ل يمنحك الحصول الغير المعتمد على المعلومات الوراثية قانون عدم التمييز على أساس المعلومات الوراثية مثل المواقف التي يسمع فيها المدير أو المشرف عن غير عمد خصياً تحدث عن مرض أحد أعضاء الأسرة.

خاتمة بحث عن مصادر الحصول على المعلومات الوراثية البشرية

تعتبر المعلومات جزء لا يتجزأ من الإنسان فهي يساعد الإسنان على التمييز بين الصواب والخطأ ويجعله ملم بشكل كبير بالعديد من المعلومات والمعلومات الوراثية وحده من أهم المعلومات التي يجب أن يكون لإنسان على دراية واضحة بها حتى تساعده في العديد من الأمور.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن مجموعة من المعلومات عن المعلومات الوراثية وعلاقتها بسوق العمل، كما أوضحنا بالمقدمة والخاتمة ومجموعة من العناصر التي يمكنك الاستفادة بها في العديد من المواضيع.

الأسئلة الشائعة

ما هي المصادر التي يتم بها الحصول على المعلومات؟

المصدر التي يتم بها الحصول على المعلومات اخي الكتب والمجلات الورقيه والالكترونيه، الصحف اليوميه، البحث عن المعلومات.

ما هي المصادر التي يمكن أن تستقي منها المعلومات؟

المصدر التي يمكن أن تستقي منها المعلومات هي الكتب الدراسية والمطبوعات الرسمية، الكتب المقدسة وكتب القصص.

ما هي مصادر المعلومات الموثقة؟

من أهم مصادر المعلومات الموثوقة المجلات المحكمة، العلماء والباحثون والخبراء، قواعد البيانات ومحركات البحث الأكاديمي.