مشروبات لزيادة لبن الأم.. ما الذي يدر الحليب بسرعة؟

مشروبات لزيادة لبن الأم.. ما الذي يدر الحليب بسرعة؟
مشروبات لزيادة لبن الأم

يوجد العديد من الأمهات التي تتساءل حول ما إن كان هناك مشروبات محددة تساعدها في زيادة الحليب الخاص بها لكي يستطيع الطفل الشبه بشكل كامل، ويمكنك أن تقوم بالتعرف على تلك الطرق المختلفة التي تساعدها في ذلك، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على  مشروبات لزيادة لبن الأم، وما الذي يدر الحليب بسرعة.

مشروبات لزيادة لبن الأم

هناك العديد من الأمهات التي تبحث عن المشروبات المختلفة التي تساعد في زيادة اللبن الخاص بها لكي تستطيع أن ترضع طفله بشكل كامل، وفيما يلي سوف نعرض لكم أفضل المشروبات لزيادة لبن الأم:

  • الحلبة

والحلبة هي واحدة من أكثر المشروبات التي تساعد على ادرار الحليب وتعويض الأم عن كمية الدم المفقود أثناء الحمل، ولذلك يمكن للمرأة الحامل أن تقوم بشراء الحلبة بشكل متكرر فور ولادتها لزيادة الحليب، كما أنها تساعد على علاج الكثير من مشاكل المعدة.

  • الشمر

وهو أحد الأغذية الصحية والمفيدة التي تساعد الأم في زيادة الحليب الخاص بها.

  • الكراوية

وهي أحد المشروبات التي تساعد بنسبة كبيرة على زيادة الحليب كما أنها أيضًا يقال أنها تساعد في زيادة وزن الطفل.

  • شوربة العدس

وشوربة العدس تعتبر واحدة من أهم الأغذية المفيدة لصحة الأم لاحتوائها فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تساعد على زيادة الحليب.

  • ماء الشعير مع حبة البركة

وهي من المشروبات الهامة والتي أثبت أنها تزيد حليب الأم.

ما الذي يدر الحليب بسرعة؟

مشروبات لزيادة لبن الأم

هناك العديد من الأغذية الهامة من الأطعمة والمشروبات المختلفة التي تساعد بشكل كبير في زيادة وإدرار الحليب في الأم، ولكي تقوم باختيار هذه الأطعمة يجب أن تراعي بعض الأشياء الهامة، والتي هي:

  • اختيار الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة، والتي أيضًا يجب أن تحتوي على العديد من الكالسيوم، وذلك مثل العدس والحبوب الغذائية المختلفة.
  • تناول المصادر النباتية المختلفة التي تساعد على زيادة نسبة البروتينات في الجسم.
  • تناول المكملات الغذائية، ومن الأفضل أن تقوم بتناول تلك المكملات من خلال توصية الطبيب المختص.

ما الأطعمة التي ينبغي تجنبها أثناء الرضاعة الطبيعية؟

هناك العديد من الأطعمة المشروبات الهامة التي يجب على الفرد أن يقوم بتجنبها أثناء الرضاعة، وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز تلك الأطعمة:

  • يجب تجنب كافة المشروبات الكحولية المختلفة، كما يجب على الأم أن تتجنب كل الأشياء والضارّة من الكحوليات والمشروبات المخدة المختلفة، والدخان الخاص بتلك المشروبات من خلال الأشخاص الأخرى.
  • الابتعاد عن الكافيين، أو تناوله بكميات لا تزيد عن كوبين في اليوم الواحد.
  • التقليل من تناول الأسماك، فلابد على الأم أن تقوم بالتقليل من تناول الأسماك، لأنها بالرغم من أنها واحدة من أكبر الأغذية التي تعطي الكثير من البروتينات والمعادن المختلفة، إلا أن هناك الكثير من الأسماء التي تحتوي على مادة الزئبق والتي يكون كثرها مضر بالرضيع.

مقدار السوائل التي يجب تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية؟

لا يوجد مقدار محدد للسوائل التي يمكنك أن تقومي بشربها في حالة الرضاعة الطبيعية، فيكفي أن تعطي جسمك حاجته اليومية من السوائل، وذلك من خلال شرب من 2 إلى 3 لتر من الماء في اليوم الواحد، مع شرب العصائر والمشروبات المغذية، مع مراعاة عدم احتواء تلك المشروبات على الكثير من السكر.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة العديد من الأشياء الهامة التي يجب على الأم أن تقوم باتباعها من المواد الغذائية المختلفة، والتي تساعدها على أن تقوم بالحصول على الحليب الزائد أو الكافي للرضيع، كما أوضحنا بعض المشروبات والمأكولات التي يجب أن يتم تجنبها أثناء فترة الرضاعة.

الأسئلة الشائعة

هل الحلاوة الطحينية تزيد لبن الأم؟

الحلاوة الطحينية واحدة من أكثر الأشياء التي تحتوي على بذور السمسم، ولذلك يمكن أن يتم اعتبارها من الاكلات التي تزيد من لبن الأم، حيث أن السمسم من أفضل البذور المغذية للأم.

ما هو الأكل الذي يساعد على زيادة حليب الأم؟

الاكل الذي يساعد في زيادة حليب الأم هي الأغذية المليئة بالبروتينات، مع مراعاة أن تكون قليلة الزئبق في حالة تناول الأسماك.

كيف أجعل الحليب يدر بسرعة؟

من الطرق التي يمكنك أن تقوم بالحصول عليها لكي يدر الحليب بسرعة هي: إرضاع الطفل بشكل متكرر من 8 وحتى 12 مرّة خلال اليوم.