مسجات شوق +50 رسائل شوق قصيرة

مسجات شوق +50 رسائل شوق قصيرة
اجمل مسجات الشوق

مسجات شوق هي واحدة من الوسائل التي بها يمكن التعبير عن مكنون القلوب تجاه المحبوبين؛ هؤلاء الذين طال انتظار لقياهم والارتواء بالنظر إليهم وسماع أصواتهم، ولأن الشوق لا يمكن أن يصفه الكلام ولكنه شعور يصل في المقام الأول، فسوف نحاول أن نصف هذا الشعور ونترجمه بشكلٍ ما عن طريق رسائل شوق قصيرة.

مسجات شوق

شعر عن الشوق والحب

إن الشوق حينما يهجم على قلب الحبيب تجاه محبوبه لا يمكنه  أن يهدأ إلا وأن يراه أمام أعينه حقيقة، وحتى تلك اللحظة التي يظفر فيها بما أراد يمكنه التعبير عن هذا الشعور برسائل تصف ما فيه على النحو الآتي:

  • تمر الأيام والسنون مُرًّا على قلبي الذي يأمل في كل لحظة أن ينعم برؤياك، أسألك بالله كيف حالك يا كل حالي ونحن على بِعاد، أتراك مثلي تشتاق مثلما أكل الشوق قلبي مثلما يأكل النار الخشب!!
  • في كل مرة أرى القمر لا يسع عقلي ألا يرى في جماله وجهك، وفي كل مرة يلامس الندى وجهي لا يسعه إلا أن يتخيل دفء لمساتك، وفي كل مرة أشتاق إليك لا يمكنني ألا أخبرك بأن الشوق قد تمكّن من حبيبك أفلا رحمته.
  • يقولون إن الحب فيه طرف يعطي أكثر، يحب أكثر، يبذل أكثر ويشتاق أكثر.. أخبرك أنني على ما يرام بأن أكون هذا الطرف ولكن ألا ترأف بحال من إليك يشتاق بنظرة قد تأخذه من قلب الشوق إلى سعادة اللقاء!

 رسائل اشتياق طويلة

مسجات شوق

إن شعور الحنين والشوق تجاه المحبوب على الرغم من أنه قد يؤلم بعض الشيء إلا أنه يظل دليل على أن العلاقة حية وتنبض بالأمل والحب، وهذا ما سنصفه من خلال زمرة الرسائل المؤثرة التالية:

  • لا يمكنني أن أقول إنني قد تذكرتك لأن عقلي أبدًا لم ينسك، ولا أستطيع القول إني سرعان ما اشتاقت إليك لأن لهيب نار قلبي أبدًا لم تنطفأ منذ أن غبت عن رحابه.. مرةً أخرى أخبرك أما آن للقلوب أن ترتوي من ظمأ الفراق!!
  • تراني يختالني القلق والذعر حينما أتخيل أن مُشتاقي لا يشتاق إليّ، وأذوب في جلدي ذوبانًا عندما يمر على عقلي لحظة فيها شوق لي.. عسانا في الغد نلتقي لنمحي ندبات الشوق من جبهات قلوبنا.
  • في يومٍ ما وزمانٍ ما أثق أن نيران الشوق حتمًا ستهدأ وتنطفأ ولن تصير القلوب من بعدها رمادًا، أثق أن ما قلبي في قلبك يجول، والحنين إليّ يقتلك مثلما حوّلني إلى مقتول شوقك أيها الحبيب. 

رسائل شوق قوية

لا تنتهي أبدًا الكلمات التي تأتي متراقصة بجانب بعضها بعضًا من أجل أن تعبّر للمحبوب عند مدى الشوق له في قلب حبيبه، وهذا ما سنعرضه على النحو الآتي:

  • إلى الحبيب الذي اختار البعد عن قلبٍ قد أحبه اكتب إليك وأعلم أن تسمع صوتي في كل كلماتي عن ظهر قلب، أعلم أنك أبدًا ما نسيتني وما رأيت في بُعدي راحة مثلما ظننت.. وأخبرك أن قلب حبيبك لا يزال بابه لك مفتوحًا لتعود إليه صاحب البيت وليس ضيفًا يعزّ عليه المكوث طويلًا.
  • أخاف في كل لحظة أتذكر فيها أن البعيد عن العين يبعد عن القلب هوينًا هوينًا؛ أتراني يومًا أصير عن قلبك غريبة بعدما كنت صاحبة الدار، أتراني يومًا أطرق بابه على استيحاء بعدما كنت أنا من يمتلك مفاتيح بابه!.
  • خوف يعتريني وشوق يقتلني وحنين يُدميني، وأنت يا حالي في سلامك تعيش وأنا في خراب الشوق أعاني.. متى تحنّ على حبيبك بنظرة رضا تطفأ لهيب قلبه وتُوقف نزيفه الدامي.

شعر عن الشوق والحب

حتمًا ولا بد أن نُلقي نظرة سريعة على الأبيات الشعرية التي تعتبر خير ما يعبّر عن الشوق الي يجتاح قلوب المحبين، ومنها نعرض باقة أبيات من قصيدة “أغالب فيك الشوق والشوق أغلب” للشاعر المتنبي كما يلي:

أُغالِبُ فيكَ الشَوقَ وَالشَوقُ أَغلَبُ

وَأَعجَبُ مِن ذا الهَجرِ وَالوَصلُ أَعجَبُ

أَما تَغلَطُ الأَيّامُ فيَّ بِأَن أَرى

بَغيضاً تُنائي أَو حَبيباً تُقَرِّبُ

وَلِلَّهِ سَيري ما أَقَلَّ تَإِيَّةً

عَشِيَّةَ شَرقِيَّ الحَدالَي وَغُرَّبُ

عَشِيَّةَ أَحفى الناسِ بي مَن جَفَوتُهُ

وَأَهدى الطَريقَينِ الَّتي أَتَجَنَّبُ

وَكَم لِظَلامِ اللَيلِ عِندَكَ مِن يَدٍ

تُخَبِّرُ أَنَّ المانَوِيَّةَ تَكذِبُ

بالوصول إلى هنا نكون قد عرضنا باقة من أجمل الرسائل التي تعبّر عن الشوق والحنين إلى الحبيب؛ وهي ما يمكن أن يرسلها كل زوجٍ إلى زوجته والعكس؛ هؤلاء الذين قد لا يتخيلون مدى الأثر الإيجابي للكلمة في القلوب ومدى قوتها في توطيد أواصر الحب بينهم.

الأسئلة الشائعة

كلمات اشتياق لمن تحب؟

يقولون أطلق سراح من تحب فإن عاد إليك فهو حبيبك!! ها أنا ذا أطلقت سراحك أما آن لك العودة إلى قلب من يحبك لتُهدأ من روعه بشوقه إليك.

اجمل ما قيل في الشعر عن الاشتياق للحبيب؟

من أبيات الشعر المؤثرة التي جاءت في الشوق هي ما كتبها البحتري في قصيدة "لبيت فيك الشوق حين دعاني" ومنها:

لَبَّيتُ فيكِ الشَوقَ حينَ دَعاني

وَعَصَيتُ نَهيَ الشَيبِ حينَ نَهاني

وَزَعَمتِ أَنّي لَستُ أَصدُقُ في الَّذي

عِندي مِنَ البُرَحاءِ وَالأَشجانِ

أَوَماكَفاكِ بِدَمعِ عَيني شاهِداً

بِصَبابَتي وَمُخَبِّراً عَن شاني

أعظم ما قيل في الشوق؟

عندما تدمع عيناي بسماع اسمك أدرك حينها أن الشوق قد غلب عقلي وقلبي قد أتعب الجسد.