مدينة بحرف الميم ” م” أشهر أسماء المدن والبلاد

مدينة بحرف الميم ” م” أشهر أسماء المدن والبلاد
مدينة بحرف الميم

مدينة بحرف الميم ” م” يُسلط عليها الضوء بصورة كبيرة مؤخرًا، حيث إن معرفة المدن والبلاد التي تبدأ بهذا الحرف تُزيد من حصيلة المعلومات التي يتمتع بها الشخص، والاطلاع على البيانات العامة الخاصة بكل دولة أمر مهم جدًا؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نوضح أسماء بلاد بحرف الميم عربية.

مدينة بحرف الميم ” م”

مدينة بحرف الميم

توجد مجموعة مميزة من المدن التي تنتشر حول أنحاء العالم تبدأ بحرف الميم، وهي تستخدم في الألعاب المتعلقة باختيار حروف عربية أبجدية والبحث عما يبدأ منها، وهي تتمثل فيما يلي:

  • مدينة مراكش: تُعد مدينة مراكش واحدة من أهم وأبرز المدن السياحية على مستوى العالم، وهي تتواجد في دولة المغرب.
  • مدينة مرسى مطروح: من أشهر المدن العربية السياحية العظيمة جدًا، فهي تستقبل العديد من السياح بشكل سنوي، وهي تتواجد في جمهورية مصر العربية.

أسماء بلاد بحرف الميم عربية

لا يقتصر حرف الميم على أسماء المدن، بل إن هناك بعض البلاد العربية التي تبدأ بحرف الميم، وهي جاءت على النحو التالي:

1- دولة المغرب

تُعد دولة المغرب من أكبر الدول العربية الأفريقية، وتتمتع باقتصاد كبير وعظيم من أكبر الاقتصادات على مستوى العالم، وهي من أكبر الدول السياحية عالميًا، وتتمتع بدرجة عالية من الأمان.

2- دولة مصر

تعتبر مصر من أهم الدول العربية التي تقع في قارة أفريقيا، وهي تطل على البحر الأبيض المتوسط وكذلك على البحر الأحمر، وتتمتع بمناخ مناسب ومعتدل أغلب أيام السنة، وتتميز بموجود الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع.

تمتلك مصر أكبر نهر في العالم وهو نهر النيل، وعاصمة مصر هي القاهرة التي تتمتع بجمال وعصرية كبيرة جدًا، ومصر تضم الحضارة الفرعونية التي تأتي من أقدم الحضارات في التاريخ.

3- دولة موريتانيا

إن دولة موريتانيا واحدة من ضمن الدول العربية الأفريقية، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من قارة أفريقيا، ويبلغ عدد سكان دولة موريتانيا ما يُقارب الخمسة مليون نسمة معظمهم من المسلمين.

أسماء بلاد غير عربية تبدأ بحرف الميم

من الجدير بالذكر أن هناك عدد من البلاد غير العربية التي تبدأ بحرف الميم، وهي تأتي على النجو الآتي:

1- دولة موزمبيق

إن سكان دولة موزمبيق يعتمدون بشدة على الزراعة بصورة أكثر من أي شيء، حيث يبلغ عددهم ما يُقارب الثلاثين مليون نسمة، واللغة الرسمية فيها هي البرتغالية، ومساحتها تصل إلى 800 ألف كيلو متر مربع.

2- دولة مدغشقر

تأتي دولة مدغشقر واحدة من ضمن الدول غير العربية، وهي تقع في الجزء الشرقي من قارة أفريقيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي خمسة وعشرين مليون نسمة، وتتمتع بإنتاج أعظم وأحسن أنواع الحرير الذي يتميز بالجودة العالية، وهي من أكثر الدول فقرًا عالميًا، وتحدها مياه المحيط الهادئ من كافة الجهات؛ لأنها بمثابة جزيرة إلى حدٍ ما.

أسماء عواصم بحرف الميم

تجدر الإشارة إلى وجود بعض العواصم التي تبدأ بحرف الميم “م” وتنال شهرة واسعة على نطاق العالم، ومن تلك العواصم ما يلي:

  • مقديشو: عاصمة دولة الصومال.
  • مدريد: عاصمة إسبانيا.
  • مانيلا: عاصمة دولة الفلبين.

تتميز العديد من الدول العربية وغير العربية بأنها تبدأ بحرف الميم، وهو ترتيبه الرابع والعشرين من بين الحروف العربية الهجائية، ويُكتب بالإنجليزية M وهو من الحروف التي ليس لها أي نقاط.

الأسئلة الشائعة

هل يوجد بنات بحرف الميم؟

نعم، هناك نبات بحرف الميم مثل ملوخية.

ما هو الجماد الذي بحرف الميم؟

توجد باقة كبيرة من الأشياء الجماد التي تبدأ بحرف الميم، ومنها مقلمة ومحفظة.

هل يوجد بلد بحرف الخاء؟

لا يوجد بلد بحرف الخاء، ولكن هناك مدينة تبدأ به مثل خيبر.