محتويات لا بد من تواجدها في الصيدلية المنزلية.. كيف اعمل صيدلية منزلية؟

محتويات لا بد من تواجدها في الصيدلية المنزلية.. كيف اعمل صيدلية منزلية؟
طريقة عمل صيدلية منزلية

لأنه يجب على كل منزل أن يكون لديه بعض الأدوات الهامة التي تساعده في حالات الطوارئ المختلفة فيمكنك أن تقوم بالحصول على صيدلية في منزلك بكل سهولة من خلال بعض الأشياء الهامة التي يجب عليه شرائها، ويمكنك أن تتعرف على كل تلك الأدوات من خلال هذا المقال، فعبر موقعنا سنقوم بعرض محتويات لا بد من تواجدها في الصيدلية المنزلية، وطريقة عمل صيدلية منزلية.

طريقة عمل صيدلية منزلية

طريقة عمل صيدلية منزلية

 

كل شخص في منزله يجب أن يحتوى على بعض الأدوات الهامة واللازم تواجدها في المنزل لمساعدته في حالات الطوارئ الهامة، والتي تساعدك على عمل صيدلية في المنزل، ولأجل ذلك عليك أولًا أن تخصص مكانًا محددًا تقوم من خلاله بفعل ذلك مثل ويمكنك أن تقوم بعمل صيدلية داخل المنزل من خلال استخدام أحد الرفوف الداخلية في البيت مع اشتراط أن تكون تلك المنطقة بعيدة عن الرطوبة والحر ودرجة الحرارة العالية.

وعند حصولك على تلك المساحة الخاصة بذلك يمكنك أن تأتي بالأدوات والأشياء المختلفة التي سنقوم بعرضها عليكم من خلال ما يلي:

1- ضمادات معقمة بأحجام مختلفة

يجب أن تتوافر بعض الضمادات بالأحجام المختلفة المعقمة، والتي هي الجزء الأساسي من الإسعافات الأولية، فيمكنك أن تحصل عليها بثلاثة مقاسات مختلفة للجروح المتنوعة، كما أنه لابد من أن يتم اختيارها بالنوع الذي لا يلتصق بالجرح النازف، أو الجروح المفتوحة بشكل عام، والضمادات العين المعقمة، والكبيرة التي تأتي لكي لا تحدث عدوى في الجسم كامل، وكل تلك الضمادات تكون فقد بشكل مؤقت حتى الحصول على رعاية أطباء متخصصين في تلك الجروح الكبيرة، بينما إن كانت الجروح بسيطة فيمكنك أن تقوم بالحصول على أحد تلك الضمادات البسيطة حتى التئام الجرح.

2- القطن الطبي

لابد من ان يتوافر لديك قطن طبي، وهناك حجم صغير وحجم كبير يمكنك أن تحصل على كلاهما كنوع من أنواع الاحتياط بين الجروح البسيطة والجروح الكبيرة التي قد تحتاج إلى ذلك القطن وأيضًا إلى حين الذهاب إلى أحد الأطباء المتخصصين في تلك الجروح كي لا يتم النزيف القوي للجرح حتى تنظيفه وحصوله على الرعاية التي يحتاج إليها.

3- اللاصق الطبي

وهناك الكثير من أنواع اللاصقات الطبية المختلفة التي يمكنك أن تقوم بالحصول عليها، فهناك لاصقات طبية صغيره للجروح البسيطة أو الأصابع وغير ذلك، وهناك بعض اللاصقات الكبيرة التي يتم من خلالها لصق الجروح التي تكون في مكان أكبر أو التي لا تستطيع اللاصقات الصغير أن يتم وضعها عليها.

4- الشاش الطبي

وهناك نوع من الشاش كبير وصغير، وهناك شاش طبي يوجد به نوع من أنواع الكريمات المرطبة لكي لا يلتهب الجرح من خشونة الشاش العادي، ولكنها لا يمكن أن توضح لفترات طويلة وذلك لأن كل حرج لابد من أن يتم تهويته بشكل جيد لكي يتلاءم وينتهي، ولذلك فإن هناك العديد من الأنواع المختلفة والمقاسات المتنوعة لهذا النوع من الشاشات، فيكفي أن تحصل على لاصقتين من الشاش الطبي الدهني، وحجم كبير وآخر صغير من الشاش الطبي العادي.

5- محاليل مطهرة

كل جرح لابد من أن يتم تطهيره أولًا قبل أن يتم ضماده، وهذا التطهير يكون من خلال بعض المحاليل المحددة والتي يمكنك أن تقوم بشرائها، ومن تلك المحاليل أن يكون هناك بخاخ معقم كحول، ومطهر قوي وبعض المناديل المعقمة، فكل تلك الأدوات والمحاليل تساعد على تحليل الجروح البسيطة، كما يمكنك أن تقوم بالحصول على المحلول الملحي بدلًا من تلك المعقمات فهو أيضًا يساعد على تطهير الجروح المختلفة وحتى جروح العين، ولكن لابد من سؤال طبيب أولًا أفضل.

6- مقص طبي

تحتوي الصيدليات المنزلية بشكل مهم على المقص الطبي وأيضًا الملقط الطبي، والذي يتم القيام به لكي يتم قطع اللاصق الطبي أو الضمادات وأيضًا الملابس عند الحاجة إلى ذلك، والملقط الطبي يتم استخدامه في حالة الشظايا المختلفة من الزجاج وغير ذلك المتعلقة بالجلد.

7- قفازات للاستعمال

أثناء قيامك بتلك الإسعافات الأولية لابد من أن تقوم واضع القفازات في يديك لكي لا يتم تلويث الجروح من الجراثيم المختلفة الموجودة في اليد.

8- مراهم مختلفة

يجب أن يتوافر لديك بعض المراهم المختلفة، بعضها يكون لعلاج الحروق والبعض الآخر يكون لعلام الندبات المختلفة أو علاج آلام المفاصل وغير ذلك، ولكن من أهمهم علاج الحروق لأنه يجب أن يتم علاجها على الفور قبل أن تسبب أثر كبير.

اختتمنا الآن مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة العديد من الأدوات الهامة التي يمكنك أن تقوم بالحصول عليها ووضعها داخل الخزانة الخاصة بالأدوات الطبية التي تساعدك في حالات الإصابات المختلفة والعلاج السريع والإسعافات الأولية للأشخاص داخل المنزل.

الأسئلة الشائعة

ماذا يوجد في الصيدلية المنزلية؟

يوجد الكثير من الأشياء الهامة داخل صيدلية المنزل، والتي من أبرزها: (ميزان حراري، ضمادات معقمة ،شاش و قطن ولاصق الطبي، محاليل مُطهرة، ملقط ومقص طبي، أربطة).

كيف اعمل صيدلية منزلية؟

يمكنك أن تقوم بعمل صيدلية داخل المنزل من خلال استخدام أحد الرفوف الداخلية في البيت مع اشتراط أن تكون تلك المنطقة بعيدة عن الرطوبة والحر ودرجة الحرارة العالية.

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند ترتيب الصيدلية المنزلية؟

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند ترتيب الصيدلية المنزلية هي صلاحية الأدوية، والاهتمام بوضع بعض الادوية التي تحتاج إلى ذلك في الثلاجة.