متى يحدث الحمل وما هي الأيام التي يحدث فيها؟!

متى يحدث الحمل وما هي الأيام التي يحدث فيها؟!
متى يحدث الحمل وما هي الأيام التي يحدث فيها؟!

متى يحدث الحمل وما هي الأيام التي يحدث فيها؟! إذا كنت تأملين من حدوث حمل، فلا تتركي أي شيء للصدفة اعرفي متى يحدث الحمل وما هي الأيام التي يحدث فيها الحمل قد يستغرق وقت لدي الآخرين إذا كنت تبحثين عن نصائح حول حدوث الحمل اليك ما ينبغي لك معرفته.

متى يحدث الحمل وما هي الأيام التي يحدث فيها؟!

متى يحدث الحمل وما هي الأيام التي يحدث فيها؟!

يمكن تحسين احتمالية حدوث الحمل من خلال معرفة موعد الإباضة والانتظام في ممارسة الجماع في يوم الإباضة قبله بخمس أيام، الإباضة هي عملية تتضمن خروج البويضة الناضجة من المبيض وبعد إطلاقها تتحرك البويضة إلى أسفل قناة فالوب وتظل هناك ما يتراوح من 12 إلى 14 ساعة، حيث يمكن تخصيبها ويمكن أن يعيش الحيوان المنوي داخل الجهاز التناسلي للمرأة لمدة خمس أيام بعد ممارسة الجماع في الظروف المناسبة وتزيد فرصة الحمل إلى حدها الأقصى إذا كان الحيوان المنوي الحي موجوداً في قناتي فالوب أثناء الإباضة.

أثناء دورة الحيض التي تستمر 28 يوماً في المتوسط تحدث الإباضة في العادة قبل بدء الحيض التالية بحوالي 14 يوماً ومع ذلك قد تختلف مدة دورة الحيض لكل امرأة وقد تختلف مدة دورة الحيض لكل امرأة وقد يختلف وقت الإباضة وبداية دورة الحيض التالية، إذا كنت مثل العديد من النساء لا تكملين دورة حيض كاملة تستمر 28 يوماً يمكنك تحديد طول الدورة وموعد انصافها من خلال الاحتفاظ بتقويم خاص بالحيض.

ما الذي يجب فعله لزيادة الخصوبة

اتبعي هذه النصائح البسيطة لزيادة الخصوبة ومنها:

  • الانتظام في العلاقة الحميمة تحدث أعلي معدلات الحمل لدى الأزواج الذين يمارسون الجماع يومياً أو كل يومين.
  • الجماع في وقت قريب من فترة الإباضة إذا كانت ممارسة الجماع يومياً غير ممكنة أو غير ممتعة، فيمكن ممارسته كل يومين أو ثلاثة أيام أسبوعياً فور انتهاء الدورة الشهرية فمن شأن ذلك أن يضمن حدوث الجماع في وقت تكون فيه الخصوبة في أعلى مستوياتها.
  • الحفاظ على وزن الجسم الطبيعي فالنساء ذوات الوزن الزائد أو الوزن المنخفض يكن أكثر عرضة لاضطرابات معدلات الإباضة.

ما الذي يجب تجنبه لتحسين فرص الإنجاب

لتحسين فرص الإنجاب يجب تجنب هذه الأغراض منها:

  • الامتناع عن التدخين للتبغ آثار سلبية عديدة على الخصوبة، فضلاً عن حالتك الصحية العامة وصحة الجنين، وإذا كنت تدخنين فاطلبي من الطبيب لمساعدتك في الإقلاع عن التدخين قبل السعي لحدوث الحمل.
  • لا تتناولين المشروبات الكحولية قد يؤدي الإفراط في تناول الكحوليات إلى انخفاض معدل الخصوبة وبشكل عام، من الأفضل تجنب شرب الكحوليات إذا كنت ترغبين في الإنجاب.
  • الحد من تناول الكافيين تشير الأبحاث إلى عدم تأثر مستوى الخصوبة باستهلاك الكافيين بكمية أقل من 200 ملغم يومياً وهو يعادل نحو كوب واحد إلى كوبين بحجم 6 إلى 8 أونصات (177 إلى 236 مل) من القهوة يومياً.
  • تجنب الإجهاد بممارسة التمارين الشاقة ترتبط ممارسة التمارين المكثفة والمضنية لأكثر من خمس ساعات في الأسبوع بانخفاض الإباضة.

متى يجب الرجوع إلى الطبيب

يجب الرجوع إلي الطبيب في الحالات الآتية:

  • إذا كان الزوجان سليمين تحمل معظم النساء خلال عام من تكرار ممارسة الجنس دون وقاية.
  • إذا كنت تبلغين من العمر 35 عاماً أو أكثر وكنت تحاولين الحمل طوال مدة تبلغ ستة أشهر أو أكثر، أو إذا كنت تعانين أو يعاني زوجك من مشكلة في الخصوبة أو يشتبه في إصابة أحدكما بها، فننصحك باستشارة الطبيب.
  • يصيب العقم الرجال والنساء وهو من المشكلات التي يمكن علاجها، وحسب مصدر المشكلة قد يتمكن طبيب أمراض النساء أو طبيب المسالك البولية لزوجك أو طبيب الأسرة من المساعدة وفي بعض الحالات يقدم اختصاصي الخصوبة أفضل حل ممكن.

وبهذا قد تحدثنا عن متى يحدث الحمل وما هي الأيام التي يحدث فيها وما الذي يجب فعله لزيادة الخصوبة وما الذي يجب تجنبه لحدوث الحمل لدي السيدات ومتى يجب الرجوع إلي الطبيب.

الأسئلة الشائعة

بعد كم يوم من العلاقة يحدث الحمل؟

بعد كم يوم من العلاقة يحدث الحمل مباشرة بعد الجماع إذ يستغرق التقاء الحيوان المنوي بالبويضة 6 أيام للتلقيح، ويعد ذلك يلزم البويضة المخصبة 10 أيام حتى تنغرس في بطانة الرحم لحدوث الحمل، وبالتالي يزيد ممارسة الجماع في الأيام 12-14 من تاريخ بدء الدورة الشهرية (أيام التبويض) من احتمالية حدوث الحمل.

ما هي الايام المناسبة للجماع؟

الايام المناسبة للجماع من خلال معرفة موعد الإباضة والانتظام في ممارسة الجماع في يوم الإباضة وقبله بخمسة أيام.

ما هي الأخطاء التي تمنع الحمل؟

الأخطاء التي تمنع الحمل الخطأ في حساب أيام التبويض التي تختلف عادة من امرأة لأخرى وعند نفس المرأة من شهر لآخر، عدم اتخاذ وضعية الاستلقاء الظهري وعدم وضع وسادة تحت مقعد المرأة أثناء الجماع لمنع خروج السائل المنوي من المهبل.