متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد؟! موعد ظهور نوع المولود

متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد؟! موعد ظهور نوع المولود
متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد؟!

العديد من الأمهات تبحث عن متى يتم بيان نوع الجنين في الحمل اذا كان ولد او فتاه، كما أنه قد يختلف موعد ظهور نوع الجنين من امرأة الى أخرى، ومن خلال مقالنا سوف نعرض متى يبان نوع الجنين أذا كان ولد ام لا.

ما هو نوع المولود

متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد؟!

بعد الحصول على نتيجة الحمل الإيجابية تبدأ بعض السيدات في التساؤلات هل الجنين سوف يكون ذكر ام انثى وان عملية التفكير في معرفة نوع الجنين هي من أكثر الطرق الجميله التي تعد فعالة لكي يتم خلق رابط قوي بين الأم والجنين وذلك يكون من قبل موعد الولادة، وعلى مر التاريخ قد طور الأشخاص من الطرق التي يتم من خلالها معرفة نوع الجنين وقد يتم التحديد ببعض الطرق المختلفة مثل شكل السيدة عند الحمل وايضا العلامات والأعراض التي يمكن أن تظهر على المرأة العاملة ولكن في الوقت الحالي يوجد ظهرت التقنيات الحديثة التي تكون على درجة عالية من الدقة وسوف توضح اذا كان الجنين فتاة أم ذكر.

وقت ظهور نوع المولود

في العالم يتم الكشف عن نوع المولود سواء كان ذكر او انثى من خلال السونار التي يعتمد على التصوير من خلال الموجات فوق الصوتية، وفى العادة يكون ذلك ما بين الأسبوعين الثامن عشر والثاني والعشرون من الحمل، ولكن في حاله اذا لم يستطيع الاطباء المتخصصين ان يرون الاعضاء التناسلية للجنين بشكل واضح وصريح ممكن ان لا يستطيعون أن يحددوا جنس الطفل.

على الرغم من تكوين الأعضاء التناسلية سواء للذكر او الانثى يبدأ التطوير في الاسبوع السادس من مدة الحمل ومن خلال التصوير بالموجات الفوق صوتية سوف يبدوا ان الاجنة الذكور والإناث متشابهين جدا وذلك يكون من فترة الحمل وحتى الى الاسبوع الرابع عشر من الحمل ولكن عند حلول الأسبوع الثامن عشر قد يكون الطبيب قادرا على أن يرى ما هو نوع جنس المولود.

تقنيات تستخدم في معرفة نوع المولود

يوجد بعض التقنيات التي يتم استخدامها في معرفة جنس المولود وسوف نعرض هذه التقنيات من خلال الفقرة التالية:

  • اختبار الحمض النووي الجنيني الحر: يعتمد هذا الفحص على أخذ عينة من الأم والبحث عن اى جزء من المادة الوراثية للجنين في دمها واذا تم الحصول على الكروموسومات الجنسية الذكرية ذلك يعني أن الجنين ذكر.
  • بزل السلى أو بزل السائل الأمنيوسي: ممكن ان يتم هذا الفحص من بين الأسبوع السادس عشر وحتى الى الاسبوع العشرين من الحمل وخطر الإجهاض لهذا النوع من الإجراء يكون 1% كما أنه يكون من أنواع الاختبارات الجائزة.

هل ممكن ان يتغير نوع الجنين

لا يمكن ان يتم تغير نوع الجنين في داخل الرحم ولكن من الممكن أن يحدث خطأ في أشعة السونار في تحديد جنس المولود وسوف نعرض بعض العوامل المختلفة من خلال الفقرة التالية:

  • اذا تم الكشف المبكر عن نوع الجنين بالتحديد في الاسبوع الثاني عشر من الحمل او اذا كان قبل ذلك.
  • اذا اتخذ الطفل وضعيه داخل الرحم يمكن أن تجعل اشعة السونار غير قادرة على تحديد نوع الجنين بدقة كما أن الطبيب يعتمد على معرفة نوع الجنين من خلال الأعضاء التناسلية.
  • اذا تم اجراء الكشف عدة مرات متتالية وعدم انتظار أن يغير الطفل وضعيته.
  • وزن الأم من الممكن أن يؤثر على تحديد نوع جنس المولود.
  • إذا حصل خلط بين العضو الذكري والحبل السري.

في نهاية المقال لقد عرضنا ما هو نوع المولود، كما عرضنا أيضا عن وقت ظهور نوع المولود، أيضا عن تقنيات تستخدم في معرفة نوع المولود، وايضا هل ممكن ان يتغير نوع الجنين.

الأسئلة الشائعة

في اي اسبوع يظهر نوع الجنين الذكر؟

وقت إجراء الفحص، إذ من الأفضل إجراؤه بعد 8 أسابيع من الحمل، إذ تصل الدقة في هذا الوقت إلى 100%، بينما يؤدي إجراؤه في وقت مبكر من الحمل إلى تقليل دقته.

في اي اسبوع يظهر نوع الجنين الانثى؟

12 أسبوعًا من عمر الحمل: تتشكل معظم الاعضاء الأسبوع 14 من عمر الحمل: يستطيعُ الأطباءُ تحديد جنس الجنين من 16 إلى 20 أسبوعًا من عمر الحمل: قد تكون المرأة قادرة على تشعر بحركة الجنين 24 أسبوعًا من عمر الحمل: يكون للجنين فرصةٌ للنجاة خارج الرحم.

هل يظهر نوع الجنين الذكر قبل الانثى؟

لا في الواقع لا يظهر جنس الجنين الذكر قبل الجنين الأنثى على السونار.