متى ولد عنترة بن شداد.. ما هو زمن عنتر بن شداد؟

متى ولد عنترة بن شداد.. ما هو زمن عنتر بن شداد؟
متى ولد عنترة بن شداد.. ما هو زمن عنتر بن شداد؟

من خلال التعرف على إجابة السؤال القائل متى ولد عنترة بن شداد، يمكننا أن نتعرف على واحد من أهم الشعراء، الذين يتميزون بتقديم الكثير من ألوان الشعر في العصر الجاهلي، حيث تمكن من خلال كل ذلك من الوصول إلى مكانة شعرية مميزة، لذلك سوف نتعرف على ذلك الشاعر المميز بشكل أكبر.

متى ولد عنترة بن شداد

متى ولد عنترة بن شداد.. ما هو زمن عنتر بن شداد؟

ولد عنترة بن شداد في عام 525 ميلاديًا، في بلدة نجد الموجودة في شمال شبه الجزيرة العربية، ويعتبر من أشهر الشعراء المنتمين لفترة الجاهلية، اسمه بالكامل عنترة بن شداد بن عمرو بن معاوية بن قراد العبسي.

ولا ينتهي الأمر عند ذلك الحد، كيث كان من أشهر فرسان العرب، حيث كان يتميز بالقوة والشجاعة بشكل كبير.

حياة عنترة بن شداد

عاش عنترة بن شداد حياة العبودية، حيث كان ابن جارية حبشية تدعى زبيبة، وكان والده رفض الاعتراف به نتيجة بذك الأمر، مما عرضه إلى العديد من المشكلات مع عائلته، مثل النفي، وقد اضطر والده إلى إعادته والاعتراف به مرة أخرى، وذلك من أجل الاشتراك في رد العدوان عن قبيلة عبس، والذي أظهر فيه شجاعة منقطعة النظير.

قصة عنترة وعبلة

تعتبر تلك القصة من أكثر القصص التي اشتهر بها اسم عنترة، حيث أحب عبلة لبنة عمه مالك التي كانت من أجمل البنات في قومها في ذلك الوقت، وعندما تقدم للزواج منها قام عمه بتعجيزه من خلال طلب منه نوق العصافير مهرًا لابنته.

التي كان يمتلكها النعمان بن المنذر ملك الحيرة في ذلك الوقت، حيث يمكننا أن نشير إلى أمه قد سافر إلى هناك من أجل الحصول على تلك النوق، وقد خاض العديد من المعارك لصالح النعمان، من أجل الحصول على تلك النوق.

ويمكننا الإشارة إلى أن المؤرخين قد انقسموا إلى فريقين في ذلك الخلاف، حيث يرى فريق بأنه لم يتزوج من عبلة، وقد مات بدون زواج، عندما منعه أبيها وأخيها من زواجهم، وإن الزواج كان بينها وبين واحد من أشراف القوم.

أما الرأي الآخر يرى أنهم تزوجا بالفعل نتيجة الانتساب إلى والده وأنه أصبح من أشهر الفرسان في شبه الجزيرة العربية، ويرجع ذلك إلى الشجاعة التي أظهرها خلال الدفاع عن بني عبس.

وفاة عنترة بن شداد

توفي عنترة بن شداد في عامه التسعين، حيث إنه من المرجح أن تكون الوفاة ما بين عام 600 إلى عام 652 ميلاديًا، وهناك عدد من الروايات التي تدور حول وفاته، والتي أجمعت على أنه قتل، ولكن في الحقيقة تلك الروايات اختلفت حول من قام بقتله.

إن الحضارة العربية تعتبر من أهم الحضارات في وقتنا الحالي، وقد أسهمت في الكثير من المجالات، والتي يأتي على رأسها المجال الأدبي، والذي يعتبر من أبرز المجالات الهامة في العالم، والذي يمكن من خلاله الحصول على الكثير مما يفيد الإنسان بشكل كبير.

الأسئلة الشائعة

كم عدد زوجات عنترة بن شداد؟

يقال أنه تزوج على عبلة 7 نساء.

من هم ابناء عنترة بن شداد؟

ولد له ولدان وهما «الغضنفر» و«الجوفران».

من هم اخوة عنترة؟

له أخ واحد وهو شيبوب بن زبيبة.