متى موعد جنازة الملكة اليزابيث الثانية والإجراءات المتبعة بعد الوفاة

متى موعد جنازة الملكة اليزابيث الثانية والإجراءات المتبعة بعد الوفاة
حقيقة وفاة الملكة اليزابيث

يتساءل الكثير من الناس بخصوص متى موعد جنازة الملكة اليزابيث الثانية، حيث تعتبر اليزابيث هي واحدة من أشهر الملوك في العالم وهذا حيث إنها كانت حاكمة المملكة المتحدة ولهذا السبب كانت ذائعة الصيت، ومن خلال موقعنا نعرض لكم من هي الملكة اليزابيث.

متى موعد جنازة الملكة اليزابيث الثانية

متى موعد جنازة الملكة اليزابيث الثانية

أعلن قصر باكنغهام عن تفاصيل مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت يوم عن عمر ناهز 96 عامًا وأقيمت مراسم الجنازة في 19 سبتمبر في كنيسة ويستمنستر بلندن، وذلك في الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت غرينيتش، تعتبر كنيسة ويستمنستر من المواقع التاريخية المرموقة حيث تجرى فيها العديد من الأحداث الملكية البارزة.

بعد انتهاء المراسم في لندن تم نقل جثمان الملكة إليزابيث إلى كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، الواقعة غرب لندن هذا الانتقال جاء بعد انتهاء فترة الحداد في العاصمة، حيث تم جثمان الملكة في مكانه الأخير، وتعد كنيسة القديس جورج موقعًا تاريخيًا هامًا حيث شهدت العديد من المناسبات الملكية الكبر بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات الملكية.

من هي الملكة اليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية هي واحدة من أشهر الشخصيات في التاريخ وفد ولدت في 21 أبريل 1926 وتوفيت في 8 سبتمبر 2022، وقد تولت العرش في 6 فبراير 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس خلال أكثر من 70 عامًا من حكمها شهدت المملكة المتحدة تحولات هائلة على المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

تميزت فترة حكمها بالاستقرار حيث قادت البلاد خلال مراحل مفصلية مثل انتهاء الإمبراطورية البريطانية وبدء عصر العولمة وظهور قوى اقتصادية جديدة أظهرت الملكة إليزابيث التزامًا كبيرًا بمهامها الملكية مما جعلها تحظى بجماهيرية واسعة على الصعيدين المحلي والدولي.

السيرة الذاتية للملكة إليزابيث الثانية

عن طريق ما يلي من نقاط نعرض لكم السيرة الذاتية للملكة إليزابيث الثانية:

  • الاسم الكامل: إليزابيث ألكسندرا ماري ويندسور
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Elizabeth Alexandra Mary Windsor
  • الوظيفة: ملكة المملكة المتحدة
  • تاريخ الميلاد: 21 أبريل 1926
  • تاريخ الوفاة: 8 سبتمبر 2022
  • الجنسية: بريطانية
  • مكان الولادة: لندن، المملكة المتحدة
  • البرج: الثور

سبب وفاة الملكة اليزابيث

يتساءل الكثير من الناس عن سبب وفاة الملكة اليزابيث، واستنادًا إلى مذكرة من إدوارد يونغ السكرتير الشخصي للملكة إليزابيث الثانية فقد توفيت الملكة بسلام أثناء نومها مما يشير إلى وفاتها بشكل هادئ وغير متوقع.

في الوقت نفسه أصدر مكتب السجلات الاسكتلندي شهادة وفاة الملكة والتي أشارت إلى أن سبب وفاتها هو الشيخوخة تشير هذه الشهادة إلى أن الحالة الصحية للملكة قد تدهورت مع تقدم العمر مما أدى في النهاية إلى وفاتها.

عن طريق السطور السابقة عرضنا لكم الإجابة على استفسار متى موعد جنازة الملكة اليزابيث الثانية، حيث إن موعد الجنازة كان يوم ١٩ سبتمبر وقد كانت تلك الجنازة محط أنظار العالم بأكمله وهذا عائد لمكانة الملكة.

الأسئلة الشائعة

متى استلمت اليزابيث العرش؟

استلمت اليزابيث العرش في نوفمبر ١٩٥٨ ميلاديًا.

متى موعد جنازة ملكة بريطانيا؟

موعد جنازة ملكة بريطانيا ١٨ سبتمبر.

متى توفت الملكه اليزابيث الثانيه؟

توفت الملكه اليزابيث الثانيه ٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلاديًا.