متى تضاف فوائد البريد وما هي طريقة استخدامها؟

متى تضاف فوائد البريد وما هي طريقة استخدامها؟
متى تضاف فوائد البريد

متى تضاف فوائد البريد؟ حيث إن دفتر التوفير واحد من المستندات التي يُكتب فيها المبلغ الخاص بالإيداع التابع للفرد، وعلى أن يكون مسجل فيها جميع البيانات المتعلقة بالعميل، وهو بمثابة الملكية التي تخص المرء للمبلغ المودع في الهيئة القومية للبريد؛ لذا من خلال موقعنا سوف نعرض طرق سحب الفائدة من البريد.

متى تضاف فوائد البريد

أعلنت الهيئة القومية للبريد في جمهورية مصر العربية عن إضافة الفوائد على حسابات التوفير، والتي يتم إضافتها خلال شهر يوليو من كل عام ميلادي، مما يُتيح لجميع العملاء سحب الفوائد في اليوم الثاني على الفور بدون مواجهة أي مشكلة.

طرق سحب الفائدة من البريد

متى تضاف فوائد البريد

في الحال إضافة فوائد البريد ووجود مبالغ بدفتر توفير البريد يمكن سحبها بواسطة طريقتين فقط، وهما يتمثلان فيما يلي:

  • السحب من الكارت الذهبي: يمكن الحصول على المبلغ المُراد سحبه بواسطة أي ماكينة صراف آلي تابعة للهيئة أو أي ماكينة أخرى.
  • السحب من البريد: تتم عن طريق ذهاب العميل إلى أقرب مكتب بريد لديه، ثم تقديم الدفتر والبطاقة الشخصية، حتى يتمكن من سحب قيمة الفائدة الخاصة به.

شروط ومعايير فتح دفتر توفير البريد

توجد مجموعة من الشروط التي ينبغي توافرها من أجل فتح دفتر توفير البريد داخل جمهورية مصر العربية، وهي تأتي على النحو الآتي:

  • ينبغي ألا يقل عُمر الفرد عن الـ 16 عامًا.
  • يشترط إحضار الرقم القومي الخاص بالفرد.
  • عدم فتح الحساب باسم مستعار، بل التأكد من كونه الاسم الصحيح الموجود في شهادة الميلاد.
  • قيام صاحب الدفتر بإجراء أي عملية إيداع أو سحب كل خمسة عشر يومًا كحد أدنى.

فوائد الألف جنيه في البريد المصري في الشهر

تجدر الإشارة إلى أن فائدة حساب التوفير في البريد بالبنوك تكون متقاربة، ولكن يوجد قطاع كبير من المصريين يحبون التعامل أكثر مع البريد؛ وهذا عائد إلى سهولة إجراءات فتح الحسابات.

هناك نوعان من حسابات التوفير في البريد، وهما (حساب التوفير العادي – حساب التوفير الذهبي)، وفائدة حساب التوفير في الفترة الحالية تبلغ 7% على أي قيمة مالية موجودة في الحساب، بينما الذهبي تصل إلى 8% ذلك بشريطة ألا يقل الرصيد عن العشر آلاف جنيهًا.

تأتي فوائد الألف جنيه في البريد المصري في الشهر الواحد في حساب التوفير العادي بـ 585 جنيهًا، بينما في الحساب الذهبي تكون 666 جنيهًا مصريًا.

تهتم الهيئة القومية للبريد في جمهورية مصر العربية بتقديم الكثير من الخدمات المالية، وأكثر ما يساعدها في هذا هو توافرها في أغلب محافظات الجمهورية، بالتالي تُتيح مساعدتها لأكبر عدد من الشباب والوصول إلى الأماكن العشوائية والبعيدة عن فروع البنوك.

الأسئلة الشائعة

هل فوائد البريد شهريا ام سنويه؟

إن فوائد البريد سنوية بعائد تراكمي نسبته 16%.

الالف عليه كام في البوسطه؟

الألف عليه في البوسطة فائدة سنوية 70 جنيهًا.

فوائد البريد المصري بتنزل في شهر كام؟

فوائد البريد المصري بتنزل في شهر يوليو من كل عام.