متى اعتزل زيدان وما هي أبرز المعلومات عنه

متى اعتزل زيدان وما هي أبرز المعلومات عنه
متى اعتزل زيدان وما هي أبرز المعلومات عنه

متى اعتزل زيدان؟ حيث إنه يعتبر بمثابة أكبر وأشهر اللاعبين الفرنسيين، وقد تولى منصب تدريب عدد من الفرق عقب اعتزاله كلاعب، وقدم عدد كبير من الإنجازات والأعمال الكثيرة خلال مسيرته الكروية التي بدأها منذ الصغر، بالتالي بات يجمع عنه الجمهور الكثير من المعلومات؛ لذا عن طريق موقعنا سوف نعرض عدد بطولات زيدان كلاعب.

متى اعتزل زيدان

قرر زين الدين زيدان اللاعب الفرنسي الاعتزال بنهاية موسم 2005/ 2006م، وهذا بعد تفكير طويل وعميق، وشدد على أنه لم يشعر بالتسرع إطلاقًا، وقام بطرح أسباب قراره بالاعتزال موضحًا بقوله: “إنهاء مسيرتي نهاية الموسم الحالي سيسمح لريال مدريد بالتخطيط مبكرا للموسم المقبل”.

حيث أندهش العالم عند إعلان زين الدين زيدان خبر اعتزاله في صيف عام 2006م، وهذا بعد المشاركة في كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا في هذه السنة، وتوجت بها إيطاليا على حساب زيزو ورفاقه في نهائي ملعب برلين الأولمبي.

من هو زين الدين زيدان

إن زين الدين زيدان ولد في يوم 23 من شهر حزيران في عام 1972 ميلاديًا في مدينة مارسيليا الفرنسية، وهو لاعب كرة قدم سابق، ويحمل الجنسية السعودية وذو أصول جزائرية، وهو من أمهر لاعبي كرة القدم الفرنسيين.

نجح زين الدين زيدان في الفوز بكل ما يسعى أي لاعب كرة قدم نحو الفوز به من الألقاب سواء مع الفرق التي لعب لها في فرنسا أو إسبانيا أو إيطاليا، أو على الصعيد الدولي مع المنتخب الفرنسي، حيث إنه حقق الكثير من الإنجازات والألقاب على المستوى الفردي والجماعي.

بداية مسيرة زين الدين زيدان الكروية

بداية مسيرة زين الدين زيدان الكروية

إن مسيرة اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان بدأت في عُمر مُبكر، فقد كان يلعب مع أطفال الحي في إحدى ضواحي مدينة مرسيليا في منطقة لاكاستيلان، واكتشفت موهبته عقب أدائه أثناء بطولة أندية الشباب المحلية في مرسيليا.

وقتها كان لاعبًا مع نادي سان هنري للناشئين، وهذا بواسطة كشافي نادي كان، وكان يبلغ الـ 14 عامًا فقط حينها، من ثم انتقل زيدان إلى مدينة كان وأمضى ثلاث سنوات فيها، وذلك بغرض صقل مهاراته في قسم الشباب التابع لنادي كان.

كم عدد بطولات زيدان كلاعب

حقق زين الدين زيدان عدد كبير من البطولات والإنجازات الفردية خلال مسيرته الكروية كلاعب ومدرب أيضًا، وتأتي تلك النجاحات على النحو الآتي:

  • الكرة الذهبية في عام 1998م.
  • أفضل لاعب صاعد بالدوري الفرنسي لعام 1994م.
  • أفضل لاعب في بطولة الأمم الأوروبية 2000م.
  • أفضل لاعب في العالم لكرة القدم، وذلك ثلاث مرّات في الأعوام: (1998م، 2000م، 2003م).
  • أفضل لاعب في نهائيات كأس العالم 2006م.
  • أفضل مدرب للرجال في العالم لعام 2017م.

المشوار الاحترافي لزين الدين زيدان

لعب الفرنسي زين الدين زيدان حوالي 506 مباراة مع أربعة أندية طوال مشواره ومسيرته الاحترافية كلاعب كرة قدم، وسجل فيهم 95 هدفًا، ومن تلك الأندية ما يلي:

  • انضم إلى نادي كان الفرنسي Cannes من عام 1989م حتى عام 1992م.
  • انضم إلى نادي بوردو الفرنسي Bordeaux من عام 1992م حتى عام 1996م.
  • انضم إلى نادي يوفنتوس الإيطالي Juventus خلال عام 1996م إلى 2001م.
  • انضم إلى نادي ريال مدريد الإسباني Real Madrid خلال عام 2001م إلى عام 2006م.

 

يُعد الفرنسي زين الدين زيدان لاعب وسط في عدة أندية فرنسية وإيطالية وإسبانية أيضًا، ونجح في تحقيق عدد كبير من الإنجازات كلاعب وكمدرب كذلك، وانتشار خبر اعتزاله سبب ضجة كبيرة وحالة من الاندهاش.

الأسئلة الشائعة

لماذا زين الدين زيدان ضرب اللاعب؟

قام زين الدين زيدان بضرب اللاعب بسبب إساءته لوالدته وشقيقته.

متى ضرب زيدان ماتيرازي؟

ضرب زيدان ماتيرازي في نهائي كأس العالم 2006م.

ماذا قال اللاعب الايطالي لزيدان؟

قال اللاعب الإيطالي لزيدان "زيدان قال لي سأعطيك قميصي وقلت له لا، أنا أفضل أختك".