ما هي مواصفات الجسم المثالي للمرأة

ما هي مواصفات الجسم المثالي للمرأة
ما هي مواصفات الجسم المثالي للمرأة

قد يتساءل البعض عن ما هي مواصفات الجسم المثالي للمرأة؟ على الرغم أن مثل هذه الأسئلة تكون ظالمة للمرأة لأن لا يوجد أمر مثالي في هذه الحياة فكيف يضعون مواصفات تحدد مثالية المرأة، ولكن حسب بعض الدراسات فإن مواصفات الجسم المثالي يتم تحديدها بشكل علمي حسب مجموعة من العوامل، ولذلك من خلال السطور التالية في المقال نتعرف على كيف يكون الجسم المثالي للمرأة.

مواصفات الجسم المثالي للمرأة

ما هي مواصفات الجسم المثالي للمرأة

حسب الدراسة التي قامت بها جامعة تكساس، أن عارضة الأزياء والممثلة والمقدمة كيلي بروك هي صاحبة الجسم المثالي، فهي تمتلك جسدا مثاليا حسب نظام الجمال الذي  وضعته جامعة تكساس.

تم تحديد مواصفات الجمال وهي 1.68 مترا للطول، لك بالإضافة إلى مقياس الصدر المثالي 99، والوزن 63 كيلو جرام،  ومقياس الورك هو 91 وتدعي هذه  الأرقام اختصارًا 99-63-91، وتم أخذ معايير كثيرة لاختيار كيلي بروك من بينها قياسات الخصر المثالي، شكل جسم، والعمر، والوجه، والشفتين، الطول 168 سم، مقاس الصدر الوزن 63 كيلوغرام 99، الورك 91.

دراسة جامعة تكساس دراسة تعسفية وتسبب الضيق للنساء

لكن هذه الدراسة أزعجت الكثير من النساء، لأنها تعطي النموذج المحدد عن مقاسات الجسم المثالي للمرأة، وذلك يتسبب في الإزعاج للكثير من النساء حول العالم، لأن الجمال في النهاية هو مفهوم نسبي يختلف من شخص لأخر، ولا يمكن أن يتم تقييمه من خلال مؤشر أكاديمي أو تحديد قوالب جامدة  للتعرف على الجسم المثالي.

قامت هذه الدراسة بإثارة  استياء الكثير من النساء، ومحرري الأزياء وجعلتهم يصفونها بالتعسفية لأنها تسبب الضيق، واضطرابات الأكل، وجعلت النساء يبحثون عن المثالية التي لا يمكن الوصول لها.

ما هي كتلة الجسم المثالية للمرأة

يتم التعبير عن الوزن وكتلة الجسم من خلال  مؤشر كتلة الجسم، ويكون من خلال قسمة الوزن بالكيلو جرام على الطول، ويتم تفسير النتائج كما يلي:

  • نقصان الوزن: أقل من 18.5 كيلو جرام/متر مربع، لأن المؤشر الطبيعي من 18.5 :24 كيلو جرام/ متر مربع.
  • زيادة الوزن: 25.0: 29.9 كيلو جرام/ متر مربع، لأن السمنة  30 كيلو جرام وأعلى.

لابد من الحفاظ على المؤشر الطبيعي  لكتلة الجسم، لأنه يساعد في الوقاية من أمراض مثل السكري النوع  الثاني، والقلب والأوعية الدموية، ومرضى السرطان وهشاشة العظام.

طرق الحفاظ على الوزن المثالي

بعد التعرف على ما هي مواصفات الجسم المثالي للمرأة؟ تحتاج الكثير من النساء إلى التعرف على كيف يكون الحفاظ على الوزن المثالي ويكون من خلال النقاط التالية:

  • عدم التفكير بالوزن المثالي، ففي الوقت الذي يمكن أن يبدو الوزن المثالي صعب، فيكون التخلص من الكيلو جرامات قليلة لإحداث تغيير مهم في نوعية.
  • تناول الطعام الصحي كالفواكه والخضروات الطازجة، ومنتجات الألبان الدسم والبروتين الخالي من الدسم، والحبوب الكاملة والمكسرات.

في ختام هذا المقال نكون تعرفنا على ما هي مواصفات الجسم المثالي للمرأة؟ ويجب على كل امرأة أن تحب نفسها في كل الأوضاع، لأن الجسم والوزن ما هم إلا أمور فرعية فالجمال الحقيقي يكمن في روح حاملة الجسد وكيف تحسن من نفسها.

الأسئلة الشائعة

ما هو شكل الجسم الأكثر أنوثة؟

شكل الجسم الأكثر أنوثة قام بكشف الدراسة التي تم إجراؤها في جامعة تكساس، أن شكل جسم المراة الذي يجذب الرجل إليه هو شكل الساعة الرملية.

ما هي مواصفات الجسم الجميل للمرأة؟

مواصفات الجسم الجميل للمرأة هو الجسم المشدود الخالي من الترهلات، والمؤخرة الممتلئة البرازيلية.

ما هي أجمل جسم امرأة في العالم؟

أجمل جسم امرأة في العالم هي الممثلة الأمريكية " جنيفر أنيستون"، وذلك في استفتاء قام بإجرائه محرك البحث "ياهو".