ما هي قوة العقل الباطن.. هل قوة العقل الباطن حقيقة؟

ما هي قوة العقل الباطن.. هل قوة العقل الباطن حقيقة؟
قوة العقل الباطن

ما هي قوة العقل الباطن، هل قوة العقل الباطن حقيقة العديد من التساؤلات حول هذا الأمر حيث  العقل الباطن يشير إلى الكثير من الأشياء التي تشير إلى شخصية الإنسان وتختلف من شخص لآخر وعبر موقعنا هذا سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالعقل الباطن.

ما هي قوة العقل الباطن

العقل الباطن هو  المفهوم الذي يشير إلى عدد من العناصر التي تتكون من شخصية الإنسان والتي تقوم الإنسان بمعرفة كافة العناصر الخاصة بتكوينه  سواء كانت من خلال الإدراك او الوعي  وتختلف المدارس الفكرية بالإضافة إلى أن هو عبارة عن مخزن للاختبارات المترسبة في الأعماق الخاصة بالقمع النفسي والتي لا تتصل بالذاكرة  وعلاوة على يحتوي الفرد على المحفزات السلوكية والتي تكون الطاقة الغريزية سواء كانت النفسية أو الجسدية بالإضافة الى الكثير من الخبرات المكتوبة.

معلومات عن قوة العقل الباطن

قوة العقل الباطن

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم معلومات عن قوة العقل الباطن في النقاط التالية:

1- التصرفات العفوية

الكثير من الناس يعتقدون أن التصرفات العفوية هي نتاج البيئة والحياة التي عاشها الإنسان ولكنها في الحقيقة غير ذلك حيث إن العقل الباطن هو المسؤول عن تلك  التصرفات  منها الذهاب الى تناول الطعام لأنك تشعر بالجوع، تذهب لتشرب الم وذلك لأنك عطشان وهكذا.

2- تفكير إيجابي أو سلبي

الكثير من المحاولات التي يعتمد عليها الناس من خلال التفكير بصورة إيجابية والتي تبوء بالفشل  سواء كان إيجابي أو سلبي حيث إن الإنسان لا ينتج عن العقل الواعي وهذا العقل اللا واعي وهو المسؤول عن اتخاذ القرار في عملية التفكير ويجب على الإنسان لكي يتغلب على هذا الأمر أن يقوم بالأعمال التي يحبها منها ممارسة شيء يحبه مثل الرياضة أو القراءة أو غيرها وهي التي تنعكس  على التصرفات اليومية الخاصة به.

3- الذاكرة

إن العقل الباطن يكون مسؤول عن حفظ كل ما يراه أو يسمعه خاصة قبل النوم مباشرة من خلال تخزين اللحظات سواء كانت إيجابية   حيث أنه يقوم بأداء رد فعل سريع في فترات سابقة ويكون هذا رد الفعل فوري ومبني على طبيعة هذه المواقف في العقل الباطن.

4- الجذب

حيث ان هذا القانون يعتمد على رؤية الانسان ان يرى أنه يمر بفترة إيجابية في حياته من خلال الاتصال مباشرة بالعقل الواعي من خلال التصرف بالشعور المحتجزين داخل العقل وأن العقل الباطن يشبه الكمبيوتر الذي يقوم بتخزين المعلومات  بالإضافة إلى أن العقل الباطن يعلم كل شيء سواء كان إيجابي أو سلبي حيث يأتي قرار الإنسان بالتقدم لوظيفة ما أو ما تجاهلها.

 القوانين التي تحكم العقل الباطن

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم القوانين التي تحكم العقل الباطن في النقاط التالية:

  • قانون التفكير المتساوي حيث ان هذا القانون أنه سيقوم العقل برؤية ما يشبهها  مثل أن كان الشخص سعيدا فان سنجد أمور تذكره بالسعادة والعكس صحيح.
  • قانون التجاذب أي  أن العقل لديه قوة قوية تجذب الأشياء التي يستمر بالتفكير بها حيث إن العقل الباطن يعمل على مبدأ الطاقة البشرية التي قادرة على التفكير على الكثير من المواقف لصالح الأفكار التي تدور في عقل الشخص.
  • قانون الانعكاس وهو القانون الذي يؤثر في العالم الداخلي منها الكلمة الطيبة  التي توجه لشخص ما وتؤثر في نفسه وبالتالي في ردة فعله.
  • قانون التوقع حيث أن الإنسان يمكنه أن يتوقع شيء يتحمل الإيجابية أو السلبية  يمكن كل ما يتوقعه يحدث بالفعل.
  • قانون المراسلات هي المؤثر في العالم الخارجي حيث ان الانسان يمكن ان يعتمد على الطريقة الإيجابية في التفكير فيقوم العالم الخارجي بإثبات له بما يفكر به  وهكذا.
  •     قانون العادات حيث ان الانسان يسهل له اكتساب عادة ولا يستطيع أن يتخلص منها و ويمكن للشخص التخلص من ذلك  من خلال التمرن على ذلك؟

أنواع العقل الباطن

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم أنواع العقل الباطن في النقاط التالية:

  • العقل الواعي أو الأنا.
  • العقل اللا واعي .

في نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم العديد من النقاط حول ما هي قوة العقل الباطن وذكرنا لكم معلومات عن قوة العقل الباطن منها التصرفات العفوية والانجذاب وغيرها وعلاوة على القوانين التي تحكم العقل الباطن.

الأسئلة الشائعة

 هل قوة العقل الباطن حقيقة؟

نعم قوة العقل الباطن حقيقية حيث إن العقل الباطن يلعب دور مهم في النشاط المعرفي.

 هل العقل الباطن مثبت علمياً؟

العقل الباطن غير مثبت علميًا.

 هل العقل الباطن كذبة؟

العقل الباطن ليس كذبة حيث السيطرة على العقل الباطن هي حقيقة وليست خرافة.