ما هي علامات الحمل قبل الدورة بخمس ايام

ما هي علامات الحمل قبل الدورة بخمس ايام
علامات الحمل قبل الدورة

الطريقة المؤكدة والمعروفة للتأكد من وجود حمل أو لا هو اختبار الحمل، ولكن يجب على كل امرأة متزوجة أن تعرف اعراض الحمل المبكر في حال غياب الدورة الشهرية، وهذا لأنها تختلف كل اعراض حمل من امرأة إلى امرأة أخرى، وسوف نعرض لكم اليوم ما هي علامات الحمل قبل الدورة بخمس أيام.

ما هي علامات الحمل قبل الدورة بخمس أيام

يوجد أعراض مميزة للحمل قبل ميعاد الدورة الشهرية بخمسة أيام، وسوف نذكر لكم أهم هذه العلامات في النقاط التالية:

1- الشعور بالتعب أو المرض

عند بداية الحمل تشعر المرأة بإرهاق شديد وهذا يمكن أن يكون أول علامة لهم بمعرفتهم أنهن حوامل، فهذا التعب يمكن أن يحدث من أسبوع حمل فقط وذلك التعب يحدث بسبب التغيير المفاجئ الذي يحدث في العديد من هرمونات الجسم ومن أهمها هرمون البروجسترون.

2- التبول بكثرة

علامات الحمل قبل الدورة

التبول الطبيعي يحدث بسبب شرب المياه والسوائل بشكل عام، لكن عندما تحمل المرأة فإنه يزيد الدم في جسمها وهذا ما يجعل الكلية تخرج المزيد من السوائل في الجسم، فلهذا في حال قد لاحظتي أنك تتبولين كثيرًا قبل ميعاد الدورة بخمسة أيام فقد تكون هذه علامة كبيرة على وجود حمل.

3- الغثيان أو القيء

الغثيان المنتشر بكثرة في حالات الحمل هو غثيان الصباح، ويعد من أشهر أعراض الحمل، وعادةً ما يتسبب في أن تنفر الحامل من الطعام أو تشعر بالغثيان، أو حتى أن تقيء، وهذا الأعرض يمكن أن تظهر في أول أسبوعين فقط من الحمل، أو في الأسبوع الرابع، وهذا يعني قبل ميعاد الدورة الشهرية بأيام بسيطة.

4- الانتفاخ أو الإمساك

عند الحمل تتغير العديد من هرمونات الجسم بشكل مفاجئ وذلك يتسبب في سوء عملية الهضم في الجسم والذي قد يؤدي إلى أن يتراكم الهواء في القناة الهضمية ويتسبب الإمساك، قد يكون الإمساك أو الانتفاخ خفيفًا في الأول ولكنه يترافق مع أعراض أخرى.

5- طعم معدني في الفم

عادةً ما يمكن أن تلاحظ العديد من النساء بطعم معدني في الفم قبل أن تتأكد من الحمل وتكون هذه إشارة كبيرة للتأكد من وجود حمل، ويحدث ذلك بسبب زيادة هرمونات الحمل وبالتحديد هرمون الإستروجين، ويكون ذلك الطعم منتشرًا في أول ثلاثة أشهر من الحمل.

6- الحساسية من الروائح

عند الحمل تصبح نسبة كبيرة من النساء حساسة وتفاعلية بشكل أكبر من الروائح المتواجدة حولهم، ويمكن أن يستمر ذلك الشعور لمدة أول ثلاث شهور في الحمل أو يتزايد عنهم.

7- تغيرات في الحالة المزاجية

يوجد العديد من الأشياء التي تستطيع أن تؤثر في مزاج المرأة الحامل، وتبدأ ملاحظتها بشكل مبكر في الحمل، وهذا يحدث نتيجة تغيير هرمونات الجسم بشكل مفاجئ، ويمكن أن تحديث العديد من الأعراض الأخرى مثل البكاء بشكل مستمر أو الرغبة في ذلك.

8- الإحساس بالصداع والدوار

عندما تحمل المرأة فإنه يزداد كمية الدم المتواجدة بداخل جسمها ويمكن أن يؤثر ذلك إلى انخفاض ضغط الدم والذي قد يؤثر إلى نوبات من الدوار أو الصداع، ويمكن حدوث صداع في حالة كانت المرأة مريضة جفاف بسبب الغثيان الذي يحدث من علامات الحمل.

9- احتقان الأنف

يمكن أن يحدث احتقان الأنف في فترة الحمل وذلك بسبب تأثر الأغشية المخاطية في الأنف بتغيير الهرمونات في الجسم، كما أن الحمل يتسبب في زيادة تدفق الدم في الجسم وهذا قد يسبب إلى تضخم الأوعية الدموية، وهذا ما يجعلك تشعرين بالاحتقان وتودين العطس.

متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة

يتساءل العديد من الناس عن متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة، وهي تبدأ منذ تاريخ موعد آخر دورة، أي يعني أن أخر دورة تعتبر أول أسبوع في الحمل حتى وإن لم تحمل المرأة ولكن حسب العديد من الأبحاث تم إثبات أن غالبية النساء تبدأ أعراض حملهم في الأسبوع الخامس ونسبة أكبر في الأسبوع السادس ونسبة أكبر في الأسبوع الثامن.

هناك العديد من أعراض الحمل التي يمكن أن تحدث في حال تأخرت الدورة الشهرية أو يمكن ملاحظتها في قبل الميعاد التي تأتي فيه الدورة الشهرية ببعض الأيام البسيطة وإلى هنا ينتهي مقالنا عن علامات الحمل قبل الدورة بخمس أيام.

الأسئلة الشائعة

باقي على دورتي 4 ايام كيف اعرف اني حامل؟

يمكنك التأكد من حملك قبل ميعاد دورتك بأربعة أيام من خلال عمل فحص لنسبة هرمون الحمل في الدم بعد مرور عشرة أيام منذ تم الإخصاب.

باقي على الدوره 5 ايام هل يبان الحمل؟

يمكن أن تظهر نتيجة الحمل عند فحص الدم بعد مدة لا تقل عن ستة أيام ولا تزيد عن ثمانية منذ تمت الإباضة.

كيف اعرف اني حامل قبل مجيء الدورة؟

أضمن طريقة للتأكد من أنك حامل قبل مجيء الدورة هي عن طريق استخدام جهاز اختبار الحمل.