ما هي حقيقة قتل دييغو مارادونا وأبرز المعلومات

ما هي حقيقة قتل دييغو مارادونا وأبرز المعلومات
ما هي حقيقة قتل دييغو مارادونا وأبرز المعلومات

تعرف على ما هي حقيقة قتل دييغو مارادونا وأبرز المعلومات، لقد كانت وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية صدمة كبيرة لجمهوره ومحبيه، ووفاته أثارت جدلًا واسعًا فيما يتعلق بكيفية وفاته، وهناك العديد من الاتهامات التي طالت عدة أفراد منذ وفاته، ومن خلال موقعنا سنعرض سبب وفاة مارادونا أسطورة كرة القدم.

ما هي حقيقة قتل دييغو مارادونا وأبرز المعلومات

ما هي حقيقة قتل دييغو مارادونا وأبرز المعلومات

كانت وفاة دييغو مارادونا بمثابة صدمة لمشجعي كرة القدم، وكان هناك العديد من التساؤلات عن ما هي حقيقة قتل دييغو مارادونا، حيث وجهت اتهامات إلى أطباء ثمانية، وهي تهمة خطيرة، وكان قد أشار التقرير الطبي الصادر من الطبيب الشرعي أن ضربات قلب مارادونا السريعة والغير منتظمة إما كانت طبيعية أو ربما لسبب خارجي.

خاصة أن مارادونا كان معروفًا عنه تعاطيه المواد المخدرة، وخضع لعملية جراحية في الدماغ عام 2020، وأوضح تقرير تم إجراؤه عام 2021 أن فريق مارادونا الطبي تصرف بطريقة غير صحيحة ومتهورة، فكان من الممكن أن يظل على قيد الحياة، لو تلقى الرعاية الطبية اللازمة، حيث تُرك يتألم بدون مساعدة لأكثر من 12 ساعة قبل وفاته.

بينما تعتقد ابنتا مارادونا أن وفاة والدتها كانت متعمدة، وقد تم إدراج سبب وفاة مارادونا على أنه وذمة رئوية حادة ثانوية سببها هو قصور القلب المزمن المتفاقم.

نشأة مارادونا

ولد دييغو مارادونا في أكتوبر عام 1960، ونشأ في فيلا فوريتو، وهو أحد الأحياء الفقيرة التي تقع في الضواحي الجنوبية لبوينس آيرس عاصمة دولة الأرجنتين، وكان هو الابن الأول، ولديه 4 أخوة من البنات، وشقيقان، عندما حصل مارادونا على كرة قدم كهدية وهو في عمر الثالثة كرس وقته للعب.

وقد أصبح لاعبًا أساسيًا في فريق لوس سيبوليتاس وهو فريق الناشئين، وكان يبلغ من العمر 12 عامًا، وقد لفت الأنظار إليه بسبب موهبته، وبمرور السنوات توالت النجاحات في مسيرته الاحترافية، حيث صنع تاريخًا حافلًا بالإنجازات.

مسيرة مارادونا مع منتخب الأرجنتين

في عام 1977 شارك مارادونا لأول مرة دوليًا وهو في عمر الـ 16 ضد منتخب المجر، وفي كأس العالم لعام 1978 تم استبعاد مارادونا من تشكيلة الأرجنتين من قِبل المدرب سيزار لويس مينوتي الذي كان يرى أنه ما زال صغيرًا، وفي عمر الـ 18 شارك مارادونا في بطولة كأس العالم للشباب في اليابان، وسجل ستة أهداف في 6 مباريات قام بخوضها في البطولة.

وفي عام 1982م شارك مارادونا في أول بطولة لكأس العالم، حيث لعبت الأرجنتين ضد بلجيكا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، في برشلونة، ولكن خيب مارادونا التوقعات حينها، حيث تمكنت بلجيكا من الفوز، وفي عام 1986م قاد مارادونا المنتخب الأرجنتيني للفوز بكأس العالم في المكسيك.

حيث قام بإحراز 5 أهداف، وفي نهاية كأس العالم حاز على جائزة أفضل لاعب في البطولة، واستمر تألق اللاعب في كافة دول العالم، وقاد التانجو للعب المباراة النهائية ضد منتخب ألمانيا الغربية، ولكن خسر الفريق بهدف نظيف من ركلة جزاء، وفي كأس العالم 1449 لعب مباراتين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقام بتسجيل هدف ضد اليونان، وذلك قبل ترحيله إلى دولته بعد إثبات تعاطيه مواد مخدرة، وبعد تسجيله هذا الهدف احتفل بأحد أبرز احتفالات الأهداف في كأس العالم، وبعدها كانت نهاية مسيرته الدولية التي استمرت طوال 17 عامًا، تمكن خلالها من إحراز 34 هدف خلال 91 مباراة.

كم كان عمر مارادونا عندما اعتزل

اعتزل اللاعب مارادونا كرة القدم عام 1997م، حيث كان يبلغ من العمر سبعة وثلاثين عامًا، وقد نالت المباريات التي كان يلعب فيها بنيل إعجاب محبي ومتابعي كرة القدم، وبعد اعتزاله أكمل مسيرته كمدرب كرة قدم، حيث قام بتدريب المنتخب الأرجنتيني منذ عام 2008 وحتى عام 2010م.

ومن الجدير بالذكر أنه قام بتسجيل 34 هدف خلال مسيرته الكروية، ثمان أهداف منها في نهائيات كأس العالم لذلك كان خبر الاعتزال بمثابة مفاجأة كبيرة لمتابعيه ومحبيه.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا ما هي حقيقة قتل دييغو مارادونا وأبرز المعلومات، تعرض مارادونا للإهمال الطبي، وقد تم ذكر أن سبب الوفاة هو قصور القلب المزمن المتفاقم.

الأسئلة الشائعة

كم كان عمر مارادونا عندما اعتزل؟

كان عمر مارادونا عندما اعتزل 37 عامًا.

هل كان مارادونا يعاني من مشاكل صحية؟

كان مارادونا يعاني من اضطرابات في الكبد والكلى والقلب والأوعية الدموية.

كم كان عمر مارادونا عندما مات؟

توفى دييجو مارادونا من عمر يناهز 60 عامًا في 25 نوفمبر 2020.