ما هي بطاقة الفيزا.. ما هي فوائد بطاقة الفيزا؟

ما هي بطاقة الفيزا.. ما هي فوائد بطاقة الفيزا؟
ما هي بطاقة الفيزا

تعتبر بطاقة الفيزا من الأشياء المهمة في وقتنا الحالي حيث لها العديد من الفوائد في عالمنا، ويرغب العديد ممن يحتاجون لاستخدامها أول مرة في التعرف عليها بشكل أفضل، لذا في موقعنا نعرض لكم أبرز المعلومات حول بطاقة الفيزا وما هي فوائد بطاقة الفيزا.

بطاقة الفيزا

ما هي بطاقة الفيزا

هي عبارة عن بطاقة إلكترونية وبلاستيكية، وهي أيضًا ترتبط مع مجموعة من الحسابات البنكية، كما أنها تساعد في استخدام المال الذي يوجد في الحساب مقابل خصم مبلغ بسيط من المال، كما أنه مقابل الحصول على الخدمة المصرفية ولذلك تعد بطاقةُ الفيزا من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في البنوك، وهي تستخدم في مجموعة من عمليات الشراء والبيع.

أما تاريخ هذه البطاقة فإنه يعود إلى مطلع القرن العشرين للميلاد، وهو تحديدًا في عام 1920م وتم استخدامها في المرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية حتى تسهل مجموعة من العمليات المالية وشهدت انشتار واسع في البنوك.

فوائد بطاقة الفيزا

نشارك في هذه الفقرة فوائد بطاقة الفيزا التي تتيحها في ما يلي:

  • يمكن أن يتم الدفع بواسطتها وهي من لطرق الحديثة للغاية في التسوق والشراء.
  • يمكنها أن تكفي المبالغ الماليىة الكبيرة.
  • من أكثر لاستخدامات التي توفر الراحة والسعولة هي أنها تقلل الوقت والجهد بسبب فكرة التصميم التي جاءت بهذا الهدف.
  • أحدث استخداماتها هي المعاملات البنكية على الانترنت والتي ظهرت بالتزامن مع التطورات التكنولوجية وانتشار شبكة الإنترنت بين الناس.

أنواع بطاقة الفيزا

نتعرف من خلال هذه الفقرة على أنواع بطاقة الفيزا في ما يلي:

1- البطاقة الائتمانية

البطاقة الائتمانية أو ما يعرف بالريدت كارت، هي تعتبر من أشهر أنواع البطاقات المشهورة التي تم تداولها بين الناس، حيث تعد هذه البكاقة هي البطاقة الأكثر شيوعًا ويتم استخدامها في كافة دول العالم، حيث إنها مرتبطة مع الحسابات البنكية، ويتم استخدامها في متابعة العمليات التي تقوم عليها، سواء مع السحب أو الإيداع، أو المشتريات.

2- بطاقة الطلاب

من الأنواع الحديثة في البطاقات وتم تصميمها بشكل غريب مميز، تكون لطلاب الجامعات ولها نبة فائدة منخفضة عن الفائدة العامىة على الحسابات الخاصة في الاخرى، تم يتخم من خلالها تقديم العديد من االخدمات للطلاب منها تسديد رسوم الجامعة خلالها وخدمات الهاتف والمعاملات المالية التي قد يحتاجها الطالب في فترة دراسته.

3- بطاقة الأعمال

هي نوع مميز من البطاقات تم تصميمها من أجل متباعة نوع خاص من الأعمال التجارية في الشركات والمؤسسات وترتبط بشكل مباشر مع عملية البيع ولشراء.

تعتبر الفيزا من أهم البطاقات التي يتم استخدامها في العالم في الوقت الحالي، تعرفنا عليها بالتفصيل مع ذكر أهم المعلومات حول ما هي بطاقة الفيزا والفوائد التي يتم الاستمتاع بها من خلالها مع ذكر أنه يوجد مجموعة من أنواع بطاقة الفيزا تعرفنا عليه بالتفصيل.

الأسئلة الشائعة

ما هي فوائد بطاقة الفيزا؟

لاستفادة من أماكن استخدامها المنتشرة في جميع أنحاء العالم عبر الصرافات الآلية والمحال التجارية والفنادق والمطاعم التي تحمل شعار Visa.

هل بطاقة الفيزا فيها فلوس؟

نعم يمكنك الوصول إلى الأموال المتوفرة في حسابك عندما تشاء ومن أي مكان تريد، وحيثما ترى شعار Visaسيتم خصم المال من رصيدك مباشرة ومن دون أن تدفع أي فوائد. إن استعمال بطاقتك أسرع من ذهابك إلى المصرف والوقوف في صف الانتظار لسحب المال النقدي، كما إن بطاقتك أكثر أمناً من حمل المال في جيبك.

متى تحسب الفائدة على الفيزا؟

يتم احتساب الفائدة على معامالت الدفع النقدي على أساس يومي منذ تاريخ المعاملة حتى يتم تسوية مبلغ المعاملة المدفوعة بالكامل.