ما هي افضل رياضة قتالية في العالم

ما هي افضل رياضة قتالية في العالم
افضل رياضة قتالية في العالم

يوجد الكثير من أنواع الرياضات ومنها الرياضة القتالية، فما هي أفضل رياضة قتالية في العالم، ومصطلح فنون القتال يعني الدفاع عن النفس وجميع أنظمة التدريب المختلفة للقتال والتي تم ترتيبها  تنظيمها بشكل عام، وجميع الأنظمة المختصة بها يكون هدفها واحد وهو هزيمة الخصوم جسديًا والدفاع ضد التهديدات، وخلال السطور التالية نتعرف على أقوى القتالية وتاريخها.

الفنون القتالية وترتيبها

 افضل رياضة قتالية في العالم

عند التحدث عن ما هي أفضل رياضة قتالية في العالم؟ فيمكن التقسيم فنون الدفاع عن النفس إلى فنون مسلحة وغير مسلحة، والفنون الأولى الرماية ورمي الرمح والمبارزة والتي تم إنشاؤها في الصين، ويوجد أكثر من 15 نوع من الفنون القتالية في العالم:

1 – الكاراتيه

هو فن قتالي ياباني يستخدم فيها الشخص جميع أجزاء الجسم للدفاع عن النفس، ومكان هذه الرياضة الأساسي هو جزيرة أوكيناو جنوب اليابان في جزر ريوكيو، والكاراتيه من الألعاب التي تحتاج إلى الجسم كله أثناء القتال مثل اللكم والركل والمرفقين والرميات.

يوجد ما يسمى ” كيوكوشن كاراتيه” وهو الذي يسمح بضربات بقوة كاملة، والكاراتيه يختلف عن غيره من فنون الدفاع عن النفس الأكثر قوة، لأنها تحتاج تركيز العقل كما تحتاج الجسم، فتكون بعقل حاضر ومركز  وجسم مدرب بالكامل.

2 – التايكوندو

هو فن قتالي كوري نشأ في الأربعينات من خلال الجمع بين المهارات المختلفة التي كانت توجد في هذا الوقت، ويعد من المهارات المذهلة التي تتميز بتقنيات القدم الجذابة والسرعة، وتعد من أشهر الرياضات وفنون الدفاع عن النفس.

عدد الممارسين لهذه الرياضة أكثر من 100 مليون، ويعتمد التايكوندو على الركل لأنه يعتبر الطرف الأطول والأقوى، وممارسون اللعبة أدركوا أن استخدام الأرجل في القتال يعطي الميزة على أساليب القتال الأخرى التي تركز على اللكم.

الفنون القتالية المحرمة دوليًا

ازدهر تاريخ الفنون القتالية بين الهند والصين حوالي 600 عام قبل الميلاد، وبعد التعرف على الفنون القتالية التي تمارس بين اللاعبين بحرية، فيوجد الفنون القتالية المحرمة دوليًا كالآتي:

1 – النينجوتسو Ninjutsu

هي نوع من فنون القتال اليابانية وهي عبارة عن مجموعة من المهارات المختلفة التي تشمل التجسس والملاحة، وجمع المعلومات والبقاء على قيد الحياة في الطبيعة، وظهرت في القرن الثالث عشر، وتم وضع الرقابة الصارمة من قبل مدرسته المنزلية وزعيمه الروحي في اليابان، بعد أن كانت محرمة دوليًا.

2 – الملاكمة التايلاندي

هي فن من فنون القتال تم إنشاؤها بسبب النزاعات المستمرة للشعب التايلاندي في طريقهم من وطنهم (جنوب شرق الصين) إلى منطقة تايلاند الحالية، وذلك سبب النزاعات المستمرة مع شعوب الهند الصينية الاخرى.

تمد تدريسها في البداية كجزء يسمى “مهارات المحارب”، والتي شملت المبارزة والتعامل مع الرمح والرماية وركوب الخيل، ومن أقدم مباريات الملاكمة التايلاندية هي أسطورة من عام 1548، كانت معركة بين ملك تايلاند ناريسوان وملك بورما وتعد من أقوى الفنون القتالية في العالم.

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على ما هي أفضل رياضة قتالية في العالم؟ وتعد من أنواع الرياضات التي يفضلها الكثير من اللاعبين، وذكرنا تاريخ هذه الرياضة وكيف بدأت، وكل رياضة تكون مفيدة ومهمة للجسم سواء كانت قتالية أو غيرها.

الأسئلة الشائعة

ما هي أقوى رياضة قتالية في العالم؟

أقوى رياضة قتالية في العالم لا تكون رياضة فنون القتال المختلفة MMA كما يعتقد الكثير أنها تحتل صدارة الرياضات الأكثر عنفًا على مستوى الرياضات القتالية.

ما هي أقوى رياضة دفاع عن النفس؟

اقوى رياضة دفاع عن النفس هي الملاكمة، تايكوندو، الجودو، والكاراتيه، والكيك بوكسينج، والكونغ فو.

ما هو أخطر فن قتالي في العالم؟

أخطر فن قتالي في العالم فالي تودو ويعود أصل هذه الرياضة القتالية إلى البرازيل، وتتيح للمقاتلين استخدام أي نوع من أنواع الفنون القتالية.