ما هي أنواع السجاد وما هو أفضلها؟!

ما هي أنواع السجاد وما هو أفضلها؟!
ما هي أنواع السجاد

يهتم بعض الأشخاص بالتعرف على كل ما يخص السجادة وما يميزها بشكل عام، كما أن السجاد بشكل عام يعد من أفضل الأساسيات التي توجد في أي منزل ويجب أن يتم اختبار أفضل نوع سجاد حتى يعيش عمر أطول ويكون ذو خامة قيمة تظهر على شكلها وتضيف فخامة للمكان، ومن خلال موقعنا سنقوم بعرض وتوضيح ما هي أنواع السجاد، وما هي أفضل أنواع السجاد.

ما هي أنواع السجاد

ما هي أنواع السجاد ما هي أنواع السجاد

توجد أنواع مختلفة للسجاد تجعله، حيث أن كل نوع من أنواع السجاد يعد مميز بعدد كبير من التفاصيل المهمة، وسنقوم بعرض وتوضيح كل ما يخص أنواع السجاد في بعض النقاط التالية:

1النوع الكلاسيكي

وهو أقدم نوع من أنواع السجاد ويعد من أكثر الأنواع المميزة والمتوفرة بشكل كبير بسبب عراقتها وجمالها، ويعود السجاد الكلاسيكي للصناعة الشرقية، وهي صناعة تعتمد على الأشكال التقليدية في النقوشات على السجاد مثل اشكال الورود والإطارات المحددة للنقش الخاص بالسجادة، كما أنها تعتمد على الألوان الداكنة وهو ما يزيد ويظهر فخامة وتميز للأرضية.

2السجاد البوهيمي

وهو نوع من الأنواع التي تعود إلى المدرسة البوهيمية في صناعة السجاد وذلك في القرن التاسع عشر، حيث أن في هذا العصر تميزت جميع المنازل باستخدام قطع من السجاد لتكملة الشكل العام للأثاث في المنزل، حيث أن هناك بعض المنازل التي استخدمت قطع أساس زاهدة وقديمة وميزتها باستخدام بعض السجاد الذي اظهر شكل هندسي أو زخرفة متماشية مع الأشكال القديمة للأثاث.

ما هي أفضل أنواع السجاد

في العصر الحالي يعد أفضل نوع من أنواع السجاد هو السجاد المودرن حيث أنه يعد نوع من أنواع السجاد التي جمعت بين النوع الكلاسيكي والنوع البوهيمي في السجاد، ولذلك يعد نوع من أنواع السجاد التي ظهرت في ساحة صناعة الأثاث والتشكيلات المتميزة منه.

وظهر السجاد المودرن في أعداد مختلفة من التصاميم والأشكال، كما تميز بوجود رسومات هندسية مميزة أو تدريجات للألوان، كما وجد به بعض الرسومات القديمة والكلاسيكية ولكن بطراز وألوان مميزة وجميلة عن المعتاد بشكل كبير، حتى أن السجاد المودرن يتميز بأنه يضيف إطلالة مختلفة لأثاث المنزل وزيادة الضوء والانعكاس المشرق للمنزل في أي غرفة.

أصبح السجاد المودرن قطعة أساسية كاملة المثالية حسب الاختيار من اساسيات المنزل في الفترات الأخيرة، حيث أن ألوان السجاد وتدرجاته هي من تتحكم في جمال وظهور الذوق العام للمنزل والتعرف على أفضل طريقة يمكن من خلالها الوصول إلى تنسيق كامل لجميع الألوان الموجودة في الغرفة.

خامات السجاد وأنواعها

توجد أعداد كبيرة من السجاد ولكل نوع شكل وطراز وبعض الألوان التي تميز بها، وسنقوم بعرض وتوضيح أفضل خامات السجاد المتوفرة عبر النقاط التالية:

1خامة الصوف في السجاد

وهو أشهر وأكثر الأنواع المتداولة في السوق بشكل عام و المحببة لقلوب العديد من الأشخاص بشكل عام، حيث أن ألية صنع السجاد المصنوع من الصوف مميزة بشكل كبير وفريد تجعلها من الأنواع الناعمة والملساء التي تضيف شكل رائع للغرفة، بجانب أن السجاد المصنوع من الصوف شديد التحمل والحفاظ على شكله و رونقه لفترة أطول، كما أنه يتحمل البقع والأوساخ ويمكن غسله بشكل سريع وسهل.

1البوليستر في السجاد

وهو نوع يهتم على الموج بين الصوف والفسكوز بشكل متناسق ومتقارب، أساسية قائمة على التحمل وعدم التآكل، وهو من الأنواع الجديدة المميزة بالجفاف السريع وعدم التعفن مما يجعله سهل التنظيف وناعم الملمس بشكل كبير، كما أنه يعد اختيار مميز ومفضل بسبب مقاومته للانكماش أو الوبر أو التقطع والتكسير مما يجعله محافظ على شكله بطريقة كبيرة.

2خامة الاكريليك في السجاد

السجاد المصنوع من خيوط الاكريليك يعد من أكثر الخيوط المميزة والفريدة التي يتم صناعتها باحتراف بجانب الاعتماد على خامتها الملساء والخامة الناعمة الموجودة بها، وبسبب امتزاجه مع الصوف اصبح واحد من أكثر الأنواع المشهورة في السجاد بسبب متانته وقدرته على تحمل البقع والاوساخ.

3سجاد من خامة القطيفة

يوجد بعض السجاد الذي صنع من اجود وافضل الخيوط قليلة الوبر وذات نسيج وملمس ناعم، ويطلق على السجاد القطيفة اسم السجاد المخملي وهو من أفخم وأكثر الأنواع المميزة في عالم السجاد واشتهرت بوجودها المميز في السعودية وتركية، وتوجد لصناعة السجاد المخملي عدد كبير من الأنواع المميزة التي تختلف من حيث الكثافة وسمك السجادة وشكلها وتشترك في نسبة الوبر القصير ونعومة الخامة.

4سجاد من نوع البولي بروبلين

وهو واحد من أكثر أنواع السجاد الصناعية المشهورة والمميزة في السوق بشكل عام، حيث أنه يعتمد على الصوف من حيث المتانة والقوة في التحمل وطول العمر، ويسهل حصوله على لون فريد ومختلف، بالإضافة إلى مزجة مع القماش مما يجعله من الأنواع التي تتحمل امتصاص الماء وفي الغسل يسهل تضيفها وتحسين جودتها بشكل أكبر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا من خلاله ما هي أنواع السجاد والتي ظهرت منها النوع الكلاسيكي ونوع السجاد البوهيمي، كما قمنا بتوضيح أفضل أنواع السجاد وهو السجاد المودرن بسبب تغير الشكل والتصميم، وعرضنا خامات السجاد وأنواعها التي تتمثل في خامة البوليستر في السجاد، و خامة الأكريليك في السجاد، وأشرنا إلى السجاد من خامة القطيفة

الأسئلة الشائعة

ما هو افخم انواع السجاد؟

افخم انواع السجاد هو السجاد الإيراني

كيف اعرف نوع السجاد الجيد؟

يمكن أن اعرف نوع السجاد الجيد من خلال الوبر ونوع الخيوط المستخدمة في صنع السجادة.

كيف اعرف ان السجاد اصلي؟

يمكن أن اعرف ان السجاد أصلي من خلال لونه حيث أن الصوف الأصلي يتميز بأنه ناعم ولامع لفترة طويلة من الوقت.