ما هي أكبر سفينة في العالم.. ما هي اشهر سفينة في التاريخ؟

ما هي أكبر سفينة في العالم.. ما هي اشهر سفينة في التاريخ؟
أكبر سفينة في العالم

التجول على البحار شيء ممتع للغاية، لذا يرغب العديد في التعرف على أكبر ناقة بحرية، حيث يوجد العديد من السفن التي تعتبر مثيرة للاهتمام في هذا الأمر ومنها أشهر سفينة، لذا من خلال موقعنا نتحدث معكم عن أكبر سفينة في العالم.

أكبر سفينة في العالم

أكبر سفينة في العالم

إن من اكبر السفن في العالم في الوقت الحالي هي سفينة ام اس أواسيس أوف ذا سيز

وهي سفينة سياحية تمتلكها شركة رويال كاريبيان إنترناشيونال، وقد تم بنائها حتى تأتي في محل باخرة فريدوم كلاس التي تملكها الشركة ذاتها وتصبح أكبر باخرة ركاب سياحية في العالم وتأتي في محل إم إس اندبندنس أوف ذا سيز.

وقد تم الانتهاء من الباخرة وتلسليمها إلى شركة رويال كاريبيان في يوم الثامن والعشرين في عام 2009م وبعد يومين توجهت إلى مرفأ إفرغلادز  في فورت لادردل في فلوريدا في الولايات المتحدة.

تحتوي على 2.700 كابينة يمكن أن تستوعب 6.300 راكب وطاقم يتكون من 2.165 فرد، كما أنه ستوفر العديد من المزايا الفارهة من طوابق  وأجنحة والشرفات المميزة التي تكون مطلة على البحر الكاريبي كما أنه من شدة ضخامة حجم الباخرة فإنه لا يمكن أن تعبر من قناة بنما التي تعد ضيقة بالنسبة لها.

تاريخ سفينة إم إس أواسيس أوف ذا سيز

تم الشروع في بناء السفينة في عام 2006م وتم الانتهاء من بنائها في عام 2007م في ميناء توركو في فنلندا من قبل شركة إس تي إكس يوروب وتكلف بنائها 1.4 مليار دولار أمريكي.

أما أسمها فهو أواسيس أوف ذا سيز أو واحة البحر تم اعتماده في مسابقة للتسمية في عام 2008م.

صور سفينة إم إس أواسيس أوف ذا سيز

نعرض لكم في هذه الفقرة مجموعة من الصور التي انتشرت لأكبر سفينة في العالم سفينة أواسيس أوف ذا سيز في ما يلي:

  • تعتبر من أجمل وأفضل السفن في العالم وتم التقاط هذه الصورة لها في البحر.
  • من الصور الرائعة التي تميزت بها سفينة حيث تعطيها ظلمة لون الماء في العمق في داخل البحر في نقطة بعيدة عن الشاطئ.

أشهر سفينة في التاريخ

من اشهر السفن التي في التاريخ هي سفينة التايتنك التي غرقت في اليوم الرابع عشر من أبريل في عام 1912م وكان السبب في غرقها هو ظاهرة السراب تلك الظاهرة البصرية التي حالت دون الطاقم ورؤية الجبل الجليدي في الوقت المناسب، لذا تم الاصطدام بعد الإشارات التي تلقاها الطاقم العامل على السفينة.

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على ما هي أكبر سفينة في العالم حيث تميزت إم إس أواسيس أوف ذا سيز بأنها أكبر باخرة سياحية في العالم، وشغلت بال العديد من المهتيمن بمميزاتها الساحرة وتاريخها العريق الذي ساهم في شهرتها.

الأسئلة الشائعة

ما هي اشهر سفينة في التاريخ؟

تيتانيك التي تحولت لواحدة من أشهر السفن على مر التاريخ بعد غرقها عام 1912م، مونها كانت الاضخم والأغلى في ذلك الوقت حتى أن جيمس كاميرون أنجز فيلما عنها حاز جوائز الاوسكار وحقق شهرة كاسحة وقد ثارت الكثير من الأساطير.

ما هي اكبر سفينة على مر التاريخ؟

ام اس أواسيس أوف ذا سيز ‏ هي سفينة سياحية تعود ملكيتها إلى شركة رويال كاريبيان إنترناشيونال تم بنائها لتحل محل الباخرة فريدوم كلاس والتي تملكها ذات الشركة ولتصبح أكبر باخرة ركاب سياحية في العالم لتحل محل إم إس اندبندنس أوف ذا سيز.

ما هي اكبر سفينة شحن في العالم؟

وتحتل السفينة MSC Irina، المرتبة الأولى كأضخم سفينة حاويات بالعالم خلال العام الجاري، وبسعة تصل الى 24346 حاوية مكافئة، وبطول يصل الى 399,9 متر.