ما هو سبب وفاة نعيمة عبابسة وكم عمرها؟

ما هو سبب وفاة نعيمة عبابسة وكم عمرها؟
ما هو سبب وفاة نعيمة عبابسة وكم عمرها؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب وفاة نعيمة عبابسة وعن عمرها، حيث كانت من الفنانين التي تميزت بالجرأة واكتسحت ميدان الفن وأطلقت لنفسها العنان في أداء أنماط غنائية مميزه كما أن لها الكثير من الأعمال الفنية والمقاطع الموسيقية التراثية، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على المسيرة الفنية نعيمة عبابسة.

سبب وفاة نعيمة عبابسة

نعيمة عبابسة هي فنانة جزائرية وهي شقيقة المغنية فلة وهي توفيت بعد صراع مع المرض، حيث تم تداول أخبار أنها دخلت في غيبوبة نتيجة لمضاعفات مرض السرطان وفيروس كورونا.

كما أن الممثلة عايدة وهي الشقيقة الأكبر لنعيمه وفله قامت بنشر تدوينه، طالبت فيها من المتابعين أن يدعوا لأختها بالشفاء العاجل، وقالت أيضًا أرجوا من الكل الدعاء لأختي نعيمه، ثم أضافت حالتها حرجه هي حاليًا في العناية المركزة ومنعت عنها الزيارة أتمنى الشفاء العاجل لأختي الصغيرة.

كما أن التلفزيون الجزائري أذاع حلقة تم استضافة الراحلة نعيمة عبابسة والتي قالت إنها مشتاقة لرؤية أختها فله، التي لم ترها منذ أكثر من ثلاثة أعوام كما أن نعيمه كانت تعاني من مضاعفات إصابتها بسرطان الثدي منذ أكثر من 25 عام.

تم تداول عبر الصحف أن حالتها تدهورت بعد أن أصيبت بفيروس كورونا، وهي توفت في يوم الأحد 18 من ابريل عام ،2021 حيث صدم الشعب العربي والجزائري بخبر وفاة الفنانة نعيمة عبابسة، وهذا بعد صراع طويل مع المرض وتم ذكر إنه تم تشييع الجثمان مع أهلها وأصدقائه.

عمر الفنانة نعيمة عبابسة

عمر الفنانة نعيمة عبابسة

يهتم الكثير بالتعرف على عمر الفنانة نعيمة عبابسة حيث إنها من مواليد 16 أغسطس 1969، وهي تنحدر من عائله فنية من ولاية بسكرة وهي الصغيرة من بين خمسة أشقاء، والدها هو عبد الحميد عبابسة وهو مؤلف وملحن وعازف ومغني شهير للتراث الصحراوي.

كما أنه كان محب للشاعر محمد بن قيتون وهذا ما جعله أكثر شهرة لأن هذا أثر على أغانيه، والدتها هي السيدة فاطمة الزهراء شقيقة المطربة ليلى الجزائرية وهي عضوة في فرقة اوركسترا جزائرية شعبية، وتعتبر شقيقتها نعمه فلة عبابسة هي نجمة الأغنية الجزائرية والشرقية بشكل عام التي انتشرت في أرجاء العالم العربي.

المسيرة الفنية نعيمة عبابسة

تأثرت نعيمة عبابسة بفن والديها فهي نشأت وترعرعت في وسط ذوقي فني غني وعريق، يقدس التراث الموسيقي الجزائري ويعمل على تخليده، حيث أول مرة ظهرت بها في سن الرابعة وكانت تعزف على البيانو.

بدأت مسيرتها الفنية بشكل رسمي منذ أن دخلت إلى أوركسترا والدتها كعازفة، في سن الرابعة عشرة حيث اكتشف والدها صوتها الرقيق وطاقتها المميزة في الغناء، وبفضل تشجيع والديها لها أطلقت نعيمة في الغناء وحصلت على شهرة كبيرة وذاع اسمها خارج حدود الجزائر.

الأعمال الفنية نعيمة عبابسة

كانت نعيمة عبابسة ترفض أن تسجل أغانيها في الاستوديو وكانت تفضل التواصل مع الجمهور عن طريق الحفلات والمهرجانات، وفي ١٩٩٨ غيرت وجهة نظرها وهذا بسبب المرض الذي تعرضت له وقررت أن تسجل أغانيها.

ولها ثمانية ألبومات وما يقارب المائة أغنية ومن العناوين نجمة المشاوي والصحراء، أغاني الشرق، بعاطفة، حفلات زفاف حوزي الخاصة، يادزاير صدر، يا ختي، اغاني جزائرية، شيوخ بلادنا.

تعتبر نعيمة عبابسة من الفنانين الجزائريين الذين كان لهم حب كبير في قلوب الكثير من الجماهير المحبة للفن والغناء، حيث اهتم الكثير في الوقت الحالي بالتعرف على حياتها ومسيرتها الفنية من أجل التعرف على الفنانة نعيمة بشكل أفضل.

الأسئلة الشائعة

هل نعيمة عبابسة ماتت؟

نعيمة عبابسة ماتت في ١٨ أبريل ٢٠٢١.

كم تبلغ من العمر نعيمة عبابسة؟

نعيمة عبابسة تبلغ من العمر الثامنة والخمسين.

من هي عايدة عبابسة؟

عايدة عبابسة هي فنانة جزائرية وهي ابنة المؤلف والملحن الراحل عبد الحميد عبابسة.