ما هو سبب وفاة مهسا اميني

ما هو سبب وفاة مهسا اميني
سبب وفاة مهسا اميني

مهسا اميني هي فتاة شابة إيرانية من مواليد 22 يوليو 2000 ميلادياً ، ولقد وقعت ضحية لقضايا العنف ضد المرأة من قبل السلطات الإيرانية بسبب عدم ارتدائها الحجاب بالشكل السليم، ولقد قتلت في حادثة غير إنسانية ، وسوف نتعرف معاً على سبب وفاة مهسا اميني ، والتي كان سبب لسلسلة من الاحتجاجات ، ولم تكن قضية إيرانية بل أصبحت قضية عالمية.

سبب وفاة مهسا اميني

لقد توفت الفتاة الإيرانية مهسا اميني يوم 16 سبتمبر (أيلول) لعام 2022 ميلادياً في طهران عاصمة إيران، وذلك عقد أن إلقاء القبض عليها من شركة الأخلاق التابعة للحكومة الإيرانية ، واعتقالها بسبب عدم ارتدائها الحجاب بطريقة سليمة ،حيث أنها تعرضت للتعذيب والإهانة والضرب أدى إلى إصابتها بنوبة دماغية قلبية دخلت على إثرها في غيبوبة ، ومن ثم فارق الحياة عن عمر يناهز 22 عاماً.

أسرار وفاة مهسا اميني

سبب وفاة مهسا اميني

لقد قامت شركة الأخلاق بإلقاء القبض على مهسا اميني بسبب عدم ارتدائها الحجاب بالشكل السليم، ولقد أكدت شقيقها أنه اعتقلت برفقة مجموعة من النساء، حيث أنها تعرضت للضرب والتعذيب بعد أن رفضت وقاومت كافة أشكال الإهانة والشتائم التي قد وجهت إليها من عناصر شرطة الأخلاق.

ولقد أعلنت وكالة فارس للأنباء خبر وفاة مهسا اميني يوم 16 سبتمبر عام 2022 ميلادياً. في ظروف غامضة بعد يومين فقط من الاعتقال ، حيث يرجع السبب الحقيقي لوفاتها الضرب والتعذيب من شركة الأخلاق ، والذي أدت إلى إصابتها بنوبة دماغية قلبية دخلت على إثرها في غيبوبة، وماتت.

قضية مقتل مهسا اميني

أن قضية مقتل مهسا اميني أثارت ضحية على في دولة إيران وعلى المستوى العالمي، والتي أصبحت هي أكبر ضحايا العنف ضد المرأة في إيران ، ولقد وقعت عدد من الاحتجاجات بعد إعلان مقتل هذه الفتاة وتفاصيل التعذيب والإهانة من شركة الاخلاق بسب عدم ارتدائها الحجاب بالشكل السليم.

وتبعاً لذلك اتصل الرئيس الإيراني بعائلة مهسا اميني ينعي أسرتها وعائلتها وتقديم له التعزية ، وأيضاً طالب وزير الداخلية أحمد وحيدي بالتحقيق في سبب الحادث وبشكل عاجل ويلقي له اهتماماً خاصاً.

تقرير الطب الشرعي مهسا اميني

كانت نتيجة تقرير الطب الشرعي لجثة مهسا اميني أنها خالية من أي علامات لإصابات في الوجه أو الرأس أو كسور في قاعدة الجمجمة، ولكن وصف والد القناة هذا التقرير بأنه “كاذب”.

لقد قال والدها أن السلطات الإيرانية تعمدت تغطية وجهها وجسدها للدرجة التي لم يعد فيها رؤية أيّ شيء ممكنًا ، ولكن أفراد العائلة قد شاهدوا جزء من ساقها عليه آثار كدمات واضحة.

لقد تمكن أشخاص مجهولة من تسريب التقرير السليم ، والذي يؤكد إصابتها بكدمات واضحة وكسور في العظام و‌وذمة على مستوى الدماغ ، ولقد كان مقتل الفتاة بداية لسلسلة من الاحتجاجات على الحكومة الإيرانية والمطالبة  بإسقاط النظام والتوقف عن اضطهاد الإيرانيات والمطالبة بمحاسبة المسؤولين،

في الختام،  لقد قدمنا لكم أسرار واقعة مقتل مهسا اميني التي قتلت على يد شركة الأخلاق في إيران، حيث فارقت الحياة بعد يومين من اعتقالها نتيجة لتعرضها للضرب والإهانات.

الأسئلة الشائعة

الفناة الإيرانية مهسا اميني مواليد كم؟

أن الفتاة الإيرانية  مهسا اميني من مواليد 22 يوليو 2000 ميلادياً.

ما هو عمر الفتاة الإيرانية  مهسا اميني؟

لقد توفت الفتاة الإيرانية مهسا اميني عن عمر يناهز  22 عاماً.

ما هو سبب اعتقال مهسا اميني؟

سبب اعتقال مهسا اميني هو عدم ارتدائها الحجاب بالشكل السليم.