ما هو سبب مقتل بندر القرهدي

ما هو سبب مقتل بندر القرهدي
ما هو سبب مقتل بندر القرهدي

من أكثر ما قد يحزننا في العالم هذه الفترة هو تجرد بعض البشر من إنسانيتهم تحت أي مسمى وبأي مبرر ملفق لحفظ ما تبقى من إنسانيتهم ببعض التبريرات لفعلات ليس بها أيًا من السمات الإنسانية، من أكثر الجرائم التي رجت السعودية هي جريمة قتل المغدور بندر القرهدي البشعة التي تجردت من الإنسانية، نستعرض بعض تفاصيلها اليوم.

مقتل بندر القرهدي وسببه

ما هو سبب مقتل بندر القرهدي

من الجرائم التي ضجت بها المملكة العربية السعودية وكل مواقع التواصل الاجتماعي هي جريمة قتل المغدور بندر القرهدي، سوف نعرض بعض تفاصيل تلك الجريمة، بعض التفاصيل حول الحادث المروع هذا غير واضحة أو موثوقة المصدر حيث هناك بعض الروايات المختلفة ولكن التي اتفقت في بعض النقاط أو الأحداث.

قيل انه في جدة عندما كان المجني عليه بندر طه القرهدي في طريقه قابله الجاني الذي كان ينتظره، وقيل كذلك أن الجاني قد تحدث له وطلب منه أن يتقابلا وذلك لحل خلافات شخصية سابقة بينهما، ومما يزيد من بشاعة تلك الجريمة هو أن المغدور بندر طه القرهدي ذهب له فعلًا لأنهما أصدقاء أو زملاء عمل.

بعد أن تقابلا بطريقة ما قيد الجاني المجني عليه في سيارته ويقال ان مع الجاني كان هناك من ساعده حوالي أربعة أشخاص، ومن بعد تقييد المغدور بندر القرهدي في سيارته سكب الجاني أو الجناة البنزين على السيارة وأشعلوا بها النيران وبندر رحمه الله بداخلها.

القبض على قاتل بندر القرهدي

لبشاعة تلك الجريمة التي أربكت الجميع كثف رجال الشرطة والداخلية في المملكة العربية السعودية الجهود للقبض على الجاني، مما ساعد الداخلية هو ما انتشر عن الجريمة أن المجني عليه المغدور بندر طه القرهدي قد استطاع فك وثاقه والنزول من المركبة المشتعلة.

نزل المغفور له إن شاء الله بندر طه القرهدي من السيارة والنيران مشتعلة بها وكان يصرخ من الألم ومن فاجعة أن صديقه هو من فعل ذلك به قائلًا حسبما ورد: أنا شسويت؟

قد ذهب بندر إلى أحد المستشفيات أو أماكن العلاج سيرًا ولكنه قد دخل في إغماء وتوفي على إثر هذا الحدث الذي يتسم الخسة وقد أدلى قبل وفاته في المشفى باسم الجاني أو أحد الجناة، هذه الجريمة التي تم تصويرها في مقطع فيديو من أحد النوافذ.

من هو بندر القرهدي

هو المحترم المغفور له بإذن الله بندر طه القرهدي الذي يعمل كابتن طيار في الخطوط الجوية السعودية منذ 20 عام حسبما ورد عن والده صبره الله، وهو قد ولد في المملكة العربية السعودية ومشهود له بحسن الخلق وطيبة التعامل، وهو حسبما ورد كان في العقد الرابع من العمر وكان متزوج وله ابنان.

من قاتل بندر القرهدي

كما يمكن أن نستنتج جميعًا بأن من يرتكب مثل هذه الجرائم ما هو إلا مريض مشوه لا يمتلك من الإنسانية أو الدين أو حتى العقل ما يؤهله لأن يطلق عليه بشري.

الجاني حسبما ورد في بيان الداخلية السعودية هو، بركات بن جبريل بن بركات العاطفي الكناني سعودي الجنسية، الذي حينما تم القبض عليه ثبت ذلك أنه كان هناك بعض الخلافات بينهما التي دفعته لفعل هذه الفعلة التي تنم عن مريض.

في النهاية إن كان يجب الإقرار بالدور الإيجابي لأيًا من أطراف هذه القصة المأساوية فيجب أن نشيد بدور الداخلية والقضاء السعوديين التي اتخذت الإجراءات سريعًا من إلقاء القبض على الجاني المريض وإصدار الحكم ضده، حفظنا الله من مثل هذه المصائب.

الأسئلة الشائعة

ما سبب حرق بندر القرهدي؟

عندما وصل القرهدي لمكان اللقاء بحي الأمير فواز في جدة، فغدر به الجاني الذي كان على خلاف شخصي سابق معه.

ما هي قصة بندر؟

أقدم أحد السعوديين والذي ورد عنه أنه من أصدقاء أو زملاء بندر رحمه الله وذلك بسكب بنزين عليه داخل سيارته وإشعاله النار بها وهو بداخلها.

كم عدد أبناء المغدور بندر القرهدي؟

حسبما ورد عن والد المغدور بندر القرهدي كان لبندر اثنين من الأبناء.