ما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاء

ما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاء
ما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاء

يقبل العديد من محبي المسرحيات للتعرف على ما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاء، والتي تعد من أشهر المسرحيات وهي إحدى روائع الأديب الإنجليزي المعروف شكسبير، وقد لاقت استحسان العديد من المشاهدين حول العالم.

ما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاء

ما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاء

تعد من المسرحيات التي حصلت على شعبية كبيرة بين الناس، والتي تدور أحداثها حول هروب روزاليندا وتنكرها وولادة قصة حب جميلة، أما تحليل شخصياتها فيما يلي:

شخصية روزاليندا

هي ابنة سينيور دويك وهي تتمتع بشخصية مبهجة وطيبة القلب وكما أنها قوية الإرادة، بالإضافة إلى كونها ذكية إلى حد كبير، والتي تقرر بدء رحلتها إلى غابة أردن لتكون لديها فرصة للتحكم في مصيرها.

وبسبب عمها القاسي، تقوم بالتنكر في صورة صبي راعي وتطلق على نفسها اسم جانيميد، فتلتقي بأورلاندو وتقع بحبه.

شخصية أورلاندو

هو الابن الأصغر للسيد رولاند دي بوز، والأخ الأصغر لأوليفر، وهو شاب جذاب، لكنه يقع تحت رعاية أخيه الأكبر أوليفر الذي لا يهتم لأمره، يرى نفسه شخصية لديها إمكانات كبيرة.

وتُثبت صحة رؤيته عن نفسه تلك عندما قام بمواجهة تشارلز وانتصر عليه، كما انه يقضي أغلب حياته في غابة أردن، يقوم في وقتٍ لاحق بإنقاذ أخيه أوليفر من لبؤة جائعة، حتى يبرهن بأنه يمتلك  شخصية قوية وشجاعة.

شخصية سينيور ديوك

هو والد روزاليندا، والحاكم للمدينة التي تدور فيها أحداث تلك المسرحية، كما أنه يعيش في المنفى في غابة أردن مع جماعة من المخلصين له، من ثم قام شقيقه بنفيه والسيطرة على العرش، إلا أنه لم يناضل بشدة للمحافظة على حكمه، ومن صفاته أنه حاكم لطيف وعادل.

شخصية سيليا

هي ابنة الدوق فريدريك، وتعد من أعز أصدقاء روزاليندا، يمكن أن تصل في تفانيها إلى درجة ابنة عمها روزاليندا إلى حدٍ كبير.

ويظهر هذا جليًا في قرارها بمرافقة روزاليندا إلى الغابة، كماأنها تتمتع بقلبٍ مُحب وذات مشاعر عميقة، تتزوج في نهاية المسرحية من شخصية تدعى أوليفر.

شخصية الدوق فريدريك

شقيق ديوك وهو المستولي على عرشه، وهو شخصية قاسية الطباع ومتقلبة المزاج، تكن مشاعر كره شديد نحو شخصية ديوك، فيقوم بنفيه إلى غابة أَردن ويستولي على الحكم، وفي وقت لاحق يقوم بتشكيل جيش ضد شقيقه، لكنه يغير رأيه ويتراجع عما يريد فعله ضد دويك، بعد التقائه برجل عجوز متدين في طريقه إلى الغابة، وبعدها يُكرس حياته للرهبانية، ويُعيد الحكم إلى أخيه.ما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاءما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاء

يعد من المهم بالنسبة للعديد من الناس التعرف على ما هو تحليل شخصيات مسرحية كما تشاء، فهي واحدة من أشهر المسرحيات التي ألفها الأديب المشهور وليام شكسبير، والتي أمتعت الناس لما تحمله من قصة شيقة مضحكة ومبدعة.

الأسئلة الشائعة

مسرحية كما تشاء لمن؟

مسرحية كما تشاء لويليام شكسبير.

ما هي مؤلفات شكسبير؟

تاجر البندقية، وجعجعة بلا طحن، وزوجات وندسور المرحات، والليلة الثانية عشرة أو كما تشاء.

اشهر اقوال وليم شكسبير؟

من اشهر اقوال وليم شكسبير هي أيها النوم إنك تقتل يقظتنا.