ما صحة قصة الصحابي الذي قتلته الجن.. من هو الصحابي الجني الذي مات على هيئة حيه؟

ما صحة قصة الصحابي الذي قتلته الجن.. من هو الصحابي الجني الذي مات على هيئة حيه؟
ما صحة قصة الصحابي الذي قتلته الجن

يسأل الكثير من الناس ما صحة قصة الصحابي الذي قتلته الجن؟ حيث إنها من القصص التي كثيرًا ما تنتشر على الألسنة وفي تاريخ السيرة وقصص الصحابة، وتلك قصة تحظى بالكثير من الاهتمام والتناول ويأتي بذكرها الكثيرون استشهادًا لحقائق وأفكار ما ومعتقدات يؤمنون بها، وفي السطور التالية من موقعنا سنتعرف إلى مدى صدق ذلك الأمر.

ما صحة قصة الصحابي الذي قتلته الجن

ما صحة قصة الصحابي الذي قتلته الجن

مما لا شك فيه أننا لا نعيش وحدنا على تلك الأرض بل هناك كائنات أخرى لا نراها بشكلها الحقيقي لحكمة من الله تعالى ورحمة، ومن هذه المخلوقات الجن والتي منحها الله تعالى قدرات تفوق قدرات البشر إلى الدرجة التي تجعل لهم القدرة والكفاءة لقتل البشر بشكل غير مباشر أو دفعهم دفعًا نحو الجنون أو إيصالهم إلى شفا الانتحار.

تم تداول قصة حول أن الجن قتلوا أحد الصحابة وكان هو الصحابي الجليل سعد بن عبادة وأنه مات على يد الجن، حيث وُجدت جثته في مكان اغتساله وقد كان جسده يميل للون الأخضر وقد فسر وقتها من شهد الواقعة أن الجن قتله بسبب بال في جحر من الجحور وهو ما لم يعجب الجن كونهم يسكنون هناك فقتلوه انتقامًا منه.

كانت تلك رواية من بين عدة روايات أخرى ولكنها الأكثر شيوعًا، ولكن تتبع العلماء تلك الروايات وتوصلوا إلى أنها عارية تمامًا من الصحة ولا وجود لأساسها، ومن الروايات التي قيلت في ذلك ولم يكن لها أي نسبة من الصحة هي أنه مات بسبب لدغة من أفعى ويُعتقد أن الجن تشكل في هيئتها وقتل الصحابي الجليل.

من هو الصحابي الذي يخاف منه الجن

كان سيدنا عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – فاروق الأمة وثالث الخلفاء الراشدين يهابه الشيطان ويخافه منه، فكان لا يسلك طريقًا يسير منه الصحابي الجليل خشية من قوة إيمانه وثباته، أما عن الصحابي الذي يخاف منه الجن فلم يكن هناك ذكر لأي صحابي تنطبق عليه تلك الهبة والميزة على الإطلاق، إذ كان الجن منهم المسلم المؤمن بالله تعالى ومنهم الكافر المشرك به.

من هو الصحابي الذي كان من الجن

من الأسئلة المهمة التي يتم طرحها فيما يتعلق بموضوعنا الخاص بقتل الجن لأحد الصحابة هي من هو الصحابي الذي كان نفرًا من الجن؟ رأى العلماء في ذلك الأمر أن الجن الذين أسلموا وآمنوا بني الله محمد – صلى الله عليه وسلم – وكانوا في عهده هم صحابته من الجن.

من هو الصحابي الذي قتلته الملائكة

لا يوجد أحد من الصحابة قتلتله الملائكة ولم يرد مثل ذلك من قبل، ولكن هناك صحابي غسلته الملائكة وكان ذلك هو حنظلة بن أبي عامر والذي بعد عُرسه وبينما هو جنب لم يغتسل بعد نودي في المسلمين للخروج لغزوة أحد وكان هو منهم، وبينما وهو يقاتل سقط شهيدًا وتولت الملائكة تغسيله تكريمًا له وتشريفًا كونه من المجاهدين في سبيل الله تعالى حتى وهو حديث الزواج.

ما صحة قصة الصحابي الذي قتلته الجن سؤال من الأسئلة التي كثيرًا ما يجري طرحها من قبل الكثير من الأفراد في المجتمع الإسلامي، وقد رأينا أنه من الضروري التوعية والتوضيح به حتى لا يقع أي أحد في فخ الأقوال الغير مثبتة.

الأسئلة الشائعة

من هو الصحابي قتله الجن؟

الصحابي الذي قتله الجن يُقال سعد بن عبادة.

من هو الصحابي الذي تفر منه الجن؟

الصحابي الذي تفر منه الجن عمر بن الخطاب.

من هي القبيلة التي هزمت الجن؟

يُقال إن قبيلة بنو سهم هم الذين هزموا الجن.