ماذا تشعر المرأة في أول أيام الحمل؟! ابرز علامات الحمل في الأيام الأولى

ماذا تشعر المرأة في أول أيام الحمل؟! ابرز علامات الحمل في الأيام الأولى
أشياء تساعد على الحمل

ماذا تشعر المرأة في أول أيام الحمل؟! أبرز علامات الحمل في الأيام الأولى من أكثر المواضيع التي تشغل محركات البحث فهي من أكثر المواضيع التي تشغل النساء خاصة الأمهات الجدد، حيث تكون المرأة قلقة بشأن صحتها وصحة طفلها وتبذل قصارى جهدها ليكون بأفضل صحة.

ماهي أبرز علامات الحمل في الأيام الأولى

اعراض الحمل تختلف من في شدتها وفي كيفية حدوثها عند النساء أو في بعض الأوقات تختلف عند نفس المرآة من حمل لآخر، فقد تظهر على بعض النساء أعراض الحمل المبكرة جدا خلال أول الأسابيع ممن عملية تلقيح البويضة، وعند بعض النساء تظهر أعراض الحمل قبل معاد الدورة الشهرية.

متى تبدأ اعراض الحمل

أول أيام الحمل

تبدأ أسابيع الحمل من تاريخ آخر دورة، وبالتالي يمكننا أن نعتبر تاريخ أخر دورة هو أول أسبوع الحمل حتى إن كانت المرآة ليست حامل بعد، ونجد أن نصف نساء العالم الحوامل يبدؤا في الشعور بأعراض الحمل في الأسبوع الخامس من الحمل، وأكثر من ثلاث أرباع النساء الحوامل حول العالم يشعرون بأعراض الحمل في الأسبوع السابع من الحمل، 90% تظهر لديهم الأعراض بالأسبوع الثامن، ويعتبر الذهاب للمختبر وأجراء تحاليل حمل عن طريق الدم واستشارة طبيب مختص من أكثر الطرق المضمونة السليمة في اختبار الحمل.

متى يجب عمل اختبار الحمل

يوجد الكثير من العلامات التي تبشر المرأة بالحمل منها التالي:

  • الشعور بتقلصات في البطن: قد تحدث تقلصات البطن قبل فترة الحيض أو أثناء، وفي الكثير من الأحيان قد تشعر بعض النساء بتقلصات بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم.
  • الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ: يبدأ الغثيان والتقيؤ المرتبط بحدوث الحمل أن بدءا من الأسبوع الثاني حتى الأسبوع الثامن من الحمل، فقد تشعر العديد من النساء بالغثيان طوال اليوم أو في ساعات الليل ليث فقد في الصباح.
  • تأخر الدورة الشهرية: بالرغم من تعدد أسباب الدورة الشهرية، إلا أنه من أبرز الأسباب التي تدفع المرأة للقيام باختبار الحمل لكن في حالات أن المرأة تكون من النساء النشطة جنسيا، فقد يدل غياب الدورة الشهرية إلى حدوث الحمل.
  • الشعور بالتعب والرغبة في الحصول على الراحة: يعتبر الشعور بالتعب والإرهاق من أكثر الأعراض الشائعة للحمل، وكثيرا ما يحدث ذلك بسبب التغيرات في مستويات إفراز هرمون البروجسترون.

مراحل الحمل

تمر المرأة الحامل بأعراض مختلفة خلال فترات الحمل، بداية من مرحلة التبويض حتى يوم انتهاء فترة الحمل والولادة ويوم لقاءها بصغيرها وصوله لحضنها بسلامة وتدفئه بحضنها ويختلف كل شهر من الناحية الجسدية والنفسية للأم، وتتقسم مراحل تكوين الطفل لثلاث مراحل منها:

  • الثلث الأول من الحمل: وهي المراحل الأولى من الحمل وتمتد من الأسبوع 1حتى الأسبوع 12 حيث يبدأ في تطوير أعضائه الأساسية مثل تطور الدماغ، والنخاع الشوكي، ويبدأ قلبه في النبض.
  • الثلث الثاني من الحمل: وهي المرحلة الثانية من الحمل (الأسبوع 13 إلى 27) يمكن للطبيب أن يفحص جسم الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية بحثا عن أي تشوهات في النمو كما يمكن أن تكتشف نتائج الاختبار عن جنس
  • الثلث الأخير من الحمل: وهي المرحلة الثالثة من الحمل (الأسبوع 2 إلى الأسبوع 40) سوف تلاحظ المرآة الحامل زيادة ملحوظة في وزنها، وقد تشعر بالإرهاق والتعب الشديد، للطفل.

وفي نهاية المقال يجب الإجابة عن الكثير من الأسئلة مثل ماذا تشعر المرأة في أول أيام الحمل؟! ابرز علامات الحمل في الأيام الأولى، وقمنا بالإجابة على معظم الأسئلة التي تشغل ذهن المرأة.

الأسئلة الشائعة

هل من الممكن الشعور بالحمل في أول يوم؟

نعم، يمكن الشعور بالحمل في أول يوم الحمل ولكن لا تظهر الأعراض.

كيف تعرف المرأة أنها حامل في أول أسبوع؟

الشعور بانقباضات غريبة في الرحم تشبه الدورة الشهرية.

ماهي أفضل طريقة لمعرفة الحمل؟

أفضل طريقة لمعرفة الحمل هي القيام بتحاليل دم في المعمل.