مؤلف رواية أنتيخيريستوس..هل رواية انتيخريستوس حقيقه؟

مؤلف رواية أنتيخيريستوس..هل رواية انتيخريستوس حقيقه؟
مؤلف رواية أنتيخيريستوس

يوجد الكثير  من الروايات التي تتميز بالغموض والاختلاف بشكل كبير، ومن رواية أنتيخيريستوس وتعد من الروايات الأكثر غرابة وغموض، والمعنى المسيح الدجال، وهي التي تأخذ الكاتب إلى عالم غير واقعي وتمكن من صنع محادثة بينه وبين القارئ وكأنه يراه ويسمعه ويجلس معه، وخلال السطور التالية نتعرف على الرواية بشكل اكثر من التفصيل.

مؤلف رواية أنتيخيريستوس

الكاتب أحمد خالد مصطفى مؤلف رواية أنتيخريستوس، وهو الكاتب المصري الذي ولد في المدينة المنورة في 22 يناير عام 1984م، ونشأ في المملكة العربية السعودية حيث يقيم والده، ولكنه رجع إلى مصر من أجل الدراسة، ودخل في كلية الصيدلة في جامعة القاهرة.

رواية “مطعم اللحوم البشرية” أول أعماله الروائية والقصصية، واشتهرت مؤلفات أحمد خالد مصطفى ومن أعماله أيضًا، ومن أعماله أرض السافلين وملاك نصيبين والرواية الأشهر أنتيخريستوس.

أسباب رواية أنتيخيريستوس

مؤلف رواية أنتيخيريستوس

تتناول الرواية العديد من القضايا الدينية والتاريخية والدينية، ويوجد بها الأخطاء والمشابهات التاريخية، مثل قضية سيدنا محمد وسيدنا يعقوب، وكيف قامت الدولة الإسلامية، والتنظيم الماسوني والمذهب الشيعي.

أكد الكثير أن الرواية قامت بتغير الحقائق، وقامت على بث الأفكار الماسونية وتشويش أفكار القارئ، وهذا السبب في خلط الواقع والخيال ولم يتقبل النقاد هذه الطريقة.

قامت الرواية بعرض قصص الجن والسحر وبعض الرموز السياسية.

من الحقائق الدينية التي تناولتها الرواية أن ” كانت معه ألواح مكتوبة فيها التوراة على سيدنا موسى ولم يكن منزل من عند الله.

وصفت الرواية سيدنا موسى أنه كان سريع الغضب وشديد الجرأة وهذا عكس ما أجمعت عليه الديانات الثلاثة، وقام الكاتب بتوضيح ذلك في الرواية عندما قال “وفجأة رجع موسى وهاله ما رأى من أمر العجل … غضب موسى غضبا شديدا، فقد اشتهر بسرعة الغضب”.

تلخيص رواية أنتيخيريستوس

تؤكد الرواية أمر في غاية الخطورة أن المسيح الدجال ولد بسبب إقامة علاقة مع إبليس، وقال الكاتب “هكذا كان الجماع المقدس بين سيدي لوسيفر وامرأة من بني إسرائيل وإنما كان ابن الشيطان أنتيخريستوس”، ولكن ذلك عكس ما أجمعت عليه الديانات.

الرواية تتهم سيدنا جبريل عليه السلام أنه قام برعاية المسيح الدجال أشرف على تربيته، ويقول الكاتب في الرواية “بل هو جبريل عظيم الملائكة كان يطعمه ويسقيه …حتى نشأ وكبر وصار رجلا يافعا”، ولم يذكر في القرآن الكريم أو السنة هذا الكلام.

اقتباسات من رواية أنتيخيريستوس

كل أديب يلجأ إلى اللغة التي تتناسب مع المعلومات التي يرغب في طرحها، ومن أهم الجمل التي ظهرت في رواية أنتيخيريستوس كالتالي:

  • ولو تفكّر أصحاب الديموقراطية والجمهورية قليلاً لوجدوا أنّ الشعوب الآن تتحمّل من وزرائها ورؤسائها إساءات لو حدثت في الماضي كانوا سيقتلون من أجلها عشرين ملكاً، لكنّهم لا يقرؤون التاريخ ولا يُحبونه.
  • عقيدة القتل باسم الدين هي عقيدة خاطئة بالطبع، فالقتل دِفاعاً عن الدين هو أشرف شيء وأغلى شيء ولكنّ الاغتيال باسم الدين هو جريمة.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على مؤلف رواية أنتيخيريستوس، وتعد من الروايات الأكثر شهرة، ويملك مؤلفها الشهرة الكبيرة لما له من المؤلفات العديدة، ولكن يوجد جدل كبير على الرواية، وتعرفنا خلال السطور السابقة عنها بشكل تفصيلي.

الأسئلة الشائعة

هل معلومات كتاب انتيخريستوس صحيحة؟

رواية انتخريستوس هي رواية خيالية مبنية على بعض الحقائق و الأحداث التاريخية المثبتة.

هل روايات احمد خالد مصطفى حقيقية؟

رواية خيالية .. أم أحداث حقيقية .. ثم يستريح رأسك و تقول أن هذا كتاب .. هذا واضح طبعا.

ما هي حقيقة رواية انتيخريستوس؟

انتيخريستوس التي تعني باللاتينية المسيح الدجال، هي رواية من نوع مختلف سرد تاريخي لمزيج من عوالم سرية و تاريخية وسياسية