لو المطبخ عندي صغير اعمل ايه؟ أفكار للمطبخ الصغير

لو المطبخ عندي صغير اعمل ايه؟ أفكار للمطبخ الصغير
أفكار للمطبخ الصغير

أفكار للمطبخ الصغير، يتساءل الكثير من الأشخاص على الطريقة التي يمكن لهم بها مشاركة الأفكار المميزة وتوسيع المطبخ الصغير بها، حيث يعتبر مميز في بعض الأحيان لكن يحتاج إلى ترتيب بأفكار ذكية للغاية، حيث أن التنظيم الصحيح هو ما يعطي المطبخ مظهر أفضل، ومن خلال موقعنا نشارك معكم أفضل الأفكار للمطبخ الصغير.

أفكار للمطبخ الصغير

أفكار للمطبخ الصغير

تحرص المرأة دائمًا على اختيار المطبخ المميز الذي يجعلها تشعر بالراحة فيه، ومن خلال هذه الفقرة نتعرف على مجموعة من الأفكار في المطبخ الصغير في ما يلي:

1- أرفف مفتوحة

في حال كنت ترغب في تصميم ديكور مطبخ صغير عليك أن تحتار الأرفف المفتوحة مستطيلة الشكل، حيث أنها تزيد من المساحة التخزينية في المطبخ كما يمكن وضعها بين خزائن الحائط أوم على امتداد الجدران، حيث تعطي ديكور جيد ويمكن وضع أدوات الاستخدام اليومي عليها، مثل التوابل والغلايات والأكواب والملاعق والمناديل.

2- المزج بين الخامات

في حال الرغبة في الحصول على ديكور مطبخ يبدو بسيط افضل عليك اختيار المزج بين الخامات المستخدمة في الديكور بعناية فـ مثًلا يمكن المزج بين الخشب والمعادن كما يجب إضافة التفاصيل الجميلة في المطبخ مثل الخشب والألمونيوم وتكون هذه الطريقة التي تناسب المطابخ الصغيرة بشكل كبير.

3- التخلص من الفوضى

الفوضى تعتبر هي السبب الأول في جعل المطبخ يبدو ضيقًا لذا يجب التخلص من الأغراض الغير أساسية التي تجعل المطبخ غير مريح ولا يمكن أن يتم استخدامه بطريقة مناسبة ويجب الحرص على اختيار الأجهزة الكهربائية التي تجعل المطبخ ضيق وغير مناسب في الحركة داخله.

4- مرايا واسطح عاكسة

يمكن استخدام المرايات التي يتم تثبيتها على الحائط والتي تجعل المساحة في المطبخ تبدو أوسع، حيث أنها تعكس أبواب الخزانة وتعطي المرايا شعور بالعمق والاتساع في المطبخ بشكل غريب.

5- الإضاءة

لا شك أن الإضاءة الطبيعية مهمة في المطبخ، لكن يجب في بعض الأحيان زيادتها حيث أنه عندما يكون الديكور صغير يمكن اختيار ألوان جدران فاتحة كما يكون السيراميك ايضًا لونه فاتح، لا سيما ان لإضاءة ذات اللون الأبيض الصافي تعطي جانب آخر مميز في ألوان الخزائن.

6- اختيار تصميم مفتوح للمطبخ                                                     

من أفضل الأساليب التي يمكن اتباعها حتى يتمكن الشخص في  جعل المطبخ يبدو أوسع هو اتباع نظام المطابخ الصغيرة المفتوحة، وتكون اطلالتها على الصالة، وتعرف هذه المطابخ باسم المطبخ الأمريكي، وتهدف تصاميم هذه المطابخ إلى حل مشكلة المطبخ الصغير حيث تجعل فيه مساحة تبدو مريحة وبشكل أكبر، وتعطي فرصة للتواصل بين المطبخ ومن يوجد في البيت، ويجب الأخذ بالعديد من العوامل عند اختيار هذه المطابخ حيث يجب أن تكون التهوية طبيعية، كما من المهم أن يتم الاعتماد على الإضاءة الطبيعية التي تعطي شعور بأن المكان أوسع، كما يمكن تزيين المطبخ بإضاءة عصرية تلفت النظر.

في ختام هذا المقال نكون قد شاركنا أهم الأفكار التي تكون مناسبة في تصميم المطبخ وجعله يبدو أوسع، حيث يوجد العديد من الأفكار التي يمكن تطبيقها ونحصل من خلالها على المطابخ التي ربما تكون صغيرة في السماحة لمنها واسعة جدًا.

الأسئلة الشائعة

مطبخي صغير جدا ماذا أفعل؟

اذا كنت ترغب بجعل ديكور مطبخ صغير وبسيط يبدو أوسع تستطيع فعل ذلك من خلال المزج بين الخامات المستخدمة في الديكور، فعلى سبيل المثال، امزج بين الخشب والمعادن لإضافة بعض التفاصيل الجميلة للمطبخ.

ازاي انظم مطبخ صغير؟

ضع الأجهزة الكبيرة مثل الأفران بجانب أسطح الطهي والثلاجات بالقرب من الفريزر لتبسيط عملية الطهي.

ازاي اخلي المطبخ شكله حلو؟

تخلص من الأشياء التي لا تحتاجها وقم بتنظيف المطبخ عليك البدء بتنظيف المطبخ والتخلص من الأدوات التي يمكن الاستغناء عنها.