لماذا يلبس خاتم الخطوبة في اليد اليمنى وخاتم الزواج في اليسرى؟

لماذا يلبس خاتم الخطوبة في اليد اليمنى وخاتم الزواج في اليسرى؟
لماذا يلبس خاتم الخطوبة في اليد اليمنى

هناك الكثير من الأشخاص الذي يتساءلون بشكل كبير عن سبب لبس خاتم الخطوبة في اليد اليمنى والزواج في اليسرى، ومن خلال مقالنا التالي سوف نقدم لكم مجموعة من المعلومات التي تخص خاتم الخطوبة، وأيضا سوف نعرض لكم أهم عادات وتقاليد الزواج في مصر ومنها قراءة الفاتحة، وحفلة الخطوبة، وحفل الزفاف.

لماذا يلبس خاتم الخطوبة في اليد اليمنى وخاتم الزواج في اليسرى؟

هذا السؤال يُسأل بشكل كبير والإجابة هي تعود إلى العصور القديمة، حيث أنهم كانوا يعتقدون أن اليد اليسرى هي اليد الأقرب إلى القلب ويوجد فيها شريان يعد بشريان الحب، لذلك قرروا أن الخاتم سوف يلبس في هذه اليد لكي يكون الحب بينهم أبدي وقريب من القلب، وقد سمي هذ الحب بشريان الحب أو ب” واريد الحب”، ولحين هذا الوقت الكثير من الأشخاص يمشون على هذه العادات والتقاليد.

أهم عادات وتقاليد الزواج في مصر

لماذا يلبس خاتم الخطوبة في اليد اليمنى

يوجد العديد من العادات التقاليد الموجودة في مصر التي يجب أن نتبعها لكي يكون الزواج ناجح، وتعد هذه العادات موجودة منذ العصور القديمة ونحن قد توارثناها منهم، ومن خلال فقرتنا التالية سوف نقدم لكم هذه العادات فيما يلي تابعوا معنا السطور التالية لكي تتعرفوا عليها:

  • اختيار شريك الحياة
  • قراءة الفاتحة.
  • كتب الكتاب.
  • حفلة الخطوبة.
  • ليلة الحناء.
  • حفل الزفاف.

حفلة الخطوبة

تعد حفلة الخطوبة من أكثر الحفلات المميزة التي يجهز لها العريس والعروس، وفي الأغلب تقوم العروس بعمل هذه الحفلة أما في بيتها أو في قاعة أو في فندق على حسب الحالة المادية الخاصة بها وعلى حسب الأتفاق، ويقوم العريس والعروس في هذه الحفلة بأرتداء الخواتم في اليد اليمنى وهذا يرمز إلى اللانهاية، ويقومون بتشغيل الأغاني ويفرحون مع أهلهم وأصدقاءهم، وبعد ذلك ينزل العريس والعروس لكي يدورن على شقة ولكي يجهزون للفرح.

حفل الزفاف

يعد حفل الزفاف هو من أهم الأيام التي تمر على أي رجل وفتاة في الدنيا لأن هذا اليوم يكون ملئ بالعديد من المشاعر المختلطة ببعضها، مشاعر حزن على فراق الأهل ومشاعر فرح من أجل استكمال الحياة مع أكثر شخص يحبك في العالم، وفي بداية يوم حفل الزفاف تقوم العروس بالذهاب إلى صالون التجميل، والرجل يذهب أيضا ويقومون بتجهيز نفسهم لذلك اليوم.

وبعدها يذهب العريس ليأخذ العروسة ويذهبون إلى المسجد أو الكنيسة، وبعد ذلك تقام جميع الطقوس اللازمة للزفاف وبعدها يقومون بنقل الخاتم من اليد اليمنى إلى اليد اليسرى لأن اليد اليسرى يوجد فيها شريان الحب أو وريد الحب، وبعد ذلك يذهبون إلى القاعة إذا كان يوجد، ويحتفلون مع جميع أصدقائهم وأهلهم.

في النهاية لقد تعرفنا من خلال هذا المقال على العديد من المعلومات التي لم يعرفها الكثير من الأشخاص ويتساءلون عنها باستمرار، وعرفنا أيضا أن الزواج هو سنة الحياة ولا يوجد أجمل من أن تشارك جميع مراحل حياتك المتبقية مع شخص يحبك ويحترمك، ومن خلال فقرات المقال السابقة لقد قدمنا لكم لماذا يلبس خاتم الخطوبة في اليد اليمنى وخاتم الزواج في اليسرى، وأهم عادات وتقاليد الزواج في مصر ومنها قراءة الفاتحة، وحفلة الخطوبة، وحفل الزفاف.

الأسئلة الشائعة

ما سبب وضع خاتم الزواج في اليد اليسرى؟

سبب وضع خاتم الزواج في اليد اليسرى هو "في العصور القديمة، كان يُعتقد أن هناك وريدًا في البنصر الأيسر يمتد مباشرة إلى القلب".

لماذا الدبلة في اليد الشمال؟

الدبلة في اليد الشمال بسبب أن هناك شريان في إصبع البنصر يصل إلى القلب مباشرة، اعتقادًا منهم أن هذا الإصبع يزيد الحب بين الطرفين وأطلقوا عليه «إصبع الحب» والشريان «وريد الحب».

ما هي الديانات التي ترتدي خواتم الزفاف في يدها اليمنى؟

الديانات التي ترتدي خواتم الزفاف في يدها اليمنى هي المسيحيين الأرثوذكس.