كيف تنظف الجسم من السموم.. كيف تعرف ان الجسم يتخلص من السموم؟

كيف تنظف الجسم من السموم.. كيف تعرف ان الجسم يتخلص من السموم؟
كيف تنظف الجسم من السموم

جسم الإنسان دائمًا ما يتراكم به الكثير من السموم وذلك يعود لعدة أسباب منها تناول الطعام الغير صحي، فهل تعرف كيف يمكنك أن تنظف جسمك من الدهون؟ وهل تعرف ما هي الأعراض التي تخبرك بأن جسمك مليئ يالسموم؟ هذا ما سنقوم بعرضه في المقال التالي.

كيف تنظف الجسم من السموم

كيف تنظف الجسم من السموم

فيما يلي سنعرض طرق تنظيف الجسم من السموم:

  • الرياضة هي من الأشياء التي تساعد الجسم على التخلص من الكثير من السموم، وإذا كنت لا تريد الذهاب الى الصالة الرياضية يمكنك ممارسة الرياضة في المنزل مثل اليوغا والمشي والزومبا، فكل هذه الأشياء تساعد الجسم على التخلص من السموم.
  • شرب الماء من الأشياء الأساسية التي تساعد جسمك على التخلص من السموم الموجودة بداخله، فالماء يعمل على ترطيب الجسم ويحتوي على المعادن التي تساعدك على التخلص من السموم من جسمك، كما أن مشروبات الديتوكس تساعد بشكل كبير على التخلص من السموم، ويمكنك الوضع في الديتوكس نعناع وزنجبيل وليمون وغيره.
  • من الأشياء التي تساعد جسمك على التخلص من السموم أيضًا هو النوم، فيتطلب جسمك نوم كافي ليعمل الدماغ بشكل سلس ويتخلص من السموم أثنءا نومك، ولذلك النوم الأفضل يكون من 7ـ 8 ساعات لإزالة السموم من جسمك.

ما هي الأعراض التي تخبرني بأن جسمي مليئ بالسموم؟

هناك الكثير من الأعراض التي تخبرك بأن جسمك مليئ بالسموم سنعرضها فيما يلي:

  • من الاعراض الشائعة هي عندما تستحم تجد أن جسمك لا يزال يوجد به رائحة كريهة، فلو أستحممت وأستخدمت مزيلات العرق ووجدت بأن رائحة جسمك لا تزال كريهة فهذا دليل قوي على وجود البكتيريا في جسمك.
  • ظهور البقع على جلدك هي أيضًا من الأعراض فالجلد دائمًا ما يكون معرض للتلوث، وأيضًا إستخدام الشامبوهات ومستحضرات التجميل بكمية كبيرة ستؤدي الى ضرر جلدك وظهور اكزيما وحب شباب.
  • من الأعراض أيضًا هو وجود آلام في المفاصل والعضلات، فهناك الكثير من الأشخاص التي لا تمارس اي ألعاب رياضية وتشعر في آلام في العضلات والمفاصل ويرجع ذلك لتراكم السموم في الجسم.
  • كما أن وجود السموم في الجسم ستؤدي الى مشاكل في النوم، فالسموم في الجسم تؤثر على هرمون يسمى بهرمون الكوتيزول وهذا الهرمون هو المسؤول عن النوم، ولذلك سيؤدي إرتفاع السموم الى إضطرابات في النوم.
  • هل كنت تعرف أن تساقط الشعر أيضًا من الممكن ان يكون بسبب وجود السموم في الجسم؟ فوجود سموم مثل الزرنيخ والرصاص الموجوين في السجائر سيؤثران على شعرك وتساقطه.

كيف تعرف بأن جسمك يتخلص من السموم؟

فيما يلي سنعرض الطرق التي تعرف بها بأن جسمك يتخلص من السموم:

  • الجهاز التنفسي يساعد على الحماية من السموم والتخلص من البعض منها وذلك عن طريق الشعيرات الصغيرة الموجودة في الأنف والتي تحمي من الأوساخ، كما ان الجهاز التنفسي يطرد السموم من خلال البلغم والتي تتخلص منها عندما تسعل مثلًا، كما أن الرئتان تساعد على التخلص من غاز ثاني أكسيد الكريون.
  • كما أن الجهاز الهضمي يساعدك على التخلص من السموم وذلك من خلال الأمعاء الدقيقة فتعمل العقد الليمفية الموجودة في الأمعاء الدقيقة الى التخلص من السموم والمواد الغريبة، كما أن الكبد أيضًا يساعد على إنتاج مواد تسمى بالميتالوثيونينات وهذه المواد تساعد الجسم على تحييد السموم الموجودة في الجسم مثل الزئبق وتحويله الى مواد يسهل التخلص منها من الجسم.
  • كما أن الجهاز البولي يعمل على التخلص من السموم والفضلات من خلال التخلص من السموم مع البول.
  • والطحال والعقد الليمفية تساعد الجسم أيضًا على التخلص من الفيروسات والبكتيريا.

شراب للحفاظ على الجسم

فيما يلي سنعرض طرق شرب المشروبات للتخلص من السموم:

  • يمكنك أثناء تناول وجبة الفطور أن تشرب كوب ونصف من عصير الأناناس فيساعد على هضم البروتين والإستفادة من فوائده الكاملة.
  • عصير الجزر المخفوق يساعد أيضًا على التخلص من الإستروجين والهرمونات الإضافية ويحتوي على العديد من الفوائد المتنوعة
  • يمكنك أيضًا أن تشرب مشروب البقدونس والكرفس والجزر، فيحتوي هذا المشروب على الكثير من الفوائد للجسم ويساعد بشكل كبير في عملية تخلص الجسم من السموم الموجودة به.

في نهاية المقال نكون عرضنا الطرق التي يمكنك أن تستخدمها لتخليص جسمك من السموم، كما قدمنا الأعراض التي من خلالها يمكنك معرفة إذا كان جسمك يوجد به سموم أم لا، وطرق معرفة إذا كان جسمك يتخلص من هذه السموم أم  لا.

الأسئلة الشائعة

كم يستغرق تنظيف الجسم من السموم؟

يستغرق تنظيف الجسم من السموم في الغالب أسبوع.

هل البراز يخلص الجسم من السموم؟

البراز والعرق والبول من الطرق التي تساعد الجسم على التخلص من السموم.

كيف أجعل جسمي نظيف؟

من الطرق التي تجعل جسمك نظيف هو شرب الماء الكثير والنوم الجيد.