كيف تعرف لغة الجسد.. كيف تجذب الناس إليك بلغة الجسد؟

كيف تعرف لغة الجسد.. كيف تجذب الناس إليك بلغة الجسد؟
كيف تعرف لغة الجسد

كيف تعرف لغة الجسد، وكيف تجذب الناس إليك بلغة الجسد؟ من أكثر المواضيع التي تشغل محركات البحث في الآونة الأخيرة نظرا لأهميتها عند الكثير من الناس ولأنها من المواضيع المميزة جدا التي يبحث عنها الناس بشكل مستمر، فسنعرض لكم في هذا المقال أهم وأبرز النقاط التي تساعدك حتى تصبح واثق في نفسك مما يأتي.

كيف تعرف لغة الجسد

يرغب الكثير من الناس أن يكونوا على دراية كاملة بلغة الجسد حتى يتمكنون من المعاملة مع الأشخاص بشكل أفضل وأن يتصرفون بزكاء، فإليك مما يلي:

1-الابتسامة الجذابة

 يجب أن تكون دائم الابتسامة في وجه الاخرين بشكل جذاب، حيث تعد الابتسامة بشكل جذاب، اهم عامل في عوامل نجاحك في كسب قلوب الآخرين، فهي تعتبر كافية جدا وحدها على جعل الأشخاص الآخرين يشعرون بشكل دائم بالقبول تجاهك فيحاولون باستمرار التقرب منك ويرغبون في التحدث معك ويتعرفون عليك، وهي أيضاً تنقل انطباعا للآخرين عن حالتك المزاجية، وعن مدي سعادتك بمقابلتهم ورؤيتهم.

2-المصافحة والتودد

المصافحة من أهم العوامل التي تجعل الأشخاص يريدون التعرف عليه ومعرفة الكثير عنك حيث تكون بها يدك في وضع تكافؤ مع يد الطرف الآخر، ثم تقوم باستخدام يدك الأخرى للطبطبة أو الاحتضان بواسطة ظهر يده، فتجعله يشعر بتوددك إليه.

أو بأن تقوم بالطبطبة باليد الأخرى على ساعد الشخص الذي تقوم بمصافحته، أو على كتفه هذا سيجعله يشعر بالود في معاملتك له، وسيجعله يشعر. أنك تهتم بمقابلته ومصافحته.

3-تواصل بصري جيد

كيف تعرف لغة الجسد

 التواصل البصري من العوامل الأساسية حيث يساعدك على التواصل مع الآخرين بشكل سليم مما يجعلهم   يشعرون باهتمامك بهم في هذا الحين، فيرغبون بالتواصل معك ومعرفة عنك الكثير بسبب تقديرك لهم ولتواصلهم معك، وحين تفعل ذلك لا تجعل تواصل بصري مستمر، فهذا من الممكن أن يجعل تلك الأشخاص ينزعجون منك وإن كنت ممن يشعر وفي حالة أن تكون من الأشخاص الذين يشعرون بالحرج عند النظرة المباشرة مع الآخرين، فأنظر لهم في المنطقة بين العينين أعلى الأنف.

4-إظهار الاهتمام

يعد من المهم جدا والضروري محاولة إظهار الاهتمام والمقصود به هنا حين تقف معهم، فعليك لأن تكون شديد الحرص على جعل جسدك مواجهاً لهم، وبالتالي أقدامك، فهذا يساعدهم على أن يشعرون بأنك مهتم بهم ولا يكون بالك مشغول بأي شيء أخر أو أي شخص حين تواجدك معهم، ومن الضروري جدا أن لا أن تتجنب النظر إلى ساعتك بشكل مبالغ فيه حين جلوسك معهم، فهذا من الممكن أن يجعلهم يظنون أن لديك موعداً أو شيئاً آخر يكون أكثر أهمية منهم، وإن كنت، وإن كنت من الأشخاص الذين من عادتهم النظر إلى ساعتهم فحاول أن تجعلهم لا يشعرون بذلك.

5-اظهر تعاطفك

حين أن يخبروك تلك الأشخاص بمشكلاتهم أو أحزانهم ويلاحظون تأثرك بهم وأثر ذلك عليك، وحين حبرونك بأشياء سعيدة عنهم ويلاحظون  عليك مشاعر الفرح يرون السعادة في وجهك وحين تشجع أحدهم على فعل أمراً مفيداً ونافعاً له، وحين تنصحه، بأسلوب يشعر من خلاله بحرصك وخوفك عليه أن فعلت هذا فستكسب قلوبهم ويتعلقون بك بشدة.

كيف أجذب الأشخاص بطريقة حديثي

إليك بعض النقاط المهمة التي تساعدك على التحدث مع الناس بثقة مما يجعلهم ينجذبون لك، مما يلي:

  • أن تكون مستعد نفسيا وعقليا للتغيير عن طريق الحفاظ على عقل متفتح يمتلك القابلية على النمو والتقدم.
  • عدم اختلاق الأعذار، وأن تحاول تصليح الأخطاء.
  • أن تحاول تجنب الغضب قدر المستطاع بإيجاد طريقة لتغيير المشاعر السلبية لأنها لا تحل المشاكل بل تعمل على زيادتها.
  • محاولة أن تبقا الشخصية النموذجية في أعين الناس وخاصة عند النجاح في شيء ما لأن تصرفات الشخص تصبح تحت ملاحظة الآخرين بشكل مستمر ومراقبتهم، ولذلك يجب المحافظة على الصورة الذاتية لديهم ومحاولة تجنب تخييب ظنهم.
  • تحاول أن تغفر أخطاء الأخرين، وتقبل كونهم بشر معرضين لارتكاب الأخطاء دائما.
  • محاولة الاستماع للناس والإنصات لهم بشكل مستمر لأن ذلك يساعد في تطوير العلاقات معهم بصورة تدوم طويلاً.
  • الحرص على أن تكون شخص صادق لأن ذلك يساعد في علاج ومواجهة أي أمر من أمور الحياة.
  • تجربة شيء خارج نطاق الراحة لأن ذلك من الممكن أن يساعد على بقاء الذهن متفتحاً، كما يساهم في تجربة أشياء مختلفة وجديدة.
  • محاولة القيام بمفاجئة لحبيب، أو زوج، أو أطفال، أو أحد أفراد العائلة، حيث أن جعل شخص ما يبتسم ويشعر بالسعادة حتى لو بشيء بسيط جدا تعد من أكثر المشاعر الرائعة التي يمكن أن يقوم الشخص بتجربتها.

كيفية التحكم في سير المحادثة

من الممكن أن يكون الإنسان متحكم في طريقة سير المحادثات، حيث أن للإنسان زيادة في قدرته على التأثير في الآخرين والتحكم بالمحادثة عن طريق التحكم في الطريق التي تثير به المحادثة وجعله في صالحك، وفي الغالب يحدث ذلك إذا تمكنت من معرفة وفهم الشخص الذي تتعامل معها، بملاحظة أفعاله ولغة جسده فهي من أهم العوامل التي تساعدك على تحليل شخصية الشخص اذي تتعامل معه حيث تكمن وراء أقوال وأفعال الآخرين الكثير، فعن طريق تحليله يعرف ماهي المحفزات التي تدفعهم لهذا التصرف، فكل هذه الأمور بالتأكيد تجعل الإنسان أكثر تحكماً في سير المحادثة، وأكثر لباقةً وقدرةً على الحديث أمام الناس بثقة.

في نهاية هذا المقال نأمل أن نكون قد جاوبنا على سؤال كيف تعرف لغة الجسد، كيف تجذب الناس إليك بلغة الجسد؟، بأفضل شكل ممكن وان نكون ملمين قدر الإمكان بجميع النقاط التي تكون ذات صلة بجذب الأشخاص لك بشك عام ونكون قدمنا لك أهم وأبرز النقاط لمساعدتك على أن تكون شخص واثق في نفسك والتغيير من نفسك للأفضل من خلال هذا المقال.

الأسئلة الشائعة

كيف التواصل بلغة الجسد؟

كن حاضرًا ومركزًا عند التواصل مع الآخرين، وانصت إلى تعابيرهم الجسدية وحركاتهم. حاول محاكاة حركات وتعابير الجسد للآخرين لإظهار التفهم والتعاطف.

كيف تعرف أنك تجذب الناس؟

فنظرتك الفريدة للعالم والكاريزما المتدفقة تعني إلى حد كبير أن أي شخص سيجدك مضحكًا جدا.

كيف اجعل الناس تعجب بي؟

اتّصافها بروح الدعابة، والمرح، وأن تكون قادرةً على رسم الابتسامة على وجه حبيبها في معظم الأوقات، خاصةً الصعبة منها.