كيف تعرف شخصية الإنسان من ملامح وجهه.. كيف تحلل الناس من الوجه؟

كيف تعرف شخصية الإنسان من ملامح وجهه.. كيف تحلل الناس من الوجه؟
كيف تعرف شخصية الإنسان من ملامح وجهه

هل هناك علاقة بين ملامح الوجه وشخصية الإنسان؟ الكثير من الناس تتساءل هذا السؤال، فهناك علم مخصص لذلك يسمى بعلم دراسة صفات الوجه، وهذا العلم يقسم الوجه الى ثلاثة أقسام، وسنعرض الطرق بشكل أوضح في المقال التالي.

ما هو علم الفراسة

فيما يلي سنعرض معنى علم الفراسة وعلم فراسة الوجه:

علم الفراسة هو علم يعتمد على تحليل شخصية الإنسان وذلك من خلال الشكل الخارجي له وملامح الوجه الخاصة به، ويعود الأصل لفكرة تحليل الشخصية في الأساس الى البابلية ويقال انها تعود في الأساس الى أرسطو، ويقال أن أرسطو من أطلق عليها علم الفراسة.

اما بالنسبة لعلم فراسة الوجه فهو عبارة عن نوع من أنواع علم الفراسة، ويقوم علم فراسة الوجه على فهم الوجه وقراءة المعالم الجسدية الخاصة بالأفراد.

فهناك علم فراسة يسمى بعلم فراسة الوجه وهذا يتعلق بمعرفة شخصية الفرد من خلال دراسة ملامح وجهه، فيقال أن الوجه يعكس شخصية الفرد وطباعه وتصرفاته وسلوكه بشكل عام.

كيف تعرف شخصية الإنسان من ملامح وجهه؟

كيف تعرف شخصية الإنسان من ملامح وجهه

فيما يلي سنعرض الطرق التي يمكن من خلالها معرفة شخصية الإنسان من ملامح وجهه:

  • أولًا بالنسبة للشعر يقال أن الشخص الذي يمتلك شعر بني هو ذات شخصية حساسة ورومانسية ولديه شخصية قوية، أما صاحب الشعر الأشقر فهو شخص له ذاكرة رائعة ويظهر في بعض الأحيان على أنه شخص ساذج، أما صاحب الشعر البني الغامق فهو شخصية جذابة ومغرية وعنده ثقة كبيرة بنفسه، والذي يملك شعر أسود ناعم يكون صاحبه ذات شخصية حزينة وكئيبة، أما الشعر الأسود المجعد فصاحبه لديه شخصية مرحة وودودة، أما بالنسبة للشعر الأحمر الداكن فدائمًا ما يعرف أصحابه بأنهم شخصيات متشائمة ولكن يملكون شخصيات شجاعة.
  • ثانيًا بالنسبة للجبهة، فالجبهة البارزة تعبر عن التفكير الفردي للشخصية، أما بالنسبة للجبهة الواسعة فيكون صاحبها شخصية ذكية وعملية، والجبهة الضيقة تدل على ضيق الحياة التي يعيشها الشخص، أما بالنسبة للجبهة العالية المستديرة فتعبر عن أن الشخصية لديها الكثير من الأفكار الرائعة والمميزة، اما بالنسبة للجبهة التي يكون بها فجوات فتعبر هذه عن أن الشخصية متسرعة وطموحة.
  • ثالثًا من خلال شكل الوجه فإذا كان الوجه دائري فيدل ذلك على أن هذه الشخصية تحتاج الى الإهتمام، وصاحب الوجه المستطيل فيكون شخصية عملية ومنطقية، وصاحب الوجه المثلث يمتلك شخصية حيوية ونشيطة، أما بالنسبة لصاحب الوجه المربع فيملك شخصية عدوانية كما أنه سريع الغضب.

كيف تحلل الناس من الوجه؟

فيما يلي سنعرض طريقة تحليل الناس من الوجه فيمكن تحليل شخصية الفرد من خلال عينيه وحواجبه وأنفه:

  • بالنسبة للعينين فتدل العينان الكبيرتان على تمتع صاحب الشخصية بطبع عاطفي ومبدع، اما العينان الصغيرتان تدل على أن صاحب الشخصية هو شخصية إنطوائية، والعينان المتوسطتان تدل على أن صاحب الشخصية هو شخصية متوسطة الذكاء.
  • بالنسبة للحواجب فصاحب الحواجب المنخفضة يكون صاحبها يواجه الشك الذاتي في حياته، أما صاحب الحواجب القريبة من بعضها البعض فصاحبها لديه أسلوب سريع ويستطيع التعبير عما يريده، أما صاحب الحواجب المستقيمة فصاحبها يكون شخصية واقعية ومباشرة، وبالنسبة للحاجبان الحادان فصاحبهما يكون ذات شخصية قيادية ومرحة.
  • بالنسبة للأنف فصاحب الأنف الطويل يمتلك شخصية عقلانية، وصاحب الأنف المتجه نحو الاعلى مع إنحناءة بسيطة يعرف بأسلوبه الأنيق وشخيته الفكاهية، وبالنسبة لصاحب الأنف المعقوف فهذه الشخصية تكون قيادية وتعرف بأنها قوية ولديها جرأة كبيرة.

تحليل الشخصية من خلال الوجه والخدان

فيما يلي سنعرض طريقة تحليل الشخصية من خلال الشفاه والخدان:

  • بالنسبة للشفاه فالشخص الذي يمتلك شفاه ممتلئة يعرف بأنه لديه شخصية محبوبة، أما بالنسبة للشفاه الصغيرة فصاحبها يعرف بالقسوة والبرود، والشفاه التي تكون على شكل قلب فصاحبها يتمتع بالإستقلالية، وصاحب الشفاه السفلية الواضحة يكون صاحبها لديه شخصية ساخرة.
  • بالنسبة للخدان فصاحب الخدان المستديران يتميز صاحبه بانه ناعم وبريئ، والخدان الممتلئان فصاحبه يعرف بطيبة قلبه، والخدان المتموجان يعرف بأنه يحب التجارب، أما بالنسبة لصاحب الخدان الضعيفان والغائران الى الداخل فصاحبهما لديه مخاوف لا يريد أن يظهرها.

في نهاية المقال نريد أن نؤكد على أن علم الفراسة هو علم ليس معترف به، فهو فقط محاولة لربط شخصية الفرد بملامح وجهه، ولكن هذا لا يعني بأن هذا العلم دقيقًا فلا تتشابه الأفراد كلها في الشخصيات دائمًا.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

كيف تعرف إذا وجهك جذاب؟

يمكنك معرفة إذا وجهك جذاب من خلال وجود علامات مميزة به.

هل ملامح الوجه تدل على الشخصية؟

من الممكن لملامح الوجه أن تدل على شخصية الفرد ولكنها لا تكون صحيحة دائمًا.

ما هي علامات الجمال في الوجه؟

من علامات الجمال في الوجه الرموش الطويلة والحواجب المرسومة والأنف الصغير والشفاه الممتلئة والبشرة الخالة من العيوب.