كيف تعرف ان البواجي تحتاج تغيير؟! علامات تشير إلى أن البواجي بحاجة لتغيير

كيف تعرف ان البواجي تحتاج تغيير؟! علامات تشير إلى أن البواجي بحاجة لتغيير
كيف تعرف ان البواجي تحتاج تغيير

تعتبر بواجي السيارات من أهم أجزاء المحرك التي تساهم في عمل المحرك بصورة جيدة ويجب مراعاة تغييرها في الأوقات المحددة لها ولكن كيف تعرف انها تحتاج إلى تغيير وما العلامات التي تشير أنها بحاجة إلى تغيير هذا ما سنتعرف عليه في موضوع هذا اليوم.

ما هي وظيفة بواجي السيارة

وظيفة بواجي السيارة هي القطعة المسؤولة عن اطلاق الشرارة الأولى كي يشتعل الهواء والبنزين بنسبة تجعل المحرك قادراً على بدء عملية جر السيارة، وتلف البوجيهات يؤثر بشكل سلبي على معدلات تسارع السيارة بشكل ملحوظ للغاية وهو السبب الأشهر من بين أسباب مشاكل السيارات.

علامات تشير إلى أن البواجي بحاجة لتغيير

كيف تعرف ان البواجي تحتاج تغيير

يوجد العديد من المؤشرات التي بسببها سوف تعرف هل الوجيهات تحتاج إلى التغيير أم لا وهي:

  • زيادة في استهلاك الوقود.
  • أصوات عالية أو فرقعة صادرة من عادم السيارة .
  • مشكلة اختناق المحرك وضعف سحب السيارة.
  • عدم اشتعال الوقود في احدى أسطوانات المحرك.
  • الصوت العال للمحرك.
  • اهتزاز المحرك بشكل مستمر.
  • ضعف عام في أداء السيارة على الطريق.
  • التأخير الملحوظ في دوران المحرك عند التشغيل.
  • زيادة كمية الهواء عند الوقود داخل غرفة الاحتراق وبالتالي خروج دخان أسود من عادم السيارة.

متى يتم تغيير بواجي السيارة

يجب على قائد المركبة تغيير بواجي السيارة بعد السير مسافة تتراوح بين 32 ألف كيلو متر و40 ألف كيلو متر ويفضل خبراء عالم السيارات أن يتم تغيير البواجي قبل الوصول لهذا الرقم، كما أنه يمكنك ببساطة أن تطلع على كتيب دليل مالك السيارة الذي يصدر من جميع الشركات لجميع الطرازات لتعرف كل التفاصيل الهامة عن السيارة ومن بين هذه المعلومات الأساسية الفترة المحددة للسيارة تغيير البواجي.

أسعار وأنواع بواجي السيارة

أسعار بواجي السيارة غير مبالغ فيها على الرغم من أهميتها الكبيرة وتأثيرها المباشر على صحة المحرك وأداء السيارة على الطرقات ولكن احذر من شراء بواجي للسيارة غير أصلية فلا داعي لشراء هذه القطعة من صناعة دولة أخرى غير البلد الصناع للسيارة ولن يكون هناك فروق في السعر لدرجة تدفعك لشراء بواجي سيارة مشكوك في أمرها.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل الي تتعرف بموضوع كيف تعرف أن البواجي تحتاج إلى تغيير كما تعرفنا سوياً على العلامات التي تشير إلى أن البواجي تحتاج لتغيير.

الأسئلة الشائعة

ما العلامات التي تشير على أن البواجي بحاجة لتغيير؟

العلامات التي تشير على أن البواجي بحاجة لتغيير هي أصوات عالية أو فرقعة صادرة من عادم السيارة أو زيادة في استهلاك الوقود أو اهتزاز المحرك بشكل مستمر، أو زيادة كمية الهواء عند الوقود الداخل غرفة الاحتراق وبالتالي خروج دخان اسود من عادم السيارة.

متى يتم تغيير بواجي السيارة؟

يتم تغيير بواجي السيارة بعد السير مسافة تتراوح بين 32 ألف كيلو متر و40 ألف كيلو متر ويفضل خبراء عالم السيارات أن يتم تغيير البواجي قبل الوصول لهذا الرقم.

ما هي وظيفة بواجي السيارة؟

وظيفة بواجي السيارة هي القطعة المسؤولة عن اطلاق الشرارة الأولى كي يشتعل الهواء والبنزين بنسبة تجعل المحرك قادراً على بدء عملية جر السيارة، وتلف البوجيهات يؤثر بشكل سلبي على معدلات تسارع السيارة بشكل ملحوظ.