كيف امدح صديقتي بكلام حلو؟! كلام جميل إلى صديقتي

كيف امدح صديقتي بكلام حلو؟! كلام جميل إلى صديقتي
كيف امدح صديقتي بكلام حلو

كيف امدح صديقتي بكلام حلو؟ إن أي إنسان بشكلٍ عام عليه أن يعبّر عن مكنون قلبه تجاه من يحب بالأخص من تجمعه بهم علاقة طيبة مثل الصداقة، وهذا ما يكثر بدرجة كبيرة بين الفتيات اللواتي يحببن أن يعبروا عن حبهن تجاه صديقاتهن، ومن هذا المنطلق سوف نشير إلى باقة من كلام جميل إلى صديقتي.

كيف امدح صديقتي بكلام حلو

كيف امدح صديقتي بكلام حلو

إن مدح الأصدقاء يعتبر من أجمل الأمور التي يجب أن تظل قائمة بين الأشخاص وبعضهم؛ ذلك لأن التعبير عن حبك للآخرين هو بالشيء المحمود الذي يوطد الأواصر ومن ثم سوف نعرض باقة كلام حلو للصديقات كالتالي:

  • هي صديقتي التي ترى في عيني الألم قابع على الرغم من أن الجميع ينخدعون بابتسامتي، هي من تضيء عتمتي وتحوّل أحزاني إلى مسرات.
  • يأسرني اللطف الذي من صديقتي أرى؛ كيف تستقبلني بضمّة تسع الأرض حبًا وفيها أجد مستقري وأماني، كيف بكلمة تنطقها تربت على قلبي فتُنسيه أحزانه وكيف لوجودها -مجردًا من أي فعل- أن يبعث فيّ السكينة لهذا الحد!
  • ربما لم أُرزق بأختٍ تكن لي من أبي وأمي، إلا أن المولى عوّضني بالخير كله في صديقتي فهي خير لي من ألف أخت.
  • هي صديقتي الحلوة، صاحبة الابتسامة الساحرة، القلب الحنون، الوجه البريء والأفعال التي قد تكون جنونية إلى حدٍ ما قليل -أو كثير في الحقيقة- هي صديقتي التي رأيتها في ألف شدّة، وأيام الحزن والكرب، وهي من مسحت أدمعي وقاسمتني الضحكات.

كلام يجعل صديقتي تبتسم

كيف امدح صديقتي بكلام حلو

سواءٌ كانت صديقتكِ في وقت سعيد أو محزن فإن التفكير في معرفة كيفية إسعادها وجعلها تبتسم هو بالأمر الغاية في الروعة، وعليه نشارك زمرة من العبارات التي حتمًا ستحقق هذا الغرض:

  • إليكِ يا صديقة العمر شكر من أعماق قلبي كُسر ذات يوم وجعلكِ الله له جبرًا، إليكِ يا رفيقة الدرب امتنان على أنك سرتي معي دون كللٍ أو مللٍ أو تأفف، إليك دعوة قابعة في سجودي بأن تظلي صديقة الدنيا والجنة.
  • لا أدري ما فعلت في تلك الدنيا لكي يرزقني الله بصديقة مثلكِ؛ لكنني توصلت إلى أنكِ لم تأتِ بعملي بل إنكِ ما كنتِ إلا إحسان من ربِ كريم على أمته الفقيرة.
  • لا زلت على قناعة أن الله أرسلكِ إلى قلبي لكي تكوني له متكئًا وأمانًا، تكوني لي عضدًا حينما انكسر أمام الصعوبات، وأظن أن البلاء قد قسم ظهري.

 اقتباسات عن الصداقة قصيرة

كيف امدح صديقتي بكلام حلو

في صدد الحديث عن الأصدقاء والتعبير عن حبهم لا بد من الإشارة إلى سلسلة من أجمل الاقتباسات التي أطلقها جموع من الكتّاب والحكماء، وذلك على النحو الآتي:

  • “ليس الضحك بداية سيئة للصداقة.. وما زال أفضل نهاية لها”.
  • “صداقة الروح مع من تفهمه ويفهمك بغير كلام شيء عزيز المنال، لكننا لا نعرف قيمته إلا حين نجد أنفسنا بين كثيرين “ليس لي في زحامهم أحد” -كما قال الشاعر-”.
  • “ليس الجود أن تعطيني ما أنا أشدّ منك حاجة إليه ، وإنما الجود أن تعطيني ما أنت أشدّ إليه حاجة مني”.
  • “يَتَسَاقَطُ الأصْدِقَاءُ كَأوْرَاقِ الشَّجَرِ في الخَرِيف، ولا يَبْقَى مِنْهُمْ إلاَّ الصَّادِقُ، المُخْلِصُ، العَفِيف”.
  • “الصداقة هي الحب ولكن بلا أجنحة!”.

 شعر عن اصدقاء العمر

إن الصداقة كانت وستظل هي المادة الخام الذي منها يغزل الشعراء أبياتهم المؤثرة، ومنها نشير إلى قصيدة “ولي أصدقاء كثيرو السلام” للشاعر ابن الرومي، ومنها نعرض الآتي:

ولي أصدقاء كثيرو السلام

عليَّ وما فيهم نافعُ

إذا أنا أدلجت في حاجة

لها مطلب نازحٌ شاسعُ

فلي أبداً معهم وقفة

وتسليمة وقتها ضائع

وفي موقف المرء عن حاجة

تيممها شاغل قاطع

ترى كل غث كثير الفضو

ل مصحفُهُ مصحفٌ جامع

يقول الضمير له طالعا

ألا قُبِّح الرجل الطالع

يحدثني من أحاديثه

بما لا يلذ به السامع

أحاديث هن كمثل الضري

ع آكله أبداً جائع

غدوت وفي الوقت لي فسحة

فضاق بي المَهَلُ الواسع

تقدمت فاعتافني أسرُهُ

إلى أن تقدَّمني التابع

بالوصول إلى هنا نكون قد طرحنا على كل فتاة ترغب في إدخال السرور على قلب صديقتها المقربة والمحببة إليها سلسلة من العبارات المميزة؛ تلك التي يمكن بها أن تعبّر من خلالها عن مشاعرها تجاهها من حبٍ، تقدير وامتنان لوجودها.

الأسئلة الشائعة

كيف أوصف صديقتي بكلام حلو؟

يمكن وصف الصديقة بالكلام الحلو بالعبارة الآتية "هي الرفيقة الأصدق، القلب الأكثر حبًا، الابتسامة الأكثر نقاءً والسند في وقت العجز".

من اجمل الادعية لصديقتي؟

من جميل الأدعية إلى الصديقة هي "اللهم إني أستودعك صديقتي التي رزقتني بها دون حولٍ مني ولا قوة، اللهم اجعلها في معيتك، ارزقها الخير واصرف عنها الشر واجعلها من عبادك الأبرار".

كيف اهدي صديقتي كلام حلو؟

من الممكن إهداء الصديقة كلام حلو مثل الآتي " ‏"بعض الأصدقاء قلوبهم وطنٌ آخر وفي قربهم تغلق نوآفذ الحزن رغماً عنها "، "لا يأخذك حزنك عنيّ، شاركيني حزنك قاسمينيّ زعلك، أنتِ أنا وأنا أنتِ".