كيف احسب نسبتي في الثانوي مسارات.. كم ياخذ نسبه من اول الثانوي؟

كيف احسب نسبتي في الثانوي مسارات.. كم ياخذ نسبه من اول الثانوي؟
كم ياخذ نسبه من اول الثانوي

يمكن التعرف على كيفية حساب نسبة الطالب في الثانوية العامة مسارات، وكذلك من أجل التعرف على كم تأخذ نسبة نسبه من اول الثانوي في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا اليوم سوف نقوم بالعمل على عرض كيف احسب نسبتي في الثانوي مسارات، وكذلك عرض كم ياخذ نسبه من اول الثانوي.

كيف احسب نسبتي في الثانوي مسارات

من أجل العمل على حساب نسبة الطالب في المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية يلزم بالعمل على حساب المعادلة الخاصة بالتعرف على تحصيل الطالب، وذلك من خلال العمل على ذكر كلًا من درجة القدرات العامة الخاصة بالطالب المرغوب في التعرف على النسبة الخاصة به في المرحلة الثانوية.

وبعد ذلك يلزم العمل على التعرف على درجة الاختبار التحصيلي الحاصل عليها الطالب، ويلزم على الطالب التعرف على المعيار الخاص بالجامعة المرغوب الالتحاق بها، ويلزم أن يكون المجموع الخاص بمعيار الطالب أن يساوي واحد صحيح، وفي أغلب الجامعات يكون 0.30 و 0.30 و0.40.

ويتم حساب نسبة الطالب في الثانوي مسارات من خلال معادلة حساب النسبة الموزونة، والتي تكون عبارة عن:

  • النسبة الموزونة = ( النسبة التراكمية للثانوية العامة * 0.30 ) + ( درجة القدرات العامة * 0.30 ) + ( درجة الإختبار التحصيلي * 0.4 ).
  • (المعدل التراكمي للثانوية العامة× 30%) + (درجة القدرات × 30%) + (درجة التحصيلي × 40%) = درجة النسبة الموزونة.
  • (المعدل التراكمي للثانوية العامة× 50%) + (درجة القدرات × 20%) + (درجة التحصيلي × 30%) = درجة النسبة الموزونة.
  • (المعدل التراكمي للثانوية العامة× 60%) + (درجة القدرات × 40%) = درجة النسبة الموزونة.

كم ياخذ نسبه من اول الثانوي؟

كم ياخذ نسبه من اول الثانوي

يمكن التعرف على النسبة التي تأخذها الجامعات في المملكة العربية السعودية في المعدل التراكمي الخاص بالطالب في مرحلة الثانوية، والتي تترتب على المعدل الخاص بجميع السنوات الدراسية في المرحلة الثانوية، والتي تتمثل في  20% من المعدل العام الخاص بالعام الدراسي الأول في المرحلة الثانوية، وفي العام الدراسي الثاني تكون عبارة عن 40% من المعدل العام في العام الدراسي الثاني.

يلزم على الطلاب في العام الدراسي الأول في المرحلة الثانوية ألا تقل عن 80% من أجل التخصص العلمي، وأن يكون الطالب قد اجتاز الاختبار التحصيلي وحاصل على درجة النجاح وألا تقل عن 60% لاجتياز المرحلة الثانوية الخاصة بالجامعات.

حساب المعدل التراكمي الثانوي والقدرات والتحصيلي

يمكن التعرف على كيفية القيام بحساب المعدل التراكمي في مرحلة الثانوية العامة، وكذلك القدرات، التحصيلي من خلال التعرف على بعض النقاط الأساسية، والتي تكون عبارة عن:

  • من أجل التعرف على كيفية حساب المعدل التراكمي في الثانوية العامة من خلا العمل على حساب مجموع الثلاث فصول الدراسية.
  • من أجل التعرف على كيفية حساب القدرات ذلك من خلال  النسبة الموزونة = ( النسبة التراكمية للثانوية العامة * 0.30 ) + ( درجة القدرات العامة * 0.30 ) + ( درجة الاختبار التحصيلي * 0.4 ).
  • من أجل التعرف على كيفية حساب المعدل التحصيلي يتم ذلك من خلال الجمع بين النتيجة الخاصة بمجموع المرحلة الثانوية، ومجموع حساب القدرات.

حساب النسبة الموزونة جامعة طيبة

يتم العمل على حساب في الجامعات المختلفة في المملكة العربية السعودية من خلال العمل على التعرف على نوع الجامعة الراغب الطالب في الالتحاق بها بشكل مسبق، ويتم التعرف على ذلك من خلال:

  • في الكليات العلمية: 30% معدل الثانوية + 30% من درجة القدرات + 40% من درجة اختبار التحصيلي.
  • في البرامج والكليات في المملكة: 50% معدل الثانوية + 50% من درجة القدرات .

على هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مضوعنا اليوم بعد ان قمنا بالعمل على عرض كيف احسب نسبتي في الثانوي مسارات، وكذلك عرض كم ياخذ نسبه من اول الثانوي، وكذلك عرض كيفية حساب المعدل التراكمي الثانوي والقدرات والتحصيلي، وكذلك عرض حساب النسبة الموزونة جامعة طيبة.

الأسئلة الشائعة

كيف احسب معدل الثانوية مع القدرات والتحصيلي؟

احسب معدل الثانوية مع القدرات والتحصيلي من خلال المعادلة الموزونة، وهي النسبة الموزونة = ( النسبة التراكمية للثانوية العامة * 0.30 ) + ( درجة القدرات العامة * 0.30 ) + ( درجة الاختبار التحصيلي * 0.4 ).

كيف يحسب المعدل التراكمي الثانوي؟

يحسب المعدل التراكمي الثانوي من خلال جمع الفصل الدراسي الأول، والفضل الدراسي الثاني، والفصل الدراسي الثالث.

كيف احسب معدلي مع القدرات والتحصيلي؟

احسب معدلي مع القدرات والتحصيلي من خلال ضرب مجموع الثانوية العامة×40٪، وأيضًا ضرب المجموع التحصيلي×30٪، وكذلك ضرب مجموع القدرات العامة×30٪.