كيف اتعلم الكتابة على الكمبيوتر بسرعة .. أسهل طريقة لتنمية مهارتك

كيف اتعلم الكتابة على الكمبيوتر بسرعة .. أسهل طريقة لتنمية مهارتك
كيف اتعلم الكتابة على الكمبيوتر بسرعة

تعتبر واحدة من أهم الأمور التي يشغل العديد من الناس هي التعلم على الكمبيوتر بسرعة، وتعتبر الكتابة على الكمبيوتر واحدة من أهم الأشغال التي تم انتشارها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وسوف نوضح من خلال هذا المقال عن طريقة التعلم كتابة على الكمبيوتر بشكل سريع.

كيف اتعلم الكتابة على الكمبيوتر بسرعة

كيف اتعلم الكتابة على الكمبيوتر بسرعة

هناك بعض من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل تعلم الكتابة على الكمبيوتر بشكل سريع، سنوضح ذلك فيما يلي:

1-وضعية الجسد الصحية

يجب في البداية اتخاذ وضعية جسد صحيحة قبل مباشرة الكتابة على الكمبيوتر، بحيث يجب أن يكون الظهر بشكل مستقيم ومفروداً والقدمين موضوعتين بشكل مستقيم على الأرض، كما يجب أن يكون الشخص على نفس مستوى مع لوحة المفاتيح حتى تتمكن الأصابع المستخدم من الوصول إلى لوحة المفاتيح بكل سهولة ويسر.

يجب أن تتراوح المسافة الفاصلة بين عيني المستخدم وشاشات مسافة ما بين 45-70سم وأن يكون رأسه محنساً للأسفل قليلاً بالإضافة إلى أهمية وضع الكمبيوتر المحمول على مكتب أو طاولة في حالة استخدامه وعدم وضعه على الركبتين.

2-حفظ الأزرار على لوحة المفاتيح

يعتبر حفظ مكان وجود الأزرار على لوحة المفاتيح من الأمور المهمة التي تطور من قدرة المستخدم في الكتابة بشكل سريع على الكمبيوتر، لذلك يتوجب حفظ مكان وجود الأزرار جميعاً و حفظ أماكن وجود العلامات الرقمية على تلك الأزرار، فيمكنك حفظ من خلال النظر على الشاشة وكتابة الأحرف، ثم قم بغلق أعينك ومحاول كتالة تلك الحرف مرة أخرى.

يجب على المستخدم أن يتعرف بشكل جيد على لوحة المفاتيح المستخدمة عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كما يعتبر جدير بالذكر أن معظم لوحات الكمبيوتر الموجودة المتوفرة عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن الجدير بالذكر أن معظم لوحات الكمبيوتر تحتوي على نفس النمط من توزيع الأزرار عليها، كما يعرف تلك النمط نمط (QWERTY).

3-الاستعانة المواقع المتخصصة

يوجد العديد من المواقع المختلفة التي تساعدك بشكل كبير في تحسين سرعتك على جهاز الكمبيوتر، سنوضح ذلك فيما يلي:

  • موقع (Typekit): وهو موقع إلكتروني يمكنك من خلاله عرض مجموعة من الكتب المتنوعة التي يمكن قراءة صفحاتها ثم كتابة محتوي تلك الصفحات، حيث يظهر عند اختيار الكتاب وعدد صفحاته، ويظهر على النفاذة تحريرية تمكن المستخدم من بدء كتابة تلك الصفحات ويعرض الموقع في النهاية كل صفحة سرعة كتابة المستخدم ودقة الكتابة.
  • موقع (Typing): وهو يعتبر واحد من المواقع التي تحتوي على العديد من الدروس التعليمية الكتابة عبر لوحة المفاتيح ولكافة الأعمار، حيث يحتوي على دروس خاصة للأطفال والبالغين ويمكن استخدام هذا الموقع والاستفادة منه.
  • موقع (Ratatype): يعتبر واحد من المواقع التي يقدم العديد من الدورات المجانية في كيفية الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح، ويتم من خلالها تعليم المستخدم طريقة استخدام جميع أصابع اليدين بشكل صحيح عند الكتابة.
  • موقع (Keybr): يعتبر واحد من أفضل المواقع لتعليم الكتابة بشكل سريع على لوحة المفاتيح، حيث يتم من خلاله تعليم كيفية لمس الأزرار أثناء الكتابة دون النظر إلى لوحة المفاتيح، كما يقدم البرنامج العديد من البرامج التدريبية حتى يتم تحسن مهاراتك بشكل كبير في الكتابة على لوحة المفاتيح.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن بعض من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الحصول على الكتابة السريعة من خلال لوحة المفاتيح ، كما أوضحنا عن بعض من المواقع التي يمكن الدخول عليها والاستفادة من جميع الدورات التدريبية المقدمة من خلالها.

الأسئلة الشائعة

ازاي اتعلم الكتابه السريعه؟

تعلم الكتابة السريعة من خلال وضعية الجسد الصحية و حفظ الأزرار على لوحة المفاتيح و الاستعانة المواقع المتخصصة.

كيف احفظ حروف الكيبورد؟

حفظ حروف الكيبورد من خلال النظر على الشاشة وكتابة الأحرف، ثم قم بغلق أعينك ومحاول كتالة تلك الحرف مرة أخرى.

كيف يتم قياس تعلم مهارة الكتابة على لوحة مفاتيح الحاسب؟

قياس تعلم مهارة الكتابة على لوحة مفاتيح الحاسب من خلال عدد الكلمات التي يكتبها الشخص على لوحة مفاتيح الكمبيوتر في الدقيقة.